نشرة القومي للمرأة: بلاغات التحرش ولقاحات كورونا

إليكم ملخص ما صدر عن المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوعين الماضيين من مايو 2021، هذه نشرة المجلس القومي المرأة:

Share your love

إليكم ملخص ما صدر عن المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوعين الماضيين من مايو 2021، هذه نشرة المجلس القومي المرأة:

عيد الفطر بدون تحرش

أعلن المجلس القومى للمرأة، في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المجلس لم يتلقَ أي شكاوى تحرش من فتيات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وجاء في البيان: “أعلنت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة والتي تم تخصيصها لتلقي شكاوى التحرش الذي قد تتعرض له السيدات والفتيات خلال أيام عيد الفطر المبارك.”
وأوضحت أمل عبد المنعم، المديرة العامة لمكتب شكاوى المرأة، أن غرفة العمليات تلقت عددًا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية، والعنف الأسري، وتنفيذ الأحكام، واتجار بالبشر، والمشاكل المتعلقة بالميراث، بالإضافة إلى استفسارات ومتابعة الشكاوى، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة.
وكان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، أعلن عن تخصيص غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك عبر الخط الساخن 15115.
وصرحت عبد المنعم بأن الغرفة تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، مؤكدة تعاون المجلس القومي للمرأة المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

أخبار وتقارير | نشرة قومي المرأة: التشهير والخيانة في برامج رمضان

أصدرت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة تقريرها الأول لرصد صورة المرأة بالبرامج والمسلسلات المذاعة خلال شهر رمضان المبارك

اقرأي المزيد ..

توعية السيدات بأهمية الحصول على لقاح كورونا

يطلق المجلس القومي للمرأة اليوم مبادرة توعوية كبرى تستهدف توعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، إلى جانب مساعدة السيدات فى تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، وذلك من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.
وتقدمت مرسي بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة والسكان برئاسة الوزيرة الدكتورة هالة زايد للجهود الملموسة لمواجهة الجائحة منذ بداية انتشارها، والتعاون المستمر مع المجلس في هذا الإطار، كما يطلق المجلس اليوم حملة إعلامية توعوية تتضمن عددًا من التنويهات يتم بثها عبر المحطات الإذاعية المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعى لتوعية السيدات بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا.

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: خطة عالمية للمساواة بين الجنسين

تعرفوا على بيان الأمم المتحدة للمرأة، في ظل ختام أعمال منتدى جيل المساواة في المكسيك.

اقرأي المزيد ..

لجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة

علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من “لجنة وضعية المرأة” للأعوام من 2022 إلى 2026، والمجلس التنفيذي لـ”هيئة الأمم المتحدة للمرأة” للأعوام من 2022 إلى 2025، كممثل للمجموعة الإفريقية، وقالت مرسي: “الحمد لله.. وبشكر وزارة الخارجية على العمل المحترم، وقدرنا نوصل أننا نأخذ معقد مهم بالأمم المتحدة ويشكر عليه البعثة المصرية في نيويورك”.
وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جاسمين طه، عبر برنامجها مساء DMC المذاع على قناة إكسترا: “تواجدنا للمرة الثانية في الأمم المتحدة لمقعد مهم جدًا، وسنعمل على الملف أكثر من الأول، وأمر يدعو للفخر وملف المرأة في مصر مزدهر بسبب دعم القوى السياسية له”. 
وتابعت: “لازم تكون من الدول التى ملفها قوى فى دعم المرأة عشان تفوز بالمقعد.. وجميع التحديات قادتها الخارجية وقادتاها باقتدار والحمد لله نجحنا.. والدولة لديها استراتيجية 2030 لتمكين المرأة المصرية بإرادة سياسية.. والمرأة تأخذ مقاعد اتخاذ القرار فى العديد من المؤسسات المصرية”.

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: الالتزام بمشاركة كاملة للنساء

بيان الأمم المتحدة للمرأة عن الدورة 65 للجنة وضع المرأة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!