هل نمارس الرياضة في الصباح

هل نمارس الرياضة في الصباح ، الكثير منا يتسائل ماهي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة؟ لهذا سأقوم بشرح الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة حتى يستفيد أجسامنا

Share your love

mosoah

هل نمارس الرياضة في الصباح

هل نمارس الرياضة في الصباح ، الكثير منا يتسائل ماهي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة؟ لهذا سأقوم بشرح الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة حتى يستفيد أجسامنا جميعاً من الرياضة بشكل سليم وصحي وبالأخص الرياضة الصباحية إليكم المزيد من المعلومات على موقع موسوعة .

هل نمارس الرياضة في الصباح

يعتبر الصباح الباكر هو أفضل الأوقات لممارسة الرياضة وذلك قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، واذا كنت تقوم بممارسة الرياضة اكثر من نصف ساعة، فعليك من ممارستها نصف ساعة صباحا ونصف ساعة مساء وذلك قبل تناول وجبة العشاء، ويعتبر تقسيم الرياضة إلى قسمين ذات فائدة كبيرة، وذلك كما ذكرنا نصف ساعة قبل وجبة الإفطار ونصف ساعة قبل وجبة العشاء، حيث أن جسم الإنسان يقوم بحرق الدهون وذلك بعد نصف ساعة من الرياضة، فعند تقسيم الرياضة إلى فترتين صباحاً ومساءً، يقوم الجسم بمضاعفة نسبة حرق الدهون.

وفى حالة الشعور بالجوع قبل ممارسة الرياضة وليس بإمكانك من ممارستها ومعدتك فارغة فبإمكانك تناول حبة واحدة فقط من الموز، وذلك لأن الموز يعمل على مد الجسم بالطاقة لمدة ساعة كاملة، كما أن السعرات الحرارية بها قليلة،كما أنها غنية بالمغنيسيوم المفيد جدا للجسم أثناء الرياضة. وعلى كل مبتدئ أو مبتدئه بالرياضة ممارسة الرياضة أول يوم من عشر إلى خمسة عشر دقيقة فقط وبخطوات بطيئة او على سرعة بطيئة إذا كنت تستخدم جهاز السير أو الدراجة الثابتة. ويتم تزويد السرعة بالتدريج وذلك كل ثلاث أيام، وفى حالة الشعور بالتعب والآم في العضلات وفى الجسم ، فعليك من ترك الرياضة والراحة لمدة يومين وبإمكانك من مزاولة المشي العادي ، وذلك لان الشعور بالآم في العضلات يعنى إن حمض اللاكتيك متكون في العضلات، لهذا يجب عليا من راحة العضلة لمدة يومين لرجوع الحامض إلى مكانه.

ويجب على من يعانى بزيادة الوزن أن يبدأ برياضة المشي السريع أو الدراجة الثابتة ، ولا يتجه إلى الجري ، وذلك لان الجري مع الوزن الزائد يعرض كل من القلب والركبة للمشاكل، وعند انقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون بالجسم يمكن من ممارسة رياضة الجري.

وتعتبر الرياضة الصباحية أفضل من المسائية وذلك لعدة أسباب وهي

  • توفر المعدات الرياضة

بمعنى أن عند ذهابك إلى الصالات الرياضية مساءا في الوقت ما بين الخامسة مساءا إلى التاسعة مساءا تجد أن الصالات مزدحمه جداً، لان هذا الوقت هو الوقت المفضل عند أغلب الناس لأنه يناسب مواعيدهم ، ولهذا فأن الرياضة الصباحية هي الأفضل.

  • الطاقة والتركيز

لا يوجد دليل علمي صريح وواضح أن الرياضة في الصباح أفضل من المساء وتعمل على حرق الدهون اكثر، ولكن يمكن القول أن فى الصباح الباكر يكون الذهن صافى وطاقتك وتركيزك يكون أعلى، قبل البدء في ضغوطات الحياة اليومية، كما أن ممارسة الرياضة قي الصباح تعطى وتبعث الإحساس بالإيجابية والنشاط والتفاؤل.

  • قدرة الإنتاج والعطاء

قد يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى العمل أو قبل البدء قي أي نشاط يومي يؤدى إلى الإرهاق الشديد والتعب وعدم التركيز في العمل، لكن الواقع هو العكس تماماً، فعند ممارسة الرياضة قبل البدء في العمل من خلال إعطاء نفسك الحيوية والنشاط، ثم القيام بالاستحمام بعد ذلك، فأن هذا يؤدى إلى شعورك بالثقة واليقظة والحيوية لبدء يومك الشاق.

  • نوعية النوم لمن يعانى من مشاكل الأرق ليلاً، تعمل الرياضة عند ممارستها في الصباح تحديدا على تنظيم النوم وعدم حدوث اضطراب في النوم.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!