نشرة القومي للمرأة: الاحتفال بالمصريات في عيدهن

أهم الأخبار المتعلقة بالمجلس القومي للمرأة

Share your love

المحتوى:

1- منظمة تنمية المرأة

2- بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية

3- احتفالية يوم المرأة المصرية 

نتناول في نشرة هذا الأسبوع أهم الفعاليات والأخبار والأحداث التي اشتبك معها وقام بها المجلس القومي للمرأة، سواء فيما يتعلق بالقضايا العامة أو قضايا الفتيات والنساء في مصر والعالم العربي بصورة خاصة، ونتطرق فيها إلى احتفالية يوم المرأة المصرية.. تعرفوا على تفاصيل النشرة وأهم ما جاء بها.

أخبار وتقارير | اليوم العالمي للمرأة: مستقبل متساوٍ في ظل كوفيد-19

تعرفوا على تفاصيل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 2021.

اقرأي المزيد ..

منظمة تنمية المرأة

في الدورة 65 للجنة وضع المرأة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، نظمت مصر ممثلة في المجلس القومي للمرأة مائدة مستديرة جانبية على هامش الدورة بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بعنوان “غنشاء منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة لتعاون الإسلامي”، وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

وضمت المائدة المستديرة، التي تم عقدها صباح الأربعاء، السفير إيهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، سوزان ميخائيل، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، وأمل حمادة، وزيرة شئون المرأة في فلسطين، هالة التويجري، الأمين العام لمجلس شئون الأسرة بالسعودية.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، التقدم الإيجابي الذي أحرزته مصر في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، كما أشارت إلى اهتمام مصر بدعم وتأييد منظمة تنمية المرأة، التي تهدف إلى أن تكون نواة تحقيق المساواة بين الجنسين في دول منظمة التعاون الإسلامي، وذلك من خلال التركيز على قضايا مناهضة الإرهاب ونبذ التطرف عن طريق تعزيز منظمات المرأة في هذه الدول، ودعم مشاركة النساء في الحياة العامة، وإدماجها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

برتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية

 

بروتوكول تعاون المجلس القومي للمرأة ومكتبة الإسكندرية

 

وقع المجلس القومي للمرأة ومكتبة الإسكندرية بروتوكول تعاون يوم الثلالثاء 16 مارس، وهو اليوم الذي يصادف العيد الوطني للمرأة المصرية، من أجل دعم النساء ودعوتهن للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها المكتبة، وتتطلع الدكتورة مايا مرسي والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، على تعزيز التعاون بين الجهتين وتبادل الخبرات.

ومن المقرر أن يشمل البروتوكول، تقديم رؤى جديدة لأوضاع المرأة وتبادل المعلومات والمطبوعات في الموضوعات المشتركة، خاصة مجال دراسات المرأة وسبل تمكينها، وكذلك تنظيم فعاليات لدعم التنمية المستدامة للمرأة المصرية، ورفع الوعي بالتحديات التي تواجهها، وضمان مشركتها الفعالة في المجتمع وعمليات صنع واتخاذ القرار.

وتركز الفعاليات التي ينظما المجلس والمكتبة على إبراز القيادات النسائية المتميزة في المجالات المختلفة، وتسليط الضوء على قصص نجاحهن، مع الاهتمام بتنفيذ مشروعات دعم وتنمية المرأة والحرص على تمكينها اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: النساء في ميانمار في خطر

تعرفوا على أهم أخبار نشرة الأمم المتحدة للمرأة.

اقرأي المزيد ..

احتفالية يوم المرأة المصرية

 

مايا مرسي

 

وفي ظل الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، كلمة إلى السيدات المصريات، ووجهت لهن التحية “تحية لنساء مصر في عيدهن.. تحية لكل امرأة عاملة.. وأم مكافحة صبورة..وفتاة ناجحة.. أنتن رمز الصمود والعطاء والتضحية .. بنات النيل اللاتي فضن بخيرهن على ربوع الوطن..”

وحضرت مايا مرسي احتفالية وزارة التنمية المحلية بيوم المرأة المصرية لتكريم نائبات المحافظين وقيادات الإدارة المحلية، بعد أن ارتفع عدد نائبات المحافظين لتصل إلى 31%، وكانت الوزارة قد أطلقت منصة “أيادي مصر” التي تقدم منتجات مصنوعة في مصر وتعكل على تمكين المرأة اقتصاديا.

 

طرق أبواب المجلس القومي للمرأة

 

على مدار الأسبوع، نفذت فروع المجلس القومي للمرأة في محافظات الأقصر وأسوان وقنا وأسيوط ومرسى مطروح والفيوم وسوهاج وبني سويف والمنيا  حملة طرق أبواب لمدة 5 أيام بعنوان “ريادة الأعمال للمرأة الريفية” بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وكان الهدف الرئيسي منه التعريف بأهمية المشروعات الاقتصادية، وكيف يمكن لكل سيدة أن تبدأ مشروعها الخاص.

 

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: نمو في السياسة يواجه نكسة

في بيان صادر عن الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد البرلماني الدولي، أظهرت النتائج نمو في نسب السيدات في السياسة، ورغم ذلك تواجه انتكاسات.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: الرقم القومي والحرف اليدوية

نجمع لكم في نشرة هذا الأسبوع أهم البيانات الصحفية والقرارت الصادرة من المجلس القومي للمرأة..

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!