نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a31329ad050f95f7413f46ca-text/javascript”] [wpcc-script type=”a31329ad050f95f7413f46ca-text/javascript”]

تعاني الكثير من النساء من فروة الرأس الدهنية والتي يمكن أن تتزامن أي نوع من أنواع الشعر المختلفة وليست قاصرة على الشعر الدهني فقط ، إذ قد يكون الشعر جافا ولكن فروة الرأس دهنية أي تحتفظ بكثير من الزيوت والإفرازات الدهنية ، ومن هنا تكمن الحيرة في اختيار نوع الاشمبو المناسب لنوع الشعر أم لدهنية فروة الرأس ، كما تعاني النساء عندما تكون فروة الرأس دهنية بظهور قشرة الرأس بكميات كبيرة ، مما يستوجب البحث عن علاج جذري لحل هذه المشكلة .

نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية :
– تنظيف فروة الرأس : وذلك يعتمد على اختيار الشامبو الخاص بالشعر الدهني ، والذي يعمل على تخليص الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة ، وهو ما يكون مناسبا تماما للشعر الدهني ، أما إذا كان الشعر من النوع الجاف أو العادي ينصح باستخدام زيت الزيتون لندليك خصلات الشعر قبل غسيل الشعر بالشامبو مع الإبتعاد عن جذور الشعر وفروة الرأس ، وهو ما يمنح الشعر مظهرا نظيفا خالي من الزيوت ، وعند الإصابة بفروة الرأس الدهنية يحتاج الشعر للغسيل بانتظام بالشامبو وتركه دقائق على هصلات الشعر قبل شطفه .

– الترطيب العميق : تحتاج جميع أنواع الشعر للترطيب ، ولكن عندما تكون فروة الرأس دهنية بفضل استعمال مرطبات الشعر الطبيعية ، أو استخدام البلسم ، ثم شطف الشعر بقليل من خل التفاح أو عصير الليمون للتخلص من الدهون الزائدة ، مما يمنح الشعر الترطيب اللازم مع فروة رأس خالية من الدهون والزيوت .

 -التغذية : تعتمد كثير من النساء في تغذية الشعر على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ، وزيت الخروع وغيرهما ، وهي تعمل على تقوية منابت الشعر وزيادة كثافته ونعومته ، لكن في حالة فروة الرأس الدهنية لا يمكننا الاعتماد على الزيوت في تغذية الشعر ، حيث تسبب زيادة دهنية فروة الرأس ولكن يمكن للمرأة الإعتماد على المنتجات البديلة للزيوت مثل أنواع البلسم الغير زيتية .

– تمشيط الشعر : ينصح باستخدام الأمشاط الخشبية لتمشيط الشعر بعد تجفيفه جبدا ، إذ أن تمشيط الشعر المبلل يعمل على تساقط الشعر ، مما يعني تجنب الإفراط في تسريحه ، والذي يساعد على تقليل إفراز الزيوت على فروة الرأس .

– الوصفات الطبيعية : من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر والعمل على لمعانه وتقويته والتخلص من الدهنية الزائدة على فروة الرأس استخدام الحناء ، والتي تساعد على ترطيب الشعر دون زيادة الزيوت ببشرة الرأس .

– حليب جوز الهند : ويستخدم لتدليك فروة الرأس ، مما يعمل على تغذية جذور وخصلات الشعر بطريقة رائعة .

– زيت شجرة الشاي : ويستعمل بوضع قطرات قليلة منه مع الشامبو المناسب لنوع الشعر عند غسل الشعر ، مما يعمل على إزالة الإفرازات الدهنية الزائد بفروة الرأس .

– استخدام الصبار : ويستخدم هلام الصبار لتدليك فروة الرأس لتغذية الشعر والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!