نصائح أساسية ستُفيدك حتماً لتنظيم وقت طفلك الصغير

إليك مع موقع أنوثة هذه النصائح التي تفيدك في تنظيم وقت الاطفال الصغار والتي ستساعدك كثيراً على إتمام هذه المهمّة التي تظنين أنها صعبة

Share your love

نصائح أساسية ستُفيدك حتماً لتنظيم وقت طفلك الصغير

تنظيم وقت الاطفال الصغار أسهل مما تتوقعين، فتدريجياً ستتمكّنين من معرفة المهارات التي يتميّز بها طفلك والأشياء التي يحبّ أن يقوم بها خلال تواجده في المنزل. ولكن الأهم أن تقومي بنفسك بتنظيم وقته، من خلال تحضير الجدول الخاص به. وعلى الجدول أن ينقسم الى أربع محطات خلال اليوم، وكل فترة تتضمّن عدّة أمور سيقوم بها طفلك.

وقت الصباح:

– مع إستيقاظ الطفل من النوم عليه غسل وجهه، شرب الحليب وتناول وجبة الفطور الغنية والتي ستمده بالطاقة التي يحتاجها لينطلق بيومه.

– بعدها يجب غسل الأسنان، تبديل الملابس والذهاب الى المدرسة أو البقاء في المنزل حسب اليوم.

– إذا تواجد في البيت، عليك تخصيص مساحة من الوقت له ليلعب بحرية وبحسب النشاط المفضّل لديه لفترة ساعتين تقريباً.

– ثم يتمّ تخصيص ساعة من الوقت للقراءة او القيام بالنشاطات التعليمية المفيدة.

وقت الظهيرة:

– نستكمل طريقة تنظيم وقت الاطفال الصغار وصولاً الى وقت الظهيرة. في هذه الفترة، يحصل الطفل على وجبة الغداء التي تعتبر ضرورية وأساسية في حال كان في المدرسة أو حتى بالمنزل.

– بعد الغداء، يمكن للطفل الحصول على قسط من النوم (قبل 3 سنوات). وفي حال كان لا يرغب في النوم يمكن القيام ببعض الاعمال الابتكارية باستخدام الكرتون وما شابه. كما يمكن مشاهدة لمدّة نصف ساعة بعض الفيديوهات المفضّلة لديه.

مخاطر كبيرة… ما هو تأثير تطبيق انستقرام على الاطفال؟

فترة ما بعد الظهر:

– يمكن تقديم العصير الطازج للطفل أو تناول الفاكهة التي يفضلها كوجبة خفيفة.

– خصّصي هذه الفترة للعب أو تلوين الرسومات، الأشغال اليدوية الخفيفة التي تعزز من قوّة ذاكرته. وخلال المناسبات أو تبديل الفصول مثلاً، دعي طفلك يساعدك في ترتيب المنزل أو تغيير ديكور البيت.

فترة المساء:

– خصّصي بعض الوقت لتوفير حمامٍ دافئ لطفلك وإرتداء ملابس النوم، ومن ثمّ يمكن للطفل مشاهدة القليل من البرامج الخاصة له عبر التلفزيون.

– بعدها يتناول وجبة عشاء خفيفة ومغذيّة لجسمه.

– وبالطبع على الأطفال الحصول على ساعات كافية من النوم، لذا من المفضل أن يخلد طفلك الى النوم بين السابعة والنصف والثامنة مساءً، وبالطبع يمكن قراءة قصة قصيرة له قبل أن ينام.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!