نصائح منزلية مفيدة : كيفية التعامل مع امور منزلية مزعجة او طارئة

هناك امور عديدة تحدث في البيت قد تتطلب ردة فعل فورية لمعالجتها، هذه الامور قد تكون مزعجة او حتى طارئة. اليك مجموعة نصائح منزلية مفيدة تفيدك في معالجة الامور

Share your love

اليكم مجموعة من أفضل النصائح المنزلية التي يمكن ان تفيد ربة المنزل، وتمكنها من الاستعانة بالأدوات والمكونات الموجودة في المنزل لمعالجة بعد الأمور التي يمكن ان تحدث لنا ولأطفالنا اثناء تواجدنا في المنزل. ومن هذه الامور إزالة البقع من الملابس او التخلص من الروائح المزعجة ، وكذلك  معالجة التسمم ولدغات الحشرات.  فدعونا نتعرف عليها وأتمنى ان نستفيد جميعا من تلك النصائح والعمل بها.

نصائح منزلية مفيدة

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

إزالة البقع من الملابس :

هناك الكثير من الطرق التي تمكننا من إزالة البقع العالقة بالملابس وخاصة إذا كانت تلك البقع لا يمكن ازالتها حتى بعد غسلها. سوف نقوم بتوضيح أنواع البقع الشائعة وكيفية إزالة كل نوع:

إزالة بقع الشاي والقهوة

إذا أصاب ملابسنا بقع شاي او قهوة فيجب علينا الإسراع بوضع الماء عليها حتى نقوم بتخفيف الأثر الذي يمكن ان يتركه على الملابس وخاصة إذا كانت الملابس بيضاء فكما نعلم فإن بقع الشاي والقهوة في الغالب تترك أثر لون على الملابس حتى بعد غسلها. كما يفضل نقع الملابس في الماء لمدة نصف ساعة مع إضافة القليل من الخل فكما نعلم ان الخل مفيد جدا في إزالة الكثير من البقع ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في الغسالة وغسلها بصورة طبيعية وسنلاحظ إزالة البقع نهائيا.

إزالة بقع الحبر :

يمكن استخدام قطعة قطنية مبللة بالقليل من الخل ومسح مكان البقعة. كما يمكن أيضا فرك البقع باستخدام ملح الطعام وعصير الليمون. ولضمان أفضل نتيجة يمكن نقع الملابس في اللبن الرائب لمدة ساعة ثم غسلها في الغسالة وسنلاحظ إزالة اللون نهائيا.

اقرأ ايضاً : كيفية التعامل مع بقع الحبر وكيفية ازالة بقع الحبر من الملابس

إزالة بقع الصدأ :

يمكن استخدام بكربونات الصوديوم ووضعها على البقعة مباشرة ثم نقوم بفرك البقعة بإضافة القليل من الماء الساخن وعصير الليمون وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسلها في الغسالة سنلاحظ اختفاء البقعة نهائيا. لكن ان لم تزل البقعة نهائيا يمكن تكرار التجربة الى ان تزول البقعة نهائيا.

إزالة العلكة :

لإزالة العلكة الملتصقة بالملابس نقوم بفركها بقطعة من الثلج حتى تزول نهائيا. فكما نعلم ان الثلج يعمل على زيادة صلابة العلكة مما يسهل من عملية ازالته.

إزالة الروائح :

هناك الكثير من الطرق لإزالة الروائح الكريهة فمشكلة الرائحة من أكثر المشاكل التي تواجه ربات المنزل لذلك سنقدم لكم وصفات طبيعية لإزالة تلك الروائح فلنتابع سويا :

إزالة رائحة السمك :

لإزالة رائحة السمك من الايدي وضع بعض القرنفل المطحون وفركه باليد ثم غسل اليد بالصابون وتكرار التجربة الى ان تزول الرائحة نهائيا. وبالنسبة لإزالة الرائح من المنزل يمكن وضع حبيبات القرنفل في ماء مغلي ونشر بخار المزيج في كافة ارجاء المنزل وسنلاحظ ان الرائحة تزول بالتدريج.

إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

نقوم أولا بالبحث عن مصدر تلك الرائحة وازالته ثم نقوم بغسل مكان الرائحة ثم نقوم بوضع قطعه من الفحم داخل الثلاجة لإزالة ما تبقى من الرائحة. كما يمكن وضع شرائح من الخبز بدلا من الفحم وسنلاحظ انه يقوم بامتصاص الرائحة أيضا.

إزالة رائحة البصل :

للتخلص من رائحة البصل من الايدي نقوم بفركها ببعض القهوة المطحونة لمدة دقائق. كما يمكن أيضا نقع الايدي في منقوع الشاي الأخضر فهو من أفضل الحلول لتخليص الايدي من رائحة البصل نهائيا. ولإزالة رائحة البصل من الفم نقوم بمضغ البقدونس الأخضر. او يمكن أيضا شرب الشاي الأخضر للتخلص من رائحة الفم.

إزالة رائحة الأحذية :

للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة نقوم بوضع الأحذية في مكان مشمس ثم نقوم برش الأحذية بالقليل من بكربونات الصوديوم فهي تعمل على إزالة الروائح والرطوبة من الأحذية كما يفضل وضع القليل منها قبل ارتداء الأحذية مباشرة حتى لا تظهر الرائحة مرة أخرى.

معالجة التسمم ولدغات الحشرات :

سوف نتعرف على أفضل الطرق التي يجب اتباعها لو تعرض أحد افراد الاسرة للتسمم او للدغات الحشرات وذلك حتى نخفف من أضررها مؤقتا قبل التوجه بالمصاب الى المستشفى.

معالجة لدغات الحشرات :

يمكن معالجة بعض لدغات الحشرات كالناموس بمسح مكان اللدغة بالقليل من الخل للتخفيف من حدة اللدغة. كما يمكن استخدام معجون الاسنان ووضعه على مكان اللدغة فهو يعمل على الحد من التهاب لدغات الحشرات. اما إذا كانت اللدغات من حشرات سامة فيفضل ربط مكان الجرح جيدا للحد من انتشار السم في باقي أجزاء الجسم ثم اخذ المصاب مباشرة الى المستشفى.

معالجة التسمم الغذائي :

هناك الكثير من الطرق التي يمكن ان تحد من التسمم الغذائي مثل العسل فالعسل من أفضل الطرق التي نستخدمها للحد من اثار التسمم فيفضل مزج العسل مع الماء او الحليب واعطائه للمصاب بالتسمم. كما يمكن غلي القرفة في الماء المغلي ثم تصفيتها ومزجها مع العسل واعطائها للمصاب فهي أيضا تعمل على التخفيف من اثار التسمم ثم نقوم بمصاحبة المريض الى المستشفى.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!