نصائح للأزواج الذين يعانون من الإحباط الجنسي

يمكن أن يتأثر الجنس بعدة طرق لأسباب عديدة. فيمكن أن يتسبب التوتر، التعب، أو حتى بعض الاختلالات الجنسية في حدوث الإحباط الجنسي في العلاقة.

Share your love

نصائح للأزواج الذين يعانون من الإحباط الجنسي

يمكن أن يتأثر الجنس بعدة طرق لأسباب عديدة. على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب التوتر، المشكلات، التعب، أو حتى بعض الاختلالات الجنسية في حدوث الإحباط الجنسي في العلاقة. في هذا المقال، سنقدم بعض النصائح حول كيفية التغلب عليها معًا.

الإحباط الجنسي

أسباب الإحباط الجنسي

يمكن أن يكون الإحباط الجنسي بسبب قلة ممارسة الجنس، أو حتى لأن الجنس لم يعد مرضيًا. في كلتا الحالتين، يمكن أن يتسبب الإحباط الجنسي في عواقب معينة، مثل:

  • تدني احترام الذات.
  • التوتر والعصبية.
  • التباعد العاطفي في العلاقة.
  • الجدل.
  • تغيرات في المزاج.
  • حتى الهوس بالجنس أو الخيانة الزوجية.

من ناحية أخرى، هناك العديد من الأسباب المختلفة لعدم الرضا. إما لأنك تمر بوقت صعب ومرهق (مشاكل شخصية، أو مراحل مثل سن اليأس)، ويروق لك الجنس بشكل أقل، أو لأن هناك نقص في التواصل حول الجنس مع شريكك.

أيضًا، قد يكون ذلك بسبب الشجار، أو الاختلالات الجنسية التي تمنع الحياة الجنسية المرضية، وما إلى ذلك. مهما كانت الحالة، فإن السؤال هو: ماذا يمكنك أن تفعل إذا كنت تشعر بالإحباط الجنسي؟

نصائح للأزواج المحبطين جنسيًا

اعرف نفسك

في المقام الأول، يجب أن تعرف نفسك عندما يتعلق الأمر بالجنس. تأتي العديد من الإحباطات من الزوجين الذين لا يعرفون بالضبط ما يريدون أو ما الذي يرضيهم.

لهذا السبب، يمكن أن تلعب التحيزات الثقافية أو التربية الجنسية التي تلقيتها دورًا سلبيًا وتتسبب في عدم  الرضا والإحباط الجنسي.

لذلك، يجب عليك أولًا معرفة ما يرضيك، والتعرف على رغباتك الجنسية وجسمك بشكل أفضل. تحقيقًا لهذه الغاية، يمكن أن يكون الاستمناء وسيلة لاكتشاف نفسك.

التحدث

ليس من المنطقي الانتظار حتى يخمن شريكك الذي يرضيك أو ما الذي تريده. لذلك، يجب أن تتحدث بوضوح عما تحبه أكثر في العلاقة الحميمية.

من  ناحية أخرى، إذا كانت هناك مشاكل “في السرير”، فمن الأفضل التحدث عنها أيضًا. من الممكن أن يكون هناك فعل تفعله يكون مرضيًا لأحدكما، ولكن ليس للآخر حقًا.

لا تركز فقط على النشوة الجنسية

صحة العلاقة العاطفية

في كثير من الأحيان، يمكن أن تتحول النشوة الجنسية إلى هوس. ومع ذلك، يمكن للجنس أن يوفر ملذات أكثر من مجرد النشوة نفسها. على نحو فعال، يمكن أن تكون المداعبة والعاطفة ممتعة بنفس القدر.

يجب أن تفهم أن أسلوب حياتك يمنعك مرات عديدة من الشعور بالاسترخاء عند ممارسة الجنس. لذلك، يمكن أن يتسبب الإجهاد أو التعب المتراكم في أن تكون النشوة الجنسية أكثر صعوبة، أو حتى مستحيلة.

إلا أن ذلك يمكن أن يتحول إلى حلقة مفرغة إذا كان لديك فقط النشوة الجنسية في الاعتبار وإذا كنت تعتقد أن الجنس يكون مرضيًا فقط إذا انتهى بواحدة.

يمكن أن يمنعك التوتر والإحباط على نحو فعال من الوصول إلى النشوة الجنسية، الأمر الذي سيزيد من إجهادك. بهذه الطريقة، سيزيد ذلك من إحباطك الجنسي.

لذلك، فإن أفضل شيء هو التركيز والاستمتاع بمراحل التصال: من المداعبة إلى المعانقة والانسجام بعد ذلك. سوف تأتي النشوة في نهاية المطاف.

اطلب المساعدة إذا كنت تعاني من أي خلل جنسي

في العديد من الحالات، توجد مشاكل جنسية مرتبطة ببعض الاختلالات الوظيفية.

  • من ناحية، في حالة الرجال، فإن المشاكل الأكثر شيوعًا هي ضعف الانتصاب و سرعة القذف.
  • من ناحية أخرى، بالنسبة للنساء، الأكثر شيوعًا هي التشنج المهبلي، فقد الإرجاز، واضطراب الرغبة الجنسية قاصر النشاط.

على الرغم من أن هذه الاختلالات الوظيفية يمكن أن يكون لها سبب جسدي، إلا أنها كلها مرتبطة بالتوتر، القلق، والمزاج. لهذا السبب، إذا كانت هناك مشاكل أخرى، يجب أن تزور أخصائيًا أولًا، ثم جرب العلاج الجنسي لاحقًا كزوجين.

يمكن أن تكون فوائد العلاج إيجابية للغاية وتساعدك على حل مشاكلك. سيساعدك على تحسين حياتك الجنسية وإكمال تعليمك الجنسي أثناء العمل في نفس الوقت على المشاكل الفردية.

Source: Lakalafya.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!