نشرة القومي للمرأة: شهادات أمان المرأة و”سيدة القطار”

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند.

Share your love

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، والإشادة بما تم تقديمه للنساء والاهتمام بهن على باقي المستويات، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر.

زيارة المجلس لأكاديمية الفنون

زار وفد من المجلس القومي للمرأة، أكاديمية الفنون، وذلك بهدف مناقشة عمل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بعد إعادة تشكيلها ومناقشة اقتراحات الأنشطة التي تستهدف الوحدة تنفيذها لدعم وحماية المرأة والفتاة داخل المؤسسة التعليمية.
جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، وشيماء نعيم، مدير عام التخطيط بالمجلس، ومنى الغزالي، المنسق الوطني بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة.
وتهدف الزيارة إلى وضع سياسة عمل الوحدة في تلقي الشكاوى بسرية تامة وكيفية التعامل مع الشاكية من الجانب الاجتماعي والنفسي والقانوني بما يحققه الهدف من إنشاء تلك الوحدات في معالجة ومواجهة الظواهر السلبية المؤثرة على مجتمعنا وتوفير بيئة تعليمية آمنة يحظى فيها الطلاب بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم وثقافة تقبل الآخر وتعزيز منظومة القيم بين كافة أفراد المجتمع الأكاديمي مع توفير بيئة إدارية وتنظيمية داعمة تحد من أي تجاوزات تعيق العملية التعليمية بجودة واحترام.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: فخر باهتمام الرئيس ومنح الطالبات

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، ختام منافسات دوري “لأني رجل” لكرة القدم الخماسية

اقرأي المزيد ..

مسابقة إبداعية لإنتاج الكمامات

أعلن المجلس القومي للمرأة، عن مسابقة غير تقليدية لاختيار تصميمات تعبر عن تمكين المرأة، وأخرى تحمل الطابع التراثي المصري، على أن يقوم المجلس بطباعة تلك التصميمات على أقمشة، لإنتاج كمامات يتم إعدادها بأيدي سيدات مصريات من خلال ورشة عمل، وذلك كمشاركة في تنمية مهارات هؤلاء السيدات وتمكينهن اقتصاديًا. 

  1. ويشترط في المتقدمين:
  2. ألا يقل سن المشتركة عن 18 عام.
  3. أن يكون العمل من إبداعك الشخصي.
  4. ألا يكون التصميم المُقدم قد سبق استخدامه.
  5. تسليم الملفات الخاصة بالتصميم الفائز، والموافقة على استخدام وطباعة المجلس للعمل بما يراه مناسبًا، مع كتابه اسم صاحبته على الغلاف الخارجي الخاص بالكمامة، حماية لحقوق الملكية الفكرية.
  6. أن يتسم التصميم بالابتكارية ويحوي فكر جديد.
  • يجب أن تكون أبعاد التصميم: – قبل الخياطة (ارتفاع 17 عرض 20 سم). – بعد الخياطة (ارتفاع 9 عرض 18 سم).

يجب أن تقدم كل مصممة مشاركة في المسابقة أربع (4) تصميمات على أن يكون لديها حرية الاختيار ما بين تصميمات تعبر عن :
– التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة (تبرز دور المرأة بالمجتمع).
– ذات طابع تراثي مصري.
– أفكار ابتكارية وغير تقليدية.

يمكن استلهام التصميمات من مبادرات المجلس، للاطلاع يمكن زيارة صفحات المجلس من خلال اللينكات التالية:
 

  • لينك موقع المجلس القومي للمرأة. 
  • سيتم اختيار أكثر من تصميم، جائزة التصميم الواحد (2000) جنيه علمًا بأنه يمكن اختيار أكثر من تصميم من نفس المصممة.
  • سيكون للمجلس القومي للمرأة حقوق استخدام أو طباعة العمل الفائز بما يراه ملائمًا.

*كيفية التقديم: 

ارسال التصميمات علي الإيميل التالي: [email protected] 
مع البيانات التالية :” الاسم-الوظيفة – الايميل-الموبايل- العنوان- الرقم القومي- المؤهل / التخصص”، على أن يتم تحميل التصميمات  PDF بجودة عالية.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: المرحلة الثانية من ”لأني رجل”

أطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت 29 أغسطس، المرحلة الثانية من مبادرة لأنى رجل، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين …

اقرأي المزيد ..

شهادات الأمان بحي الأسمرات

شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، احتفالية توزيع 3 آلاف شهادة أمان فئة 500 جنيه على المرأة المعيلة بحي الأسمرات، والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع محافظة القاهرة في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذه المبادرة الخاصة بتوفير شهادات أمان عن طريق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية الوطنية تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير كل الدعم للمرأة المصرية وتفعيلًا لمبادرة “حياة كريمة” من أجل رعاية الأسر وخاصة المرأة المعيلة وذلك من منطلق الدور المجتمعي لمؤسسات المجتمع المدني في مساندة هذه الشريحة من المجتمع والعمل على حل المشكلات التي تواجهها.

كما وجهت د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة خلال الحفل التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديمه سكن لائق للمواطنين مطابق لمواصفات الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن هذا السكن ليس جدران أسمنتية فقط ولكن يشمل تطوير للبشر.
وأكدت أن حي الأسمرات يعد نموذجًا يدرس في العالم ومعجزة مصرية، وأن هذا الحي بكل مفرداته كان له بالغ التأثير على الأسر المقيمة فيه والمرأة والطفل، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة كان من أوائل الجهات التي دخلت في الأسمرات منذ أن كانت حلمًا واستمرت حتى أصبحت واقعا ملموسًا.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: تهنئة مجلس الشيوخ وفضح المتحرشين

تقدم المجلس القومي للمرأة بالتهنئة إلى جميع السيدات الفائزات في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ. وقالت الدكتورة مايا مرسي

اقرأي المزيد ..

تعيين سيدة القطار في المجلس القومي للمرأة

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند أثناء تواجدها بأحد القطارات.
وأعربت مايا مرسي عن سعادتها باستضافة السيدة صفية، حيث قامت بتسليمها درع المجلس وباقة من الورود، فضلا عن تسليمها قرار تعيينها بفرع المجلس بمحافظة الغربية، وقالت مرسي: “شرفتينا وشرفتي سيدات مصر واللي اتعملك أبسط الأصول ورد الفعل”، مؤكدة أن الشعب المصري شعب طيب وأصيل بطبيعته.

وأعلنت تجهيز الحديقة الخاصة بالمدرسة التي تعمل بها “سيدة القطار” وإطلاق عليها مسمى حديقة “صفية”.
وتابعت أن ستات مصر جدعة، قائلة :”مجلسنا مفتوح ولو هنكرم في اليوم 100 سيدة “، موجهة لسيدة القطار قائلة: “هتشرفينا في فرع الغربية”، موجهة التحية لكل جنودنا في القوات المسلحة: “هما الفخر بتاعنا وحمونا على طول التاريخ والجيش المصري خط الدفاع الأول والشرطة خط الدفاع الثاني والمرأة خط الدفاع الثالث”.

اقرئي أيضًا:

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: دعم متضررات تفجير بيروت

نشرة الأمم المتحدة عن ضحابا تفجير بيروت ودعمهن.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة وتزايد العنف ضد النساء

ذكرت نشرة الأمم المتحدة للمرأة بعد الحقائق عن تزايد العنف ضد النساء حول العالم وأسمته “الجائحة المستترة”، وأوردت المنظمة بعض الحقائق، مثل:

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!