هل السمسم يسبب الإجهاض

هل السمسم يسبب الإجهاض ؟ تعرف بالفيديو على الإجابة حيث يعتبر السمسم هو أحد المكونات التي تحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية الهامة والتي يحتاج

Share your love

mosoah

هل السمسم يسبب الإجهاض

هل السمسم يسبب الإجهاض ؟ تعرف بالفيديو على الإجابة حيث يعتبر السمسم هو أحد المكونات التي تحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية الهامة والتي يحتاج إليها الجسم بكميات هائلة، ولكن المرأة خلال فترة الحمل تحتار حول تناول بعض المكونات، وذلك خوفًا منها على صحة الجنين أو تخشى أن تعرض الحمل للخطر، ومن بين تلك الأطعمة التي حولها الكثير  من الشكوك حول صحة تناولها خلال فترة الحمل أم لا، لذلك هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في  ذهن المرأة حول تناول السمسم في خلال فترة الحمل، ومن خلال هذا المقال على موسوعة سوف نتعرف على السمسم وهل هو من المكونات التي تسبب الإجهاض أم لا.

هل السمسم يسبب الإجهاض ؟

تلك السؤال من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من السيدات، وذلك لأن السمسم هو من المكونات التي يلجأ الكثير من السيدات لاستخدامها، وذلك في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، حيث يحتوي السمسم على المواد والمركبات التي تساعد على إنزال الدورة الشهرية في موعدها، حيث يتم تناول السمسم من خلال إدخاله إلى العديد من الأطعمة، وذلك حتى يساعد في إنزال دم الحيض عند المرأة التي تعاني من تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بدون أسباب، ولهذا السبب تحتار الكثير من السيدات حول تناول السمسم في فترة الأولى وتخشى أن يسبب الإجهاض.

ويعد تناول السمسم في الفترات الأولى من الحمل هو من الأمور الطبيعية، والتي لا يمكنها أن تسبب أي نوع من الضرر على صحة المرأة الحامل ولا صحة الجنين، فإن تناول السمسم آمن تماما على الحمل، ولكن يفضل أن يتم تناول السمسم بحذر بخاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

نصائح هامة لتناول السمسم للحامل:

في حالة رغبة المرأة الحامل في تناول السمسم فإنه لابد من الخضوع إلى بعض الاحتياطات الهامة، والنصائح التي يجب على المرأة إتباعها، وذلك حتى لا يسبب تناول السمسم أي نوع من المخاطر على صحة المرأة في فترة الحمل، ومن بين تلك النصائح الآتي:

  • يجب على المرأة في خلال فترة الحمل الأولى، والتي تكون خلال فترة الثلاثة أشهر الأولى، فيتم تناول كميات قليلة من السمسم وذلك تجنبًا لحدوث أي مخاطر على صحة المرأة الحامل في تلك الفترة وأيضًا على صحة الجنين.
  • يجب تناول السمسم بكميات معتدلة في مراحل الحمل المتأخرة، حيث لا يتم الإكثار من تناول السمسم على مدار فترة الحمل، وذلك لأن السمسم من المكونات المفيدة والتي تفيد المرأة بالكثير من الأمور وذلك بسبب احتوائه على كميات عالية جدا من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ولكنه في حالة الإكثار منه يمكن أن يسبب بعض المضاعفات الصحية للمرأة خلال فترة الحمل.
  • بالنسبة للنساء التي تعاني من تكرر حالات الإجهاض أو تكون عرضة للإجهاض أو تعاني من النزيف المهبلي خلال فترة الحمل فلابد أن تمتنع تماما عن تناول السمسم خلال فترة الحمل بكاملها، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب أيضًا حول هذه المسألة حتى لا تكون المرأة ولا الجنين عرضة للمخاطر.

حالات يمنع فيها من تناول السمسم للحامل:

هناك أيضًا بعض الحالات التي لا يمكن لها أن تقوم بتناول السمسم، وذلك لأن السمسم قد يسبب لها بعض المضاعفات الصحية، وفي حالة إن تعرضت المرأة لأي مضاعفات خطيرة أو شعرت بأمور غير طبيعية فعليها الذهاب إلى الطبيب على الفور واستشارته حول هذه المسألة، ومن بين الحالات التي يجب عليها تجنب تناول السمسم خلال فترة الحمل هي الآتي:

  • الحالات التي تعاني من اضطرابات متعددة في الحمل، والتي من بينها النساء المعرضات للإجهاض أو التي تعاني من الإجهاض المتكرر في السابق.
  • في حالة إن شعرت المرأة بحدوث نزيف دموي من منطقة المهبل بعد تناول السمسم مباشرة، فلابد أن تقوم المرأة في تلك الحالة بوقف تناول السمسم على الفور، واستشارة الطبيب والامتناع طوال فترة الحمل عن تناول السمسم من أجل الأمان.
  • الحالات التي تعاني من الحساسية الشديدة فلابد من وقف استعمال أو تناول السمسم مباشرة في الأطعمة، وذلك لأن هناك الكثير من السيدات الحوامل التي تتعرض إلى الحساسية تجاه السمسم ومكوناته التي يحتوي عليها، ولابد في حالة إن لاحظت المرأة وجود بعض العلامات الخاصة بالحساسية عليها، وذلك بعد تناول السمسم فلابد من الامتناع عن تناوله خلال فترات الحمل.

فيديو فوائد السمسم للحامل والجنين واهم التحذيرات عن علاقته بالإجهاض :

[wpcc-iframe width=”500″ height=”281″ src=”https://www.youtube.com/embed/GTMGzI6SNgg?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”autoplay; encrypted-media” allowfullscreen]

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!