هل ركوب الدراجات يسبب الضعف الجنسي للرجال؟

هل ركوب الدراجات يسبب الضعف الجنسي للرجال؟

Share your love

هل ركوب الدراجات يسبب الضعف الجنسي للرجال؟

ركوب الدراجات

كتب – كريم حسن:

يعتبر ركوب الدراجات من أكثر الرياضات المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لدورها الفعال في تقوية العضلات والعظام، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسمنة، وآلام المفاصل، ولكن هناك بعض الاعتقادات التي تقول إن ركوب الدرجات يؤثر بالسلب على الصحة الجنسية للرجال، فما صحة ذلك؟

يستعرض “المقال” في التقرير التالي، كيفية تأثير ركوب الدراجات على الصحة الجنسية للرجال، وبعض النصائح لتفادي الأضرار، بحسب موقعي “Harvard health”، و”Webmd”.

كيف يؤثر ركوب الدراجات على الصحة الجنسية للرجال؟

ركوب الدراجات تمرين جيد ومثالي للعديد من الرجال، وخاصة كبار السن، ولكن يتخوف البعض من ممارسة تلك الرياضة بسبب الاعتقاد بوجود آثار سلبية لها على صحتهم الجنسية.

وعلى ذلك، أجريت مؤخرًا بعض الدراسات والأبحاث لمعرفة كيفية تأثير ركوب الدراجات على الأعضاء الجنسية للرجال، وخلصت تلك الدراسات إلى أن ركوب الدراجات ليس له تأثير سلبي على الصحة الجنسية والانتصاب، ولكن بشروط معينة.

هل يؤثر ركوب الدراجات على قوة الانتصاب؟

من الممكن أن تكون هناك بعض التأثيرات السلبية لركوب الدراجات على عملية الانتصاب لدى الرجال في بعض الحالات التي يحدث فيها ضغط مقعد الدراجة بشكل كبير على منطقة “العجان”، وهى المنطقة التي تربط بين كيس الصفن وفتحة الشرج، وتمر من خلالها الأعصاب والأوعية الدموية والشرايين التي تغذي القضيب وتمده بالدم الكافي اللازم لتنفيذ عملية الانتصاب بشكل سليم، مما قد يتسبب في جرح تلك الأعصاب مع الاهتزاز عند السير على أسطح غير مستوية، وبالتالي الإصابة بضعف الانتصاب.

كما أنه من الممكن أن يسبب ركوب الدراجات في بعض الأحيان ضعف الإحساس في منطقة الأعضاء التناسلية، نتيجة الإصابة بالوخز في تلك المنطقة، بسبب ركوب الدراجات لفترات طويلة، أو استخدام مقاعد صغيرة وضيقة وصلبة.

نصائح يجب اتباعها عند ركوب الدراجات

-عدم ممارسة تلك الرياضة لفترات طويلة.

-تجنب قيادة الدراجات على أسطح غير مستوية.

-تجنب استخدام المقاعد الضيقة الصلبة.

فوائد ركوب الدراجات

1-تقوية العضلات والعظام، والوقاية من الإصابة بآلام المفاصل.

2-حرق السعرات الحرارية والدهون، والوقاية من الإصابة بالسمنة وأضرارها.

3-تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

4-خفض التوتر، الوقاية من الإصابة بالاكتئاب.

5-تحسين الصحة العقلية.

6-تحسين لياقة الجسم.

7-تنسيط الدورة الدموية.

قد يهمك أيضًا:

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!