نقل اثنين من خلية “بيتلز” التابعة لتنظيم “الدولة” إلى أمريكا لمحاكمتهما

واشنطن: قالت وزارة العدل الأمريكية إن رجلين يُعتقد أنهما من أعضاء خلية تابعة لتنظيم "الدولة" وتُعرف باسم "بيتلز" سيصلان إلى الولايات المتحدة اليوم الأربعاء

Share your love

نقل اثنين من خلية “بيتلز” التابعة لتنظيم “الدولة” إلى أمريكا لمحاكمتهما

[wpcc-script type=”601249b1ed32b8f05e01a110-text/javascript”]

واشنطن: قالت وزارة العدل الأمريكية إن رجلين يُعتقد أنهما من أعضاء خلية تابعة لتنظيم “الدولة” وتُعرف باسم “بيتلز” سيصلان إلى الولايات المتحدة اليوم الأربعاء للمثول أمام المحكمة ومواجهة اتهامات أمريكية بالضلوع في ذبح رهائن أمريكيين في سوريا.
وظل الرجلان، وهما ألكسندا كوتي والشافعي الشيخ، محتجزين لدى الجيش الأمريكي في الخارج منذ القبض عليهما في 2019. ونشأ الاثنان في بريطانيا وكانا يحملان الجنسية البريطانية لكن الحكومة البريطانية أسقطتها عنهما.
ويُشتبه في أن الرجلين عضوان في خلية من أربعة أفراد وتابعة لتنظيم “الدولة “وتُعرف باسم “بيتلز” بسبب اللهجة البريطانية التي يتحدث بها أعضاؤها. وينسب إلى هذه المجموعة احتجاز أو قتل رهائن غربيين في سوريا من بينهم الصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف وموظفا الإغاثة كايلا مولر وبيتر كاسيغ.
وقال وزير العدل الأمريكي وليام بي. بار في بيان “هذه الاتهامات نتاج عمل شاق لسنوات عديدة سعيا لتحقيق العدالة لمواطنينا الذين ذبحهم تنظيم “الدولة”. وبينما لا نستطيع إعادتهم للحياة يمكننا تحقيق العدالة لهم ولعائلاتهم ولجميع الأمريكيين”.
وفي سبيل الحصول على المساعدة البريطانية لامتلاك أدلة تدين الرجلين، وافق بار على عدم مطالبة الادعاء الأمريكي بمعاقبتهما بالإعدام في أي قضية ضدهما كما لن تطبق عقوبة الإعدام عليهما إذا صدر بها حكم.
وقال جون ديميرس مساعد وزير العدل لشؤون الأمن القومي في مؤتمر صحافي إن الجيش الأمريكي كان يحتجز كوتي والشيخ في العراق لنحو عام وهما الآن في قبضة مكتب التحقيقات الاتحادي.
وفي حالة الإدانة يمكن الحكم عليهما بالسجن مدى الحياة. ومن المتوقع مثولهما أمام محكمة اتحادية بمدينة الإسكندرية في ولاية فرجينيا في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
(وكالات)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!