هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته ؟ قامت مؤخراً وزارة الداخلية السعودية بتفعيل باب الإستقدام إلكترونياً من خلال نظام أبشر لعوائل الأشخاص المقيمين

Share your love

mosoah

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته ؟ قامت مؤخراً وزارة الداخلية السعودية بتفعيل باب الإستقدام إلكترونياً من خلال نظام أبشر لعوائل الأشخاص المقيمين بالمملكة، وذلك كم أجل التخفيف من أعبائهم ومن خلال هذه السطور سنوضح لكم خطوات طلب الإستقدام والمهن المسموح لعامليها بإستقدام عوائلهم.

خطوات طلب الإستقدام

  • أولا أن يقوم المقيم بتقديم طلب الإستقدام الإلكتروني لعائلته من خلال التسجيل والتفعيل بالبوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية.
  • يقوم بإختيار إستقدام من خلال التبويب الخاص بالخدمات الإلكترونية، ثم يختار خدمة طلب الإستقدام لعائلات المقيمين.
  • يقوم بطلب تأشيرة الإستقدام الجديدة.
  • بعدما يتم إرسال الطلب بنجاح يتم طبع النموذج ثم ختمه وتوقيعه من قبل أصحاب العمل، ثم المصادقة على الطلب من الجهات المصرح لها، وفي خلال شهر من تقديم الطلب سوف يصل رسالة نصية لصاحب الطلب في حال إن تمت الموافقة على الطلب.

المهن التي يمكنها تقديم طلب استقدام حسب النظام السعودي

تم الكشف عن المهن التي يحق لعامليها بإستقدام عوائلهم و أزوجاهم من قبل وزارة العمل بالمملكة، ترتبط هذه المهن بالعمل في شركات القطاع الخاصة وذلك عن طريق المهن المكتبية والتي تشمل المهندسين والمدراء بجميع مجالاتهم ومندوبين المبيعات، والمعلمين والأطباء وغيرهم من ذوي الوظائف المكتبية، ويُستثنى من الإستقدام العاملين بالمهن البسيطة مثل السائقين ومن يعملون بالأعمال الحرفية.

مهنة مندوب مبيعات هل لها إستقدام

يتم قبول كافة طلبات الإستقدام لطالما كان المقيم لديه وظيفة لا ترتبط بكلمة عامل بجميع الإختصاصات، سواء عامل زراعي أو عادي أو فني، وكذلك كلمة سائق بجمبه إختصاصاتها سواء السائق العمومي أو الخصوصي أو سائق الشاحنات، وتأتي الأولوية في الإستقدام للأشخاص الذين هم بالدرجة الأولى.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!