نصائح مهمّة قبل وضع الطفل في حوض السباحة المنزلي

قبل ان يخوض صغيرك تجربة السباحة، عليك كأم أن تتنبهي لعدة أمور بهدف حمايته وتأمين أقصى درجات الأمان له. ولذلك سنطلعك اليوم على نصائح لوضع الطفل في حوض السباحة المنزلي، لكي تكون هذه التجبة مثالية خالية من الأخطار. فرافقينا في هذا الموضوع وإحصلي على معلومات مهمة في هذا الشأن من خلال موقع أنوثة.

Share your love

نصائح لوضع الطفل في حمام السباحة المنزلي

لوضع طفلك في حوض السباحة المنزل، من الضروري أن تتبعي سلسلة من الخطوات الوقائية لحمايته من الاخطار التي يعقل أن تداهمه خلال خوض هذه التجربة المسلّية، ولذلك رافقينا في هذا الموضوع وإحصلي على مجموعة من النصائح بهذا الشأن من خلال موقع أنوثة.

الطعام ممنوع
لا تطعمي صغيرك وتدخليه حوض السباحة المنزلي مباشرة، فهذه الخطوة ستسبب له مشاكل معوية وضغطاً على الامعاء وقد تشعره بالغثيان وتؤدي إلى التقيؤ.

الواقي الشمسي

إحمي صغيرك من الحروق الجلدية خاصة وأن بشرة الأطفال حساسة من خلال تطبيق واقي شمسي مناسب لعمره وكرري هذه العملية كل 3 ساعات. أشعة الشمس في باحة المنزل ليست اضعف من تلك التي تطال المسابح العمومية، فالأشعة المافوق البنفسجية ستصل إلى طفلك وتحرق جلده الناعم دون تنتبهي للموضوع.

قبعة الشعر

بطبيعة الحالة أنت مضطرة إلى وضع القليل من الكلور في حوض السباحة المنزلي لتطهير الماء، ولكي تحمي شعر طفلك الناعم والرقيق من هذه المادة الكيميائية، ألبسيه قبعة السباحة وضعي شعره بالكامل تحتها.

الفواشات

الفواشات ضرورية لكي يكون طفلك بأمان في حوض السباحة المنزلي فهي الوحيدة القادرة على حمايته من الغرق.

شرب الماء

إحمي طفلك من الجفاف خلال قضاء النهار في حوض السباحة المنزلي من خلال دفعه إلى شرب الماء العزب والعصائر الطبيعية كعصير الجزر، الليمون والكوكتيلات الغنية بالفيتامينات.

الحفاضة

إحرصي على إلباس صغيرك الذي لم يتعلم بعد التبول في الحمام حفاضة مخصّصة للسباحة والتي تمنع تسرب البول والبراز إلى المياه.

الألعاب

لا تنسي ان تضعي له الألعاب التي تطفو فوق الماء في حوض السباحة لكي يتسلى ويحرك جسده. ولكن من المهمّ أن تكون من الحجم الكبير وليس فقط قطع قابلة للابتلاع.

الاغتسال قبل وبعد السباحة

يحمل كل شخص كميات كبيرة من البكتيريا والميكروبات لا يمكن توقعها، ولهذا السبب كي لا تسمحي بدخولها إلى حوض السباحة المنزلي اغسلي صغيرك بالماء البارد مدة 60 ثانية وذلك قبل السباحة وبعدها.

تحذير من التبول

فسّري لطفلك الأكبر سناً أن التبول في حوض السباحة هو أمر غير لائق وغير صحي وقد يتسبب في اصابة الجميع بأمراض مؤذية وموجعة.

حوض السباحة

إنتبهي إلى حجم حوض السباحة، ولا تضعي كمية كبيرة من الماء فيه، لتجنيب طفلك ابتلاع المباه والغرق، فالصغير قد يغرق ويختنق لمجرد وضع وجهه في الماء.

أخيراً، لا تتركي صغيرك في الشمس لوقت طويل لأن ضربة الشمس قد تسبب له الكثير من المشاكل الصحية. ومن الضروي أن تكون متواجدة قربه وتراقبيه طيلة فترة وجوده في الحوض.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!