نصر الله: كل من هو موجود على الارض اللبنانية شريك ومسؤول بمواجهة كورونا بحسب ما هو مطلوب منه ولا يجب مقاربة الفيروس من منطلق مذهبي أو طائفي أو عرقي نحن أمام معركة إنسانية بالكامل وترامب كاذب ولا نمانع فى التعاون مع صندوق النقد الدولي

Share your love

الفهرس

بيروت ـ وكالات: أكد الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن “كل من هو موجود على الارض اللبنانية شريك ومسؤول بمواجهة كورونا بحسب ما هو مطلوب منه”.

وبيّن في خطاب بثته قناة “المنار” اللبنانية، أن “في مقدمة الجبهة ضد “كورونا”، وزراة الصحة وأطقمها والمستشفيات والأطباء وكل ما يتصل بالعمل الصحي هو بالخط الأمامي ويجب ان ينظر اليهم على أنهم ضباط الخط الأمامي”.

وأكد نصر أن “الهدف بمواجهة كورونا قابل للتحقق، سواء فيما يتعلق بمنع الانتشار أو بمعالجة المرضى والحد من انتشاره”.

وشدد على أنه “لا يجب مقاربة كورونا من منطلق مذهبي أو طائفي أو عرقي، نحن أمام معركة إنسانية بالكامل، ويجب أن نخوضها من منطلق إنساني بالكامل”.

وأوضح أن “الوازع الديني هو أهم الدوافع للانتصار في هذه المعركة، كما حصل في معركة المقاومة، ولا يجوز أن يفتح الباب أمام المزايدات في هذا المجال”.

وطالب حسن نصر الله في خطابه أي شخص يشعر أنه أصيب أو ظهرت عليه أعراض الفيروس، أن يكون شفافا وواضحا ويقدم نفسه للفحص وأن يخضع للحجر الصحي.

وأشاد “بشفافية وزارة الصحة اللبنانية مع الجمهور بشأن عدم إخفائها أي حقائق أمام الناس بشأن الإصابات، واعتبر أن أي كلام عن وجود حالات لم يكشف عنها هو افتراء”.

واعتبر الأمين العام لـ”حزب الله”، أن “أكبر كذاب في معركة كورونا هو الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونائبه، مايك بنس، والفريق الأمريكي، الذي يتابع هذا الموضوع”.

واتهم حسن نصر الله ترامب بالنفاق، لأنه “يدّعي أنه يريد مساعدة إيران بشأن “كورونا”، لأن من يريد أن يساعد يرفع العقوبات في المجالات الطبية والصحية”.

وأوضح في خطابه، أن “أهم نقطة بالتدابير تجاه “كورونا”، هو وقف التجمعات والانعزال قدر الامكان”.

وأعلنت وزارة الصحة في لبنان، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا في البلاد بلغ 77 حالة.

وقال نصر الله مساء اليوم الجمعة إن حزبه لا يمانع فى التعاون مع صندوق النقد الدولي أو غيره، وإنما “نحن نرفض الخضوع للوصاية لأي جهة كانت”.

وأضاف نصر الله في خطاب بثته قناة “المنار” ” يجب على المصارف ( اللبنانية) أن تبادر وتتحمل المسؤولية بالمساعدة لمنع الانهيار المالي وأيضا بمواجهة كورونا”.

وشدد أن المصارف في لبنان هي أحد الخيارات للمساعدة وتجنب الانهيار.

وتابع ” أي مساعدة مرتبطة بالإصلاح والقضاء المستقل وغيرها من الامور المشابهة نحن لا نرفضها، طالما ان هذه الشروط لا تتنافى مع المصلحة الوطنية”.

وأكد “نحن ضد أي مساعدة طالما تشترط رفع الضرائب على الفقراء أو ذوي الدخل المحدود”.

وقال نصر الله إن جماعة حزب الله لا تمانع فى أن تلجأ الحكومة لأي استشارة من أي أحد في العالم وأي جهة تريد أن تقدم مساعدة غير مشروطة ضمن ضوابط الدولة اللبنانية نحن أيضا لا نمانع.

ودعا إلى وضع خطة تشاركية يشارك الجميع بوضعها ويتحمل المسؤولية عنها.

وقال إن جماعة حزب الله لم تقدم خطة للحكومة اللبنانية، والتي قبلت مشكورة تحمل المسؤولية وتعقد اجتماعات مكثفة وأعلنت أن أولويتها انقاذ مالي واقتصادي بالدرجة الاولى.

ودعا نصر الله إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الاخرى لتوفر الجهد والوقت في مواجهة وباء كورونا.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!