هل تعلم ما هي الخطوات التسعة للتخلص من آلام الحلاقة ؟

فهم كيفية التخلص عقبات الحلاقة ومشاكلها يساعد في التخلص من آلام الحلاقة والانزعاج الناجم عنها. فماهي أسباب آلام الحلاقة وماهي الخطوات التسعة للتخلص منها

Share your love

تؤدي الحلاقة غالباً إلى ظهور بثور او نتوءات غير جذابة، ذات حكة مؤلمة وشعيرات تنمو تحت الجلد ومن ثم تهيج الجلد والتهابه. تحدث هذه النتوءات او البثور القبيحة عندما تصاب بصيلات الشعر بالبكتيريا، مما يسبب احمرار ثم والتهاب المنطقة المصابة وهذا بدوره يعني آلام الحلاقة المزعجة. ان من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال هو شعورهم بآلام الحلاقة، وهناك الكثير من الأسباب التي تتسبب بشعورنا بهذه الالام المزعجة وهي عديدة سوف نتعرف عليها ثم سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكن ان تحد من شعورنا بالآلام الحلاقة فدعونا نتابع سويا.

أسباب آلام الحلاقة :

الجلد الميت : لعل من أكثر أسباب آلام الحلاقة هو وجود زوائد جلدية في الوجه لا يمكن رؤيتها بالعين ولكننا نشعر بها اثناء الحلاقة.

البشرة الحساسة : ان أكثر الأشخاص الذين يعانون من آلام الحلاقة هم الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة فبمجرد بدأهم في الحلاقة تبدأ معاناتهم وحين ينتهون من الحلاقة يعانون من التهاب شديد في الوجه.

 استخدام ماكينة حلاقة رديئة : انتشرت الكثير من ماكينات الحلاقة رديئة الصنع وللأسف الكثير منا يقبل على شرائها وذلك بسبب انها تباع بأسعار زهيدة. لكن مالا يعرفه الكثيرين ان ذلك النوع من ماكينات الحلاقة لا يسبب الالام فقط بل انه يسبب بعض الامراض الجلدية نتيجة لعدم صنع هذه الماكينات طبقا للمواصفات العالمية.

استخدام ماكينة الحلاقة أكثر من مرة : هناك الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام ماكينة الحلاقة مرات عديدة فتسبب لهم الالام وذلك لان ماكينة الحلاقة لها استخدام محدد حسب نوع ماكينة الحلاقة فهناك ماكينات تستخدم للحلاقة مرة واحدة وهناك ما يمكن استخدامها أكثر من مرة لذلك يجب ان نقوم باستخدام ماكينة الحلاقة حسب التعليمات المدونة عليها.

 عدم استخدام كريم حلاقة مناسب لنوع البشرة : هناك العديد من كريمات الحلاقة وكل نوع مخصص لنوع بشرة معينة ولكن اغلبنا يهمل شراء كريم الحلاقة المناسب لبشرته وهذا ما يجعل مفعوله غير مجدي وبالتالي نشعر سريعا بآلام الحلاقة.

 الحلاقة الجافة او باستخدام الصابون : الحلاقة الجافة من أكثر الأسباب التي تجعلنا نشعر بالألم سريعا وقد تتسبب بإصابة وجوهنا بالجروح. كما ان الحلاقة باستخدام الصابون بدلا من معجون الحلاقة تجعلنا نشعر بالألم أيضا لأنه لا يعطينا درجة اللزوجة التي تعطيها لنا كريمات الحلاقة مما يتسبب لنا بالكثير من الاضرار والالام.

أفضل الخطوات للتخلص من آلام الحلاقة :

1 احرص على استخدام بعض الكريمات المرطبة التي سوف تساعدك على تجنب الالام التي يمكن ان تتسبب لك بها الحلاقة كما انها تساعدك على التمتع بحلاقة سريعة ومريحة.

2 عمل حمام بخار سريع للوجه يساعد على تفتح مسام الوجه وبالتالي هذا الامر يساعدك على ان تتمتع بحلاقة سهلة ومريحة وبدون أي الم.

3 يمكن الاستغناء عن الخطوة السابقة فبدلا من عمل حمام بخار للوجه يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ لمدة دقيقتان وسوف يؤدي أيضا الى فتح مسام البشرة ويجعلك تتمتع بحلاقة مريحة وبدون أي الم.

4 احرص على استخدام معجون حلاقة مناسب لنوع بشرتك فكل بشرة لها نوع خاص ويتكون كل نوع من مواد تعمل على ضمان عملية حلاقة مريحة لنوع بشرتك وبالتالي تضمن الحصول على حلاقة سريعة وغير مؤلمة.

5 احرص على وضع كمية مناسبة من معجون الحلاقة على وجهك حتى تساعدك على الحصول على حلاقة مريحة. واحرص أيضا على وضع كمية من كريم الحلاقة بعد كل مرة تقوم فيها بإزالة الشعر.

6 استخدم ماكينة حلاقة جدية ذات شفرة حادة وذلك حتى تسهل من عملية حلاقتك واحرص على عدم استخدامها أكثر من مرات الحلاقة المدونة عليها.

7 احرص على التخلص من بقايا الشعر العالقة بشفرات الحلاقة بعد كل مرة تقوم بها بإزالة الشعر لأنها تعمل على زيادة صعوبة عملية الحلاقة وبالتالي تسبب لنا الالام اثناء الحلاقة.

8 بعد الانتهاء من الحلاقة احرص على غسل وجهك بالماء البارد حتى يخفف من حدة الالتهاب الذي يتعرض له وجهك نتيجة احتكاك شفرة الحلاقة بوجهك اثناء الحلاقة كما ان الماء البارد يساعدك على تخفيف الشعور بالآلام الحلاقة.

9 احذر من رش أي مواد كحولية على وجهك حتى لا تتسبب لك بالالتهابات المزمنة بالإضافة الى الالام التي تشعر بها بمجرد وضعها على وجهك كما انها تسبب الكثير من المخاطر الأخرى. يكفي فقط ان تقوم باستخدام مادة مطهرة مثل استخدام الديتول مخفف بالماء وشطف وجهك به ثم شطف الوجه بالماء واحرص على تجفيف وجهك جيدا بقطعة قماش قطنية ثم قم باستخدام كريم مرطب لوجهك حتى يساعدك على عدم الشعور باي التهابات تنتج عن استخدام شفرة الحلاقة.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!