نشرة القومي للمرأة: مدينة خالية من العنف ضد النساء

إليكم نشرة المجلس القومي للمرأة وملخص ما صدر عن المجلس من بيانات وأحداث ومشاركات تخض النساء.

Share your love

إليكم نشرة المجلس القومي للمرأة وملخص ما صدر عن المجلس من بيانات وأحداث ومشاركات تخض النساء.

مشروع مدن خالية من العنف ضد النساء والفتيات

قامت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة الجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع الدكتورة منال عوض، محافظة دمياط، بافتتاح مشروع مدينة صديقة للنسا، وهو نتاج تعاون مثمر بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، وقد تم تنفيذه بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج، وحتى يحقق ما تستهدفه الدولة من تمكين للمرأة المصرية حسب خطة 2030، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وذكرت منال عوض أن المشروع يتضمن وحدات متعددة من المنشآت الخفيفة وحدائق ومنطقة متكاملة للأطفال Kids area ومنطقة للقراءة، حيث تم تنفيذ تلك الوحدات وفقًا لأعلى المعايير، وتتبلور أهداف المشروع في إتاحة كافة الخدمات المختلفة للنساء وأطفالهن بمدينة عزبة البرج والمحافظة بأكملها، وتنفيذ خطط تعليمية وتدريبية متتالية على الحرف المختلفة، فضلاً عن توفير فرص وآفاق تسويقية لمنتجاتهن مما يحقق هدف التمكين الاقتصادي.
وتم إطلاق المشروع بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، وويريش رامسوك، نائب السفير الهولندي بالقاهرة، وممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، والسفير عبد الرؤوف الريدي، ورئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة.
وشملت الزيارة أيضًا وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء فرع المجلس القومي للمرأة بمنطقة شطا على مساحة 1500 متر مربع، وذلك بهدف البدء في مخطط تنفيذ مبنى متكامل حتى يتسنى للمؤسسة إدارة الأنشطة المختلفة لخدمة المرأة بالمحافظة، وتصوير 20 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن، وذلك ضمن مبادرة استصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القدرات والمعيلات والأرامل والفتيات لأول مرة بدون أي غرامات تأخير وبالمجان.
كما تشمل الزيارة تفقد المعرض الذي نظمه فرع المجلس لمنتجات السيدات من المشغولات الخشبية واليدوية والمفروشات وبمشاركة سيدات مبادرة “ست الدار” التي أطلقتها وحدة تكافؤ الفرص بالشراكة مع المجلس.

أخبار وتقارير | فتح باب التسجيل بمنتدى جيل المساواة في باريس

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمراة عن فتح باب التسجيل لحضضور فعاليات منتدى جيل المساواة في باريس للعمل على تسريع وتيرة تحقيق المساواة بين الجنسين.

اقرأي المزيد ..

برنامج هي تقود She leads

شارك المجلس القومي للمرأة في المرحلة الثانية من برنامج “هي تقود-She leads” الذي تنظمه مؤسسة شباب القادة بالتعاون مع المجلس ووزارة التربية والتعليم لدعم طالبات التعليم الفني بهدف تطوير قدراتهم وتنميتها لتقديم الكفاءات لعالم المشاريع والتجارة.
أكدت مي محمود، المديرة العامة للإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة، أن المجلس يشارك في برنامج “هي تقود-She leads” من خلال تقييم المشروعات والأفكار المقدمة وتقديم التوجية والإرشاد من أجل تطوير المشروعات الفائزة وذلك في إطار اهتمام المجلس بالتمكين الاقتصادي للمرأة، موضحة أن المجلس سوف يتيح للطالبات صاحبات المشروعات الفائزة فرصة المشاركة في الدورات التدريبيه التي تقدمها الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس كبرنامج تطوير المنتج، والتسويق الإلكتروني وريادة الأعمال بالإضافة إلى إتاحة فرص الاشتراك في المعارض التي ينظمها المجلس.
وأشارت صفاء حسني، مديرة برامج القادة والتعليم الفني، إلى أن التقييم الإلكتروني يعتبر أول خطوات رحلة التنمية والتطوير لطالبات برنامج هي تقود حيث تتيح نتائج التقييم للمؤسسة الفرصة للتعرف على نقاط القوة ونقاط التنمية لدي كل طالبة ليتم العمل على تصميم برنامج تدريبي متكامل مفصل لاحتياجات طالبات التعليم الفني.

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة: أطفال ونساء فلسطين المحتلة في خطر

أهم ما جاء في نشرة الأمم المتحدة للمراة هذا الأسبوع: العنف في فلسطين، الأمن والسلاح، والتبرع للهند.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!