هذه هي تعويضات المهنيين المتضررين من حرائق الغابات

Share your love

هذه هي تعويضات المهنيين المتضررين من حرائق الغابات

أعدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الحصيلة النهائية للتعويضات العينية من أجل السماح للفلاحين والمربين ببعث نشاطاتهم وإعادة تشكيل أصول إنتاجهم بسرعة. حسبما أفاد به يوم الخميس بيان للوزارة.

وأفاد بيان للوزارة أمس، أنه بعد الانتهاء من التحقيق في الأضرار التي لحقت بالمهنيين في القطاع الفلاحي بسبب حرائق الغابات التي اندلعت الصيف الماضي، فإن حصيلة التعويضات تخص 6670 خلية نحل كاملة و 3 أبقار حلوب و 10 ثيران و 17 من الأغنام و 8000 دجاجة بياضة و 8200 كتكوت و 21440 دجاجة اللحم، وإعادة تأهيل 14 مبنى لتربية الدواجن مبنية و 32 بيت بلاستيكي للدواجن. وأكد بيان الوزارة أن التعويض يشمل 293 ألف شجرة زيتون و 6460 شجرة كرز و 14 ألف كرمة و 137 ألف شجرة مثمرة أخرى.

وللتكفل بهذا الوضع، أصدرت الوزارة قرارًا بالتمويل موجهًا لكل من محافظي الغابات ومديريات المصالح الفلاحية، بالتنسيق مع الولاة.

ويأتي هذا المسعى تطبيقا للتعليمات التي أصدرها الوزير الأول، عبد العزيز جراد، خلال الاجتماع الوزاري المشترك الذي عقد في 5 أوت المنصرم، والذي خصص لدراسة السبل و الوسائل الكفيلة لتعويض الأشخاص المتضررين من حرائق الغابات، فضلا عن الوسائل المسخرة لمواجهة هذه الظاهرة.

وذكرت الوزارة بأنه تم تنصيب لجنة يقظة وتقييم أضرار حرائق الغابات، برئاسة الوزير الأول، في 30 يوليو الأخير.

Source: Elkhabar.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!