نصائح لعلاج التردد

Share your love

نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعد على القضاء على التردد لتتمكني من علاج تلك المشكلة المزعجة.

الخوف:
لا تخافي من اختيارك ولا تعبئي بنتيجة تلك الاختيار فقط قومي بدراسة الأمور في رأسك قبل الاختيار بشكل سريع وإذا أعجبك إحدى الخيارين قومي باختياره وإذا لم يعجبك شيئ قومي بالرفض أو اختيار الأقل ضررًا والأكثر فائدة.

رأي الآخرين:
الاعتماد على رأي الآخرين لا يؤدي في الغالب إلى تحديد خيار بعينه بل يزيد الأمر سوء، فقط يمكن استشارة الأصدقاء لكن لا تبني رأيك على رأي أحد منهم فمن سيرتدي البلوزة هي أنت وليس الآخرين.

تحملي المسؤلية:
تعودي دائمًا على تحمل مسؤلية آرائك واختياراتك ولا تتهربي منها خوفًا من أحد وكوني مقتنعة برأيك قبل الاختيار ولا تستمعي لأي ضغوط فأنت فقط من سيتحمل المسئولية.

تحديد الهدف:
أحد أهم أسباب علاج مشكلة التوتر الزائد هو تحديد الهدف المرغوب في الوصول له قبل البدء في تحديد أي أمور ثانوية، لذلك احرصي على تحديد الهدف الذي ترغبين في الوصول له قبل الاختيار بين أمرين.

ثقي في نفسك:
الثقة في النفس أحد أهم الأسباب التي تقلل من التردد في الاختيار بين شيئين، فإذا كنتِ واثقة في نفسك بشكل كافٍ ستقدمي وتنجحي في اختبار القبل الخاص بالوظيفة التي حلمت بها طوال عمرك ولن تترددي خوفًا من الفشل في القبول، لذلك احرصي على امتلاك الثقة بالنفس لتتمكني من التغلب على التردد ولتحرزي نجاحات كبيرة في حياتكِ.

لا تيأسي:
اليأس نتيجة المرور بعدة مواقف سلبية ناتجة عن اختيارات خاطئة قد يتسبب في الإصابة بالتردد وعدم القدرة على الاختيار بين أمرين، لذلك لا تيأسي وقومي بالاختيار ولا تترددي فقط فكري جيدًا فيما أنت مقبلة عليه لتختاري أفضل الخيارات.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!