هل تعلم أن دماغك يحب القهوة؟ فهي تساعده على البقاء شابًا!

هل تعلم أن دماغك يحب القهوة؟ تعرف على عدد أكواب القهوة التي تحتاج إلى شربها للوقاية من الأمراض التنكسية العصبية!

Share your love

هل تعلم أن دماغك يحب القهوة؟ فهي تساعده على البقاء شابًا!

نحن نعلم أنك تحب القهوة. إنه “المشروب السحري” الذي لا يمكنك بدء يومك بدونه. ومع ذلك ، ربما تساءلت أكثر من مرة عما إذا كانت جيدة كما يقولون لصحتك.

القهوة من المنبهات الطبيعية ، لذا في بعض الأحيان قد تقلق إذا كانت سترفع ضغط الدم أو تصيبك بالصداع. هل من الأفضل شراء قهوة منزوعة الكافيين؟

السر الحقيقي لجعل القهوة صحية للجميع هو شربها باعتدال.يكفيكوبان في اليوم (حوالي 200 مل). بهذه الطريقة ، تعزز صحة الكبد ، وتحصل على الطاقة ، ويمكنك حتى تحسين مزاجك.

تقدم بعض الدراسات ملخصًا موجزًا عن كيفية الاستفادة منها في الأداء ، ومكافحة السمنة ، والمساعدة في تنظيم مستويات الكوليسترول ، وغيرها من الفوائدالتي تعتمد إلى حد كبير على الجسم الفريد لكل شخص. ففي النهاية ، يمكن أن يوفر هذا المشروب العديد من الفوائد المثيرة للاهتمام.

ومع ذلك ، إذا كان هناك عضو واحد في أجسامنا يستفيد من هذه المادة بشكل خاص ، فهو دماغنا. سنشرح السبب ، وندعوك للاستمتاع بأكواب الصباح براحة بال تامة!

قهوة للعقل

كوب من القهوة

بالنسبة إلينا جميعًا الذين يحبون القهوة ، سوف يسعدهم التعرف على الحقائق التالية:

الكافيين هو في الواقع مركب كيميائي معروف باسم “1،3،7- تريميثيل زانثين (C8H10N4O2).” يوجد أكثر من 60 نوعًا من القهوة في العالم ، ويمكن أيضًا العثور على هذا النوع من المركبات في الشاي أو مشروب يربا ماتي.

يستمر التأثير المنشط لهذه المادة ما بين ساعة و 3 ساعات. هذا يكفي للسماح لنا أن نبدأ اليوم بحيوية. دعنا الآن نتناول كيف يمكن أن يفيد عقلك.

1. دماغك يحب القهوة لأنها تمنع التدهور المعرفي بسبب الإجهاد والعمر

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Alzheimer Disease ، يمكن للقهوة أن تؤخر التدهور المعرفي وتؤجل ظهور أمراض مثل الزهايمر.

أجريت الدراسة في جامعتي فلوريدا وميامي (الولايات المتحدة) وخلصت إلى أن الاستهلاك المنتظم لكوبين من القهوة يوميًا يمنع ظهور الخرف أو يؤخر ظهورهلدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

في الأساس ، وجدوا أن الكافيين يعمل كحامي بحيث تستمر اتصالات الدماغ لدينا في العمل بشكل طبيعي ، مما يمنع التدهور وظهور لويحات المايلين التي تسمح بظهور مرض الزهايمر.

لكن ماذا عن التوتر؟

هل من المناسب شرب القهوة عندما يكون لدينا يوم شديد القلق والتوتر؟ هذه الحقيقة ستلفت انتباهك.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم النفس البريطانية لعلم النفس الاجتماعي التطبيقي ، فإن شرب القهوة باعتدال (لا يزيد عن كوبين في اليوم) مناسب فقط للنساء في المواقف العصيبة ، ولكن ليس للرجال.

اكتشفت هذه الدراسة أن مستويات الدوبامين لدى النساء ترتفع مع تناول القهوة ، مما يجعلهن أكثر فاعلية في العمل وأكثر تركيزًا على المهمة. ومع ذلك ، فإنه عند الرجال يزيد من توترهم وحتى عدوانيتهم.

2. دماغك يحب القهوة لأنها تساعد تحسين الذاكرة

الدماغ

تعمل القهوة على تحسين ذاكرتنا ، ولكن “الذاكرة قصيرة المدى” فقط. لذلك ، الكافيين قادر على تحسين العمليات المعرفية الأساسية لدينا مثل الذاكرة والانتباه ، طالما أننا لا نبالغ في ذلك. يجب أن يوضع هذا في الاعتبار دائمًا.

نحن قادرون على التركيز بشكل أفضل خلال الوقت الذي يستمر فيه تأثير الكافيين. ومع ذلك ، من المهم معرفة أن هذه الفوائد تقل عندما نمزج القهوة بالحليب أو الكثير من المنكهات.

3. يمكن للكافيين أن يخفف من أعراض مرض باركنسون ويساعد في تأخير ظهوره

كما هو موضح في مجلة Neurology ، يمكن للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مرض باركنسون أن يخففوا مننعاسهمبعد فنجان القهوة الصباحي.

بالإضافة إلى ذلك ، فهم أكثر اجتماعية ونشاطًا وحتى يمكن تحسين مهاراتهم الحركية ، طالما أن استهلاكهم للقهوة منتظم.

يمكن تحسين عملية التنكس العصبي لهذا المرضبفضل الكافيين. ومن هنا تأتي الدراسات والتجارب الجارية التي تجرى حاليا في جميع أنحاء العالم.

في الختام ، فإن دماغنا يحب القهوة لأنها لا تحفزه فحسب ، بل إنها تحسن أيضًا العديد من عملياته العصبية. وبالتالي ، طالما أننا نستهلك هذين الكوبين بانتظام في اليوم ، فإننا لن نحسن الصحة فحسب ، بل يمكننا أيضًا منع وتأخير ظهور العديد من الأمراض.

Source: Lakalafya.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!