هل البيض المسلوق يخرب

هل البيض المسلوق يخرب ؟ تابع معنا اليوم الإجابة عن هذا السؤال، فالبيض مصدر جيد للحصول على البروتين والعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، د، وغيرهم من

Share your love

mosoah

هل البيض المسلوق يخرب

هل البيض المسلوق يخرب ؟ تابع معنا اليوم الإجابة عن هذا السؤال، فالبيض مصدر جيد للحصول على البروتين والعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، د، وغيرهم من الفيتامينات، والمعادن والبيض المسلوق من الأكلات التي يفضلها الكثير من الأفراد خاصة في وجبة الإفطار لسهولة تحضيرها، ومنهم من يفضل إعداد البيض قبل الفطور مباشرة، ومنهم من يفضل تحضيره قبل إعداد الطعام، بفترة .

هل البيض المسلوق يخرب

يبقى السؤال عن مدى صلاحية لببيض خاصة بعد تعرضه بمرحلة السلق، حيث تخشى الكثير من النساء من سلق البيض وحفظه لعدة أيام، لذا فمن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم مدة انتهاء صلاحية البيض.

هل البيض له تاريخ انتهاء

البيض مثله مثل أي طعام آخر يتعرض للتلف بعد مرور الوقت ويصبح غير قابل للتناول، فلكل غذاء من الأغذية مدة صلاحية خاصة به، ويعد البيض المسلوق من الأطعمة سريعة التلف حيث لا يمكن الاحتفاظ به سليم لفترة طويلة، فهو سرعان ما يتعرض للتلف خاصة عندما يتواجد في درجة حرارة عالية، والجدير بالذكر أن أطول مدة لصلاحية البيض هي أسبوع، حيث تتراوح مدة صلاحية البيض بين 5 أيام إلى أسبوع، وهناك عدة طرق للكشف عن صلاحية البيض سنعرضها لكم من خلال السطور التالية.

طرق الكشف عن صلاحية البيض

يعتبر تاريخ إنتاج البيض من الأمور الهامة للكشف عن صلاحيته، وهناك بعض الطرق الأخرى للتعرف على مدى صلاحية البيض، وتتمثل هذه الطرق في:

  • المظهر الخارجي للبيض

ففي حالة وجود أي بقع لونية أو أجسام غريبة على القشرة الخارجية للبيض، أو خشونة الملمس فهذا يعني أن البيضة تعرضت للتلف.

  • اختبار جودة البيضة من الداخل

ويتم اختبار الجودة من خلال إجراء بعض الطرق:

  • اختيار الشم

ففي حالة انتهاء صلاحية البيضة ينتج عنها رائحة كريهة، وتعتبر هذه الطريقة من أقدم طرق الفحص للصلاحية وأيسرها، حيث يتم تحديد مدى الصلاحية بناءً عن الرائحة.

  • اختبار الطفو

ويتم هذا الاختبار عن طريق وضع البيضة في وعاء من الماء ومراقبتها فإذا استقرت البيضة على سطح الماء، يعني ذلك أنها غير طازجة، أما إذا بقيت في القاع، فخا يعني أنها طازجة، فكثافة البيض الطازج أعلى من كثافة البيض الغير طازج، ولكن ليس بالضرورة أن يكون طفو البيضة فوق سطح الماء إشارة إلى تلف البيضة، فقد تكون البيضة غير طازجة، ولكنها صالحة للتناول.

ينصح لتخزين البيض صالح للاستخدام أطول فترة ممكنه، وضعة في الثلاجة بدرجة حرارة تتراوح بين 1 إلى 4 درجات مئوية، فتخزين البيض داخل الثلاجة يساعد على بقائه صالح أطول فترة ممكنة.

كم مدة حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة

في حالة ترك البيض المسلوق خارج الثلاجة تنتهي صلاحيته سريعًا ويصبح غير قابل للتناول، فلا يمكن حفظ البيض المسلوق خارج الثلاجة، فالحرارة من الأشياء التي تجعله يفسد سريعًا، على عكس تخزينه في الثلاجة، ففي حالة حفظه في الثلاجة تمتد مدة صلاحيته بين خمسة أيام إلى 7سبعة أيام، لذا ينصح بتخزين البيض المسلوق الفائض عن وجبات الطعام في الثلاجة.

كيفية تسخين البيض المسلوق

يفضل البعض قبل تناول البيض المسلوق المحفوظ في الثلاجة تسخينه، ولكن هناك البعض يعتقد أنه ما دام تم طهي البيض ووضعة في الثلاجة لا سمكن تسخينه، وهذا الاعتقاد خاطئ فمن الممكن تسخين البيض مرة أخرى قبل تناوله ولكن باتباع الطريقة الصحية التي سنتعرف عليها معًا من خلال السطور التالية:

أولًا طريقة تسخين البيض بالقشرة

يتم وضع إناء به ماء على النار حتى يغلي، ثم يتم وضع البيض المسلوق مسبقًا في المياه لمدة عشر دقائق حتى يسخن جيدًا ثم يتم استخراجه من المياه وتناوله، ولكن هذه الطريقة صحيحة في حالة كون البيضة بقشرها، ففي حالة تقشير البيضة هناك طريقة أخرى للتسخين.

ثانيًا طريقة تسخين البيض دون قشرة

هناك عدة طرق لتسخين البيض دون قشرة، وتتمثل هذه الطرق في:

  • وضع حلة غير لاصقة على النار ووضع البيضة بداخلها دون أي إضافات وتقليبها حتى تسخن.
  • يمكن تسخين البيض المسلوق من خلال تقليبه على النار مع قطعة من الزبدة المذابة حتى تسخن، وهذه الطريقة تجعل البيض المسلوق ذات مذاق مميز.
  • يمكن أيضًا إضافة البيضة المسلوقة إلى الأطعمة الساخنة مثل الجبن المقلي أو المكرونه، فيمتص البيض حرارة الطعام، ويبدو وكأنه طازج.

للمزيد يمكنك متابعة : –

مدة صلاحية البيض المسلوق في الثلاجة وخارجها

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!