هل حليب الأم ينقل فيروس كورونا الى الطفل الرضيع؟

هل حليب الأم ينقل فيروس كورونا للطفل الرضيع؟ سؤال طُرح بشكل كبير من قبل الأمّهات، منذ ظهور الجائحة، فتابعي هذا الموضوع للتعرّف على حقيقة الأمر.

Share your love

هل حليب الأم ينقل فيروس كورونا الى الطفل الرضيع؟

هل حليب الأم ينقل فيروس كورونا للطفل الرضيع؟ سؤال يطُرح كثيراً من قبل الأمّهات، منذ ظهور الجائحة، فتابعي هذا الموضوع للتعرّف على حقيقة الأمر.

الاستمرار في توفير الرضاعة الطبيعية

كشفت منظمة الصحة العالمية، انّ الرضاعة الطبيعية، مهمة منذ ولادة الطفل ولا يمكن الاستغناء عنها واستبدالها بالحليب الصناعي، مؤكدة إن فيروس كورونا لا ينتقل من خلال حليب الأم لأنه آمن. كما شجّعت المنظمة واليونيسف النساء للإستمرار في الرضاعة الطبيعية خلال انتشار فيروس كورونا حتى ولو تأكّدن أو اشتبهن في إصابتهنّ بالفيروس.

6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية

أهميّة الرضاعة الطبيعية

أوصت الصحة العالمية واليونيسف، بعدم تغذية الأطفال إلا بحليب الثدي خلال الأشهر الستة الأولى من عمرهم، فالأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية هم أقل عرضة للموت 14 مرة من الأطفال الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية. اذاً صارت الاجابة عن سؤالك التالي” هل حليب الأم ينقل فيروس كورونا للطفل الرضيع؟” واضحة، ولكن منظّمة الصحة العالمية قدّمت شروطاً يجب توافرها عند الرضاعة الطبيعية من أم مصابة أو مشتبه باصابتها بفيروس كورونا:

1- ضعي القناع الطبي أي الكمّامة عند وضع طفلكِ بملاصقة الثدي للرضاعة. 

2- اغسلي يديك جيّداً بالصابون أو المطهر قبل ملامسة طفلك وبعدها.

3- نظّفي وطهري أي أسطح تلمسينها بشكل روتيني.

4- إذا كنت تعانين من أعراض تصعّب عليكِ الرضاعة، فاشفطي الحليب من الثدي لتغذي به طفلك بأمان.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!