نصائح أساسية لتطبيق المكياج على البشرة الحساسة

إليك مع موقع أنوثة مجموعة من أهم النصائح قبل تطبيق مكياج البشرة الحساسة لحمايتها من الأضرار التي قد تتعرض لها من المستحضرات التجميلية

Share your love

نصائح أساسية لتطبيق المكياج على البشرة الحساسة

إنّ مكياج البشرة الحساسة يتطلّب منك اتباع بعض الخطوات الدقيقة عند تطبيقه، وذلك لحمايتها من الأضرار التي يمكن أن تتعرض لها. فمن المعروف أنّ صاحبة البشرة الحساسة عليها الإنتباه من استخدام بعض المستحضرات التي تؤثر سلباً على نضارتها وتسبّب لها المشاكل الجلدية. كما عليها إتباع روتين العناية المناسب لبشرتها مع إستعمال الكريمات والمنظف الخاص بها منعاً لإحمرارها أو الإحساس بالوخز فيها. 

لن تصدّقي أهمية جل الصبار للبشرة الحساسة!

نصائح مهمّة لمكياج البشرة الحساسة

– من أهمّ الأمور التي عليك عدم نسيانها في كل مرّة تريدين وضع المكياج فيها على البشرة الحساسة، أن تنظفيها من الإفرازات الطبيعية الطفيفية التي تُنتجها، ولجعلها نظيفة كلياً ونضرة. وهنا طبعاً عليكِ استخدام غسول مخصّصة لنوع بشرتكِ. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على انواع الغسول التالية المخصّصة للبشرة الحسّاسة:

Eau Thermale Avène TRIXERA NUTRITION NUTRI-FLUID CLEANSER

Isispharma TEEN DERM GEL SENSITIVE CLEANSER

Nuxe 3 IN 1 SOOTHING MICELLAR WATER WITH ROSE PETALS

– لا تتخلّي أبداً عن الكريم المرطب الخاص بالبشرة الحساسة قبل البدء بخطوات المكياج، لأنّ في هذا الكريم العناصر المتعددة التي تحتاج إليها بشرتك لتبقى مرطّبة.

– بعد الكريم المرطّب، ننصحكِ بتطبيق البرايمر الخاص بنوع بشرتكِ، وذلك لأنّه يحضرّها لمستحضرات المكياج ويحميها في الوقت نفسه من التأثيرات الخارجية عليها.

– وصولاً الى المستحضرات التجميلية فمن المهم إختيارها بحسب نوع بشرتك، فالعديد من العلامات التجارية لديها مستحضرات خاصة بالبشرة الحساسة لحمايتها من أي آثار سلبية. وحاولي التقليل من إستعمال المستحضرات التي تكثر فيها الصبغات الحادة كالآيشادو مثلاً، لأنّها من المواد التي تؤثر بطريقة سلبية على بشرتك.

– لا تنسي إزالة المكياج كلياً عن بشرتك والإهتمام بها قبل الخلود الى النوم، وإلّا ستواجهين نتائج كارثية ناتجة عن بقاء المستحضرات التجميلية عليها وصعوبة تنفس المسام فيها طيلة ساعات الليل.

shopify-buy-frame–product, iframe {
display: inline-flex;
}

.shopify-buy-frame–product, iframe {
display: inline-flex;
}

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!