نشرة القومي للمرأة: تهنئة للنائبات و”كود أخلاقي”

في أسبوع، تعرفي على أهم البيانات الصحفية الصادرة عن المجلس القومي للمرأة.

المحتوى:

1- تهنئة نائبات البرلمان

2- “كود أخلاقي” للسوشيال ميديا

3- “رقم قومي” مجاني لسيدات بني سويف

4- “سر الحرفة” على يوتيوب

5- شكر للنائب العام

أصدر المجلس القومي للمرأة عددا من البيانات الصحفية التي كانت متعلقة بأوضاع تخص الفتيات والنساء في مصر، وأيضا أشارت إلى قضايا عامة اهتم بها المصريون، ومن خلال نشرتنا نجمع لكم أهم ما صدر عن المجلس خلال الأسبوع الماضي.

تهنئة نائبات البرلمان

بعد أن ظهر بالبرلمان المصري في تشكيله الأخير، واتضح تمثيل المرأة بنسبة تقترب من 28% بواقع 162 نائبة من  ضمن 596، عبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بهذه النسبة معتبرة إياه “عصر ذهبي للمرأة”، كما وجه المجلس التهنئة إلى نائبات البرلمان الجديدات، وأكدت مرسي على أهمية أن تكون المرأة ممثلة في تشكيل اللجان النوعية لمجلس النواب، سعيدة برئاسة سيدتين للجنة السياحة والطيران المدني ولجنة الثقافة والإعلام.

وفي “انتصار جديد للمرأة”، كما وصف المجلس القومي للمرأة، تم تعيين 13 قيادة نسائية في وزارة الأوقاف من محفظات للقرآن الكريم وواعظات بالمساجد، وهو ما يعد خطوة إيجابية في توسيع تمثيل المرأة في المناصب القيادية بمختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

“كود أخلاقي” للسوشيال ميديا

وعلى غرار “الكود الإعلامي” الذي كان المجلس قد أعده من قبل، بحثت لجنة الإلام بالمجلس القومي للمرأة إصدار كود أخلاقي لاستخدام مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، على أن يكون هدفه مكافحة أشكال العنف الإساءة لصورة المرأة المصرية كافة، وعبر أي من وسائل الإعلام، ويقوم المجلس بالعمل على رفع مقترحات للبرلمان لسن تشريعات تنظم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: تعيين أول مدير نيابة في أسوان

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة،..

اقرأي المزيد ..

“رقم قومي” مجاني لسيدات بني سويف

وفي إطار تعاون المجلس القومي للمرأة مع وزارة التضاكن الاجتماعي والأحوال المدنية ف محافظات مصر المختلفة، أعلنت نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمراة في بني سويف، عن استخراج 4 آلاف بطاقة رقم بالمجان للسيدات في المحافظة، ضمن مشروع “بطافتك حقك” الذي ينفذه المجلس في قرى ومراكز مصر المختلفة.

“سر الحرفة” على يوتيوب”

وعبر قناة المجلس القومي للمراة الرسمية على يوتيوب، تم الإعلان عن برنامج “سر الحرفة” الذي ينتجه المجلس في شكل سلسلة من الحلقات التي تتناول ثلاث حرف يدوية هي: التلي، وخرز النول، والغرزة السيوية. على أن يتم عرض تاريخ كل حرفة والأدوات المستخدمة بها وطريقة تنفيذها.

ويأتي هدف المركز بتوثيق الحرف اليدوية، حتى يمكن للأجيال المتعاقبة التعرف على الحرف المصرية ذات المردود الثقافي والاقتصادي المتوارث، ودعم وإحياء هذه الحرف، غير أنها تعد فرصة لتوفير فرص عمل للسيدات، كون الحلقات تتطرق أيضا إلى طرق التسويق والتسعير والتصميم.

شكر للنائب العام

بعد أن قرر النائب العام حمادة الصاوي بالتقدم بالطعن على الحكم ببراءة المتهمين في واقعة هتك عرض “سيدة الكرم”، قام المجلس القومي للمراة بدوره بالتقدم بالشكر للنائب العام، واعتبرت الدكتورة مايا مرسي أن القرار سعي واضح لحماية حقوق المرأة المصرية وتحقيق العدالة.

 

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: زيادة لتكافل وكرامة و”هي تقود”

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص الشكر للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة تدعو لوقف تداعيات ”جائحة الظل”

في بيان صحفي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تدعو إلى اتخاذ إجراءات ملموسة ضد جائحة الظل، وهو العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *