نصائح أوبرا وينفري للفتيات التي ستغير نظرتك للحياة

أهم نصائح أوبرا وينفري للفتيات التي قد تكون بوصلتك

Share your love

لا أحد يستطيع أن يملك الحكمة، أو القدرة على تقديم النصيحة إلا إذا كان قد خاض تجارب مهمة، وملهمة، وأوبرا وينفري إحدى أهم النساء في العالم التي نجحت في حفر علاماتها على الصعيد المهني، والشخصي، فأصبحت نموذج مؤثر في حياة كثيرين، وبما تمتلكه من حكمة نابعة عن تجارب تستحق، فحرصنا على تقديم أهم نصائح أوبرا وينفري للفتيات، والتي قد تكون مصدر دعم وإلهام لك.

 
 

نصائح أوبرا وينفري للفتيات

عدم التسرع في قرار الزواج

فبعض الفتيات يهتممن بخطوة الزواج، وقد يتخذن الخطوة فقط، للحصول على لقب متزوجة، وهو ما قد يتسبب لهم في مشكلات حياتية كبير، خاصة إذا تعلق الأمر باختيار الشخص الخاطئ.
أوبرا وينفري، حاولت في نصائحها تقديم كلماتها التي قد تكون فارق في حياة البعض، معتمدة على خبراتها الحياتية والشخصية،  حيث قالت أوبرا وينفري: “سيكون لديك الكثير من الوقت تقضينه وأنت متزوجة، فلم الاستعجال الآن؟ تمتعي بحياتك وأنت عازبة قبل الزواج والمسئوليات..من الأفضل انتظار الزواج من الشخص المناسب على الارتباط بأي شخص لمجرد أن تحصلي على لقب زوجة”.

عدم تأجيل الخطوات اعتماداً على وجود شريك

حيث يؤخر البعض قرارات تتعلق بخطوات مصيرية، وربما ترفيهية أو استكشافية حتى مقابلة الشريك، فتنصح أوبرا وينفري الفتيات قائلة:” لا تنتظري الشريك المناسب لتشتري منزل خاص بك أو تخوضي تجرب السفر أو تتعلمي شيئا جديدًا أو تتعرفي على أصدقاء جدد.. أفعلي ذلك الآن”.

الإيمان والثقة بالنفس

حرصت الإعلامية الشهيرة على تقديم نصائحها للفتيات بضرورة الإيمان بأنفسهن، مؤكدة على أن الإيمان بالنفس أحد أهم الأمور التي يجب أن تلازمهن، تحكي أوبرا عن موقف تعرضت لها في صغرها، حين كانت جدتها تقوم بنشر الملابس بالباحة الخلفية لمنزلهم في ولاية ميسيسبي، عندما قالت لها الجدة “انتبهي لما أفعله لأنك ستقومين به عندما تكبرين”، حينها كانت أوبرا تعلم في قرارة نفسها أن هذا لن يكون مستقبلها، وأنها لن تقضي حياتها ربة منزل تقوم بالاهتمام فقط بشئون المنزل، وآمنت بحلمها وبالمستقبل.

 

 

كيفية التعامل مع الأمور

يوميًا قد تمرين بأحداث مختلفة ومتنوعة، وقد يطرأ على حياتك في بعض الأحيان مشكلات مختلفة، وطريقة تعاملك مع هذه المشكلات سينعكس في النهاية على حيياتك وعلى صحتك النفسية أيضً.
أوبرا وينفري تؤكد لك أن يكون لديك ثقة بقدرتك على التحكم في مقاليد الأمور، وأن تبذلين قصارى جهدك من أجل تحقيق ما تريدين، تعاملي مع الأمر وكأنه سباق عليك أن تفوزين به، واهتمي بتركيز مجهودك على كيفية خوض السباق دون الانشغال بما يقوم به الآخرون من حولك.

 

 

حولي جراحك إلى حكمة

مرت أوبرا وينفري بكثير من المحطات المهنية والشخصية التي جعلتها تمتلك من الخبرة ما يؤهلها لأن تصبح قدوة لكثيرين، حيث أكدت وينفري خلال نصائحها على ضرورة عدم الوقوف عند الأزمات الشديدة لفترات طويلة، وعند تجاوز الأزمة يجب التعامل معها وكأنها مصدر للحكمة.
“حول جراحك إلى حكمة”.. فتدعوك أوبرا وينفري إلى عدم الاستسلام وتجاوز الجراح بتحويلها إلى مصدر للإلهام والحكمة.

كوني جاهزة للفرصة

هل أنت من المؤمنين بالحظوظ! مؤكد أن  هناك حظوظ، وهناك فرص يغتنمها البعض تأتي لهم بمحض الصدف، ولكن هل الأمر برمته يعتمد على الحظ! بالطبع لا، فمن الضروري أن تكونين جاهزة لاغتنام الفرص التي ستأتي لك، فمثلًا  قد تأتي لك فرصة في عملك مهمة وقوية، ولكن إن كنت غير مستعدة ومؤهلة لها، فقد تفوتك!  
نصيحة أوبرا وينفري لك هو أن تكوني مستعدة لكل الفرص، مؤكدة على أن الحظ هو “التقاء التحضير مع الفرصة”.

عدم المقارنة بحياة الآخرين

أهم نصائح أوبرا وينفري للفتيات، هو عدم مقارنة حياتهم بحياة الآخرين، فعيشي حياتك، واعلمي أن لكل شخص تفاصيل تميزه عن الآخر وتختلف عنه أيضًا، ربما ما تملكينه، على الرغم من رؤيتك لهبأنه أمر بسيط، قد  يكون حلمًا لآخر.
فتقول أوبراوينفري:  “كن شاكراً على كل ما تملك وستجد نفسك تملك المزيد ولكن إن نظرت إلى ما هو ليس ملك لك فلن تحظى بما هو كفايتك”.
النصائح السابقة، هي أهم ما قدمته الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، فنصائح أوبرا وينفري للفتيات متعددة،ونابعة عن تجربة حقيقية مرت بها، ساهمت في تشكيلها وتكوين شخصيتها التي أصبحت مصدر إلهام لكثيرين حول العالم، فنصائح أوبرا وينفري للفتيات قد تكون بوصلة جيدة لك، تساعدك في التعامل مع الأمور الحياتية بشكل مختلف.
 

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!