نصائح لتجنب احمرار البشرة في الشتاء

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”15e9183affae863c948f22f4-text/javascript”] [wpcc-script type=”15e9183affae863c948f22f4-text/javascript”]

من أكثر مشاكل الجلد شيوعا خلال فصل الشتاء احمرار وجفاف الجلد ، خاصة عندما لا تحصل البشرة على الترطيب المناسب ، وهذا يجعلها جافة وحمراء خاصة إذا كانت البشرة شديدة الحساسية .

عادة ما يكون الاحمرار مؤشرا على التهاب الجلد ، ومن العوامل التي تؤدي إلى احمرار البشرة الصابون المضاد للبكتيريا أو المنظفات الكيميائية ، وقد أصبح الآن متوافرا علاجات في شكل مستحضرات وكريمات وغيرها والمصممة خصيصا لفصل الشتاء ، ولكن بجانب هذه المستحضرات من المهم أن تعتني ببشرتك بالحفاظ على روتين يومي يناسب فصل الشتاء .

نصائح لتجنب احمرار البشرة في فصل الشتاء

الترطيب

يعد الترطيب من أهم الأمور التي يجب اتباعها في فصل الشتاء ، فاحمرار الجلد علامة على أن البشرة تعاني من الجفاف وتحتاج إلى الماء ، والاحمرار لن يكون مشكلة فردية فقد يؤدي تباعا إلى ظهور الندوب والبقع ، يمكنك اختيار مرطبا للبشرة الخاص بالرعاية الشتوية وهذا وفقا لنوع بشرتك ، ويتم تطبيقه على الأقل مرتين في اليوم لحماية البشرة من الاحمرار .

كوني لطيفة مع بشرتك

البشرة في فصل الشتاء تكون في حالة حساسة ، لذا فإن القيام بأقل شيء نحوها يمكن أن يزيد من التهيج والضرر ، فعند تنظيف بشرتك عليكي أن تكوني حذرة للغاية ، ولا تفركي جلدك بشدة لأن هذا يمكن أن يسبب المزيد من الضرر للجلد ، وكوني لطيفة واتركيه يجف باستخدام الضغط بمنشفة ناعمة .

استخدام واقي الشمس

الوقاية من الشمس أمر لا بد منه لحماية بشرتك سواء في الصيف أو الشتاء ، والتعرض لأشعة الشمس هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى التهاب الجلد واحمراره ، وقد تتعرض البشرة لمزيد من التضرر إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة إذا كانت البشرة حساسة .

فإذا كنت ترغبين في الخروج فبالتأكيد لاتودي تعريض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية ، لذا تأكدي من أنك تحمي بشرتك بقبعة أو وشاح وواقي الشمس والنظارة الشمسية .

الاهتمام بالنظام الغذائي

حماية بشرتك من الداخل مهمة بنفس قدر الحفاظ على صحة بشرتك من الخارج ، خلال هذا الوقت من الموسم من المرجح أن تنخفض مناعتك ، لذلك من أجل التغلب على ذلك ، ستحتاجين إلى اتباع نظام غذائي سليم ، فيجب أن يكون الطعام غني بمضادات الأكسدة ، ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الجزر والتوت والشمندر وغيرها والتي يمكن أن تساعد في تحسين حالة الجلد .

  • Tips To Fight Redness On Skin In Winter
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!