نصائح عند شراء ملابس الحمل

ملابس الحمل هل تؤثر ملابس المرأة الحامل على سلامتها؟ تمرُّ الفتاة في مرحلةٍ حساسةٍ من حياتها وهي مرحلة الحمل، وتبدأ بالشعور في داخلها بالكثير من التخبطات

Share your love

نصائح عند شراء ملابس الحمل

بواسطة:
عفراء بكري
– آخر تحديث:
١١:٥٠ ، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
نصائح عند شراء ملابس الحمل

‘);
}

ملابس الحمل

هل تؤثر ملابس المرأة الحامل على سلامتها؟

تمرُّ الفتاة في مرحلةٍ حساسةٍ من حياتها وهي مرحلة الحمل، وتبدأ بالشعور في داخلها بالكثير من التخبطات تجاه الأشياء التي يجب أن تُحضِّرها لهذه المرحلة الحساسة، ومن بين الأمور التي يكون حولها إشارات استفهامٍ كثيرةٍ هي ملابس الحمل وكيفية اختيارها وما أنواعها، وهنا لا بدَّ للسيدة من أن تكون على وعيٍ تامٍّ تجاه هذا الخيار الحساس؛ لأنَّه سيضمن السلامة لها ولجنينها، وقد تشعر الأمُّ ببعض التوتر تجاه مظهرها الخارجي وكيف من الممكن لها أن تتأقلم معه؛ لذلك كان لا بدَّ من اختصاصِ مقالٍ يتمُّ الحديث فيه عن حزمةٍ من النصائح لشراء ملابس الحمل تضمن السلامة للأمِّ وجنينها، وتُظهرها بمظهرٍ لائق.[١]

‘);
}

نصائح عند شراء ملابس الحمل

ما الذي يجب التنبه إليه عند شراء ملابس الحمل؟

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

تشعر الحامل بالعديد من المشاعر المتخبطة تجاه الحياة الجديدة التي ستُمارسها، وما يلحق بها من التَّغيرات الهرمونية والشَّكلية التي تُشكِّل في بعض الأحيان عوائق نفسية للسيدة، وهنا لا بدَّ من تقديم بعض الإرشادات التي تضعها على برِّ الأمان، وفيما يأتي تقديم نصائح عند شراء ملابس الحمل تجعل من السيدة أكثر أناقة وثقة بنفسها:[٢]

  • تُعد مرحلة الحمل حساسةً جدًّا؛ وذلك لما يلحق بها من التَّغيرات الفيزيولوجية فتُصبح الحامل أكثر عرضةً، لأن تشعر بحرارة عالية في جسدها؛ لذلك فلا بدَّ لها من الاعتماد على الملابس القطنية الخالية من البوليستر.
  • الملابس الفضفاضة من ناحية البطن هي الخيار الأمثل لراحة الجنين وأمه، ولكنَّ ذلك لا يمنع من ارتداء بناطيل الجينز الخاصة بالحمل التي يُمكن توسيعها بواسطة الأزرار الموجودة على الخصر أو المطاط.
  • من الممكن للسيدة الحامل التي ترغب بحضور سهرات وحفلات أن تقوم بشراء فساتين تحمل زنارًا أسفل الصدر، ويجب الابتعاد عن الفساتين المكسَّرة التي تُضاعف من حجمها.
  • يجب الابتعاد عن شراء الملابس الدَّاخلية غير القطنية؛ وذلك لأنَّها قد تُسبب حساسيةً عاليةً خاصةً في المناطق الحساسة من الجسم.
  • لا بدَّ للسيدة من انتقاء حمالات صدر خاصَّة بالحمل بعيدًا عن تلك الحمالات العادية التي ستُسبب لها فيما بعد ضيقًا في التَّنفس، وضغطًا كبيرًا على منطقة الصَّدر.

ملابس حمل مناسبة للمحجبات

ما هي أفضل ملابس حمل المحجبات؟

ربما تكون السَّيدة المُحجبة أكثر عرضة للقلق من فكرة إيجاد ملابس حمل مخصصة لها، خاصَّةً بسبب وجود معايير معينة لا يُمكن للفتاة المحجبة تجاوزها في أيِّ مرحلةٍ كانت، وبعد أن تمَّ تقديم العديد من النصائح عند شراء ملابس الحمل، لا بدَّ من التنبيه إلى ملابس أخرى مناسبة للمحجبات في فترة الحمل، وفيما يأتي سيكون ذلك:[٣]

  • إنَّ اختيار فستانٍ طويلٍ فضفاض هو خيارٌ رائعٌ للحامل، خاصَّةً عند ارتداء معطفٍ قصيرٍ من الجينز فوقه.
  • تميل بعض السَّيدات لارتداء بنطالٍ فضفاضٍ مع قميصٍ طويلٍ يصل إلى ناحية الرُّكبة، ويمكن أن يُضاف لذلك حزامٌ ناعمٌ في منطقة تحت الصدر.
  • العبايات هي الخيار الصيفي الأنسب خاصةً في الأشهر الأخيرة، ولا يُشترط فيها اللون الأسود فمن الممكن الحصول على عبايات بألوان مختلفة.

المراجع[+]

  1. ” اختيار الملابس المناسبة للسيدات الحوامل”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 13-04-2020. بتصرّف.
  2. ” شروط اختيار ملابس الحمل”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 13-04-2020. بتصرّف.
  3. “أنواع وطرق ملابس الحوامل المحجبات”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 13-04-2020. بتصرّف.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!