نشرة القومي للمرأة: فخر باهتمام الرئيس ومنح الطالبات

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، ختام منافسات دوري "لأني رجل" لكرة القدم الخماسية

Share your love

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، والإشادة بما تم تقديمه للنساء والاهتمام بهن على باقي المستويات، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

اهتمام الرئيس بالمرأة

قالت الدكتور رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، في حوارها مع برنامج صباح الورد على قناة TEN الفضائية، إن دعم القيادة السياسية للمرأة غير مسبوق، ويؤكد حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالمرأة في مجالاتها المختلفة.

وأضافت يحيى أن الرئيس يسعى لانتهاز أي فرصة لتوجيه التحية للمرأة المصرية، مما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز والسعادة لاهتمام الرئيس بنا.

مايا مرسي ووزير الرياضة في ختام دوري “لأني رجل” 

مايا مرسي ووزير الرياضة في ختام دوري

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، ختام منافسات دوري “لأني رجل” لكرة القدم الخماسية، وذلك بالمركز الأولمبي بالمعادى والذى نفذته الوزارة بالتعاون مع كل من المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

وحضر ختام الدورى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وممثلين عن سفارة السويد بالقاهرة، ومجموعة من الشباب المشاركين في حملة “لأنى رجل”.

وقام وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومي للمرأة بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتعظيم التعاون بين الطرفين، واستمرار تنفيذ دوري كرة قدم الخماسية في مختلف المحافظات تحت شعار “لأني رجل” بهدف تثقيف الشباب بأهمية تعزيز دور المرأة داخل المجتمع وحمايتها من العنف.

وشارك في منافسات الدوري الذى تم إطلاقه مطلع العام الجاري 108 فريق من جميع محافظات الجمهورية، بهدف تعديل السلوكيات المجتمعية السلبية تجاه المرأة من خلال تأهيل أكثر من 2000 شاب من اللاعبين والمدربين والشباب من المتطوعين، وقيامهم بتوعية نظرائهم الشباب برسائل الحملة.

وبدأت فعاليات ختام الدوري بمباراة استعراضية جمعت فريقي كرة قدم نسائية من نادي وادي دجلة، أعقبها المباراة الختامية للدوري بين فريقي محافظتى أسيوط والغربية والتي انتهت بفوز فريق أسيوط بركلات الترجيح.

وقامت رئيس المجلس القومي للمرأة مع وزير الرياضة ومحافظي القاهرة والغربية بتسليم الميداليات للفائزين بالمراكز الأولى، وتسليم كأس البطولة لفريق أسيوط، وتكريم حكام المباراة الختامية من الفتيات.

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: دعم متضررات تفجير بيروت

نشرة الأمم المتحدة عن ضحابا تفجير بيروت ودعمهن.

اقرأي المزيد ..

الإشادة بمنح المتفوقات

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية لإعلانه استعداد الجامعة تقديم منحتين دراسيتين كاملتين للطالبتين سماح هاني للدراسة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والطالبة آية حسين للدراسة بكلية طب جامعة الإسكندرية.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها لسرعة استجابة الكردى لمناشدة الطالبتين المتفوقتين، موضحة أنها لفتة إنسانية لرعاية المتفوقات، وسوف تساهم في تحقيق مستقبل أفضل لهما، مؤكدة أن هذا هو الدور المجتمعي المنشود من جميع المؤسسات والهيئات.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: المرحلة الثانية من ”لأني رجل”

أطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت 29 أغسطس، المرحلة الثانية من مبادرة لأنى رجل، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين …

اقرأي المزيد ..

لقاء مايا مرسي وأسامة هيكل

لقاء مايا مرسي وأسامة هيكل

اجتمع اليوم أسامة هيكل، وزيرالدولة للإعلام، مع الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، لبحث سُبل التعاون من أجل النهوض بالمرأة والأسرة المصرية ونشر الوعي بخصوص قضايا المرأة في المجتمع.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تعاون بين وزارة الدولة للإعلام والمجلس القومي للمرأة ف عدة اتجاهات، وتتضمن إنشاء منصة “شكوتِك” المشتركة لحصر شكاوى العنف ضد المرأة المصرية من خلال إرسال الشكاوى على البريد الالكتروني [email protected] أو على رقم الواتساب (55555875601) علماً بأن الشكاوى سيتم بحثها والتعامل معها بشكل سري وبدون نشر البيانات المرسلة.

 وأعربت الدكتورة مايا مرسي خلال اللقاء عن سعادتها بلقاء وزير الدولة للاعلام، مؤكدة على أن وسائل الإعلام المختلفة تقوم بدور محوري وغاية في الأهمية  لرفع الوعي المجتمعي بقضايا المرأة و مشاكلها والتوعية بأهمية دورها وحجم مشاركتها في المجتمع.

وأكد أسامة هيكل على أهمية تسليط الضوء إعلاميا على دور المرأة في المجتمع ودعمها والتخلي عن الصور النمطية لها، خاصة بعد ما تحقق من تعزيز لدور المرأة المصرية وتمكينها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة، من خلال لجنة الإعلام به، كان قد أصدر الكود الأخلاقي الإعلامي لتناول قضايا المرأة في وسائل الإعلام المختلفة والدراما المصرية، مشيرة الى أن المجلس يضم  لجنة خاصة لرصد صورة المرأة في الدراما والبرامج والإعلانات، التي تعرض خلال شهر رمضان من كل عام، وهى لجنة منبثقة من لجنة الإعلام، وتستهدف الخروج بتقرير علمي متكامل يتضمن كيفية تناول الدراما لقضايا المرأة، وصورة المرأة فيها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض.

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة تدعم المنظمات النسائية بمبادرتين

بيان عن دعم الأمم المتحدة للمرأة لمنظمات المجتمع المدني.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة وتزايد العنف ضد النساء

ذكرت نشرة الأمم المتحدة للمرأة بعد الحقائق عن تزايد العنف ضد النساء حول العالم وأسمته “الجائحة المستترة”، وأوردت المنظمة بعض الحقائق، مثل:

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!