نشرة القومي للمرأة: الرقم القومي والحرف اليدوية

نجمع لكم في نشرة هذا الأسبوع أهم البيانات الصحفية والقرارت الصادرة من المجلس القومي للمرأة..

Share your love

بطاقات الرقم القومي بالمنيا
التعاون مع جامعة المنصورة
أغنية “أنا دولة” احتفالا بأعياد المرأة
معرض الحرف اليدوية في الإسماعيلية

نجمع لكم في نشرة هذا الأسبوع أهم البيانات الصحفية والقرارت الصادرة من المجلس القومي للمرأة، من أجل اتخاذ خطوات جدية للمساعدة في الحصول على حقوق المرأة بالكامل، تعرفوا على أهم ما صدر عن المجلس هذا الأسبوع:

بطاقات الرقم القومي بالمنيا

أعلنت منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس بالمنيا، أنه بدأت صباح اليوم، فعاليات تصوير السيدات بقرية صفانية وتوابعها، لاستخراج بطاقات الرقم القومي ضمن مبادرة 20 ألف استمارة، بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.
وأضافت أبو سمرة أنه تم عقد ندوة توعية على هامش الفاعلية، عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وكذلك دور المجلس القومي للمرأة في التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للمرأة، وكيفية التواصل مع مكتب شكاوى المرأة في الفرع لمساندة قضايا السيدات بالمجان مع ضمان سرية وخصوصية المعلومات.

الجدير بالذكر أن المبادرة تأتي ضمن مشاركة فرع المجلس بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تعنى بتطوير الريف المصري. وقد بدأت فعاليات المبادرة في 24 فبراير من الشهر الجاري فى قرية منشأة المغالقة بملوى وقرية دلجا بديرمواس، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: النساء في ميانمار في خطر

تعرفوا على أهم أخبار نشرة الأمم المتحدة للمرأة.

اقرأي المزيد ..

التعاون مع جامعة المنصورة

التقى الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفد من أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة الدكتورة أمينة إبراهيم شلبي، أستاذ علم النفس المعرفي وعميد كلية السياحة والفنادق السابق ورئيس المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.
ضم الوقد الدكتورة سحر عبد العزيز الدكروري أستاذ ورئيس قسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب وعضو المجلس القومي للمرأة، وبحضور الدكتور مصطفى أمين جابر مدير الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

جاء ذلك لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون ما بين جامعة المنصورة والمجلس القومي للمرأة من خلال بروتوكول تعاون مشترك يهدف إلى تفعيل التعاون بين الجانبين ووضع البرامج التخصصية التي تخدم قطاع المرأة والمجتمع وآليات تنفيذ هذه البرامج وكذلك دراسة المشروعات المستقبلية الخاصة بالمرأة وبحث أفضل السُبل لتحقيقها بما يُحقق للجامعة دورها في خدمة المُجتمع.

أغنية “أنا دولة” احتفالا بأعياد المرأة

بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة المصرية واليوم العالمي للمرأة، والتي يتم الاحتفال بها خلال شهر مارس من كل عام، وسيتم إطلاق أُغنية أنا دولة برعاية المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع شركة بيج بيلبورج، وهي أغنية من إنتاج وغناء علي غُزلان، وتشاركه الغناء الفنانة مروة ناجي، ومن كلمات عمر العبد، وألحان محمد صبري.
وتناقش الأغنية قضية التحرش الجنسي، وسيتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القادمة.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: دورات تدريبية وماتخفيش إحنا معاكي

نجمع لكم في نشرة هذا الأسبوع أهم البيانات الصحفية والقرارت الصادرة من المجلس القومي للمرأة، ونركز فيها على ما تم إنجازه والخطوات التي يتم اتخاذها

اقرأي المزيد ..

معرض الحرف اليدوية في الإسماعيلية

نظم المجلس القومي للمرأة، فرع الإسماعيلية معرضًا للحرف اليدوية وذلك في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك  خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل بنقابة المهندسين بالإسماعيلية.
وقام فرع المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة عفاف الكومي، بعقد لقاء بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ونقابة المهندسين من أجل التنسيق لإقامة معارض دورية للحرف اليدوية للسيدات بالإسماعيلية.

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس وضم 40 مشاركة، وتم معاينة المنتجات الخاصة بهن ومدى ملائمتها للمعرض، كما حرص المنسقون على تنوع المعروضات حتي تلبي كافة الرغبات، وتم التفاق على أن يقام المعرض بصفة دورية لإتاحة الفرصة لكل من لديها حرفة يدوية للمشاركة في المعارض بهدف المساعدة في رفع الدخل للأسر وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة لتحصل على دخل مناسب وتنمية مشروعها الخاص من خلال عرض منتجاتها، أو مساعدة السيدات على تسويق منتجاتهن وفتح سوق دائمة لهن من خلال المعارض التى يقيمها الفرع.

أخبار وتقارير | 18 منظمة تنضم جديدا لتحالفات عمل جيل المساواة

تعرفوا على تحالفات عمل جيل المساواة للبناء خطة تسريع المساواة بين الجنسين

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: الاستعداد للمحليات وأهم الإنجازات

أهم ما صدر عن المجلس القومي للمراة في أسبوع

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!