هل هناك أوقات تفضل فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة؟

هل هناك أوقات تفضل فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة؟ فإليك أفضل هذه الأوقا

Share your love

 

بالطبع لن يحدد الشريكان أوقاتًا محددة ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة، ولكن هناك بعض الأوقات التي يفضل فيها الشريكين ممارسة علاقتهما الحميمة، مثل أن يفضلان ممارستها في الصباح أو المساء على سبيل المثال، مثلما توجد أماكن مفضلة لهما أيضًا، ولكن هل هناك أوقات محددة تحب فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة؟، سنتعرف في هذا المقال على الأوقات التي ربما تفضلها أغلب النساء ويكون لها تأثيراتها الإيجابية على علاقتها الحميمة مع الشريك.

  هل هناك أوقات محددة تحب فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة؟

تحديد أوقات ثابتة للعلاقة الحميمة من الأمور التي تتبب في إصابة علاقة الشريكين بالملل، واختلاف الأوقات والأوضاع له تأثيره الإيجابي على العلاقة الحميمة، وإليك أهم الأوقات الت تفل فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة.

قبل فترة الحيض

قبل فترة الحيض، فخلال فترة الدورة الشهرية، وقبل الحيض بيوم، يكون جسم المرأة مهيأ بالكامل للعلاقة الحميمة، فعلى الرغم من التقلبات المزاجية التي تطرأ عليها، إلا أنها تشعر بزيادة في الرغبة الجنسية وتكون علاقتها الحميمة مع الشريك أكثر انسجامًا.

في الصباح

فترة الصباح، ففترة الصباح واحدة من أكثر الفترات التي  تعود بالنفع على العلاقة الحميمة للشريكين لما لها من فوائد ساحرة على الصحة الجسمانية والجنسية، فيستيقظ الرجل منتصب في الصباح، ويكون مهيأ لممارسة العلاقة الحميمة، وتفضل أغلب النساء هذه الفترة من اليوم لما تشعر به من فوائد بعدها، حيث تساهم في تغيير المزاج إلى الأفضل، إلى جانب أن العلاقة الحميمة في الصباح تزيد من نشاط المرأة طوال اليوم.
كما تساعد العلاقة الحميمة في الصباح المرأة على التخلص من التوتر والضغوط وتبدأ يومها بشكل أكثر حيوية، كما أنها تقلل من الإرهاق الذي قد تشعر به في هذه الفترة، وتساعدها على التخلص من الوزن الزائد أيضًا، حيث يزداد معدل حرق السعرات الحرارية في الصباح لذلك تفضل أغلب النساء ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح.

بعد ممارسة الرياضة

بعد ممارسة الرياضة، فممارسة الرياضة  لها انعكاساتها على مستوى الرضا لديهن بعد انتهاء العلاقة، حيث أثبتت بعض دراسات  أن النساء  اللاتي تتمتعن بنشاط جسدي أكبر، كانت لديهن رغبة جنسية أكبر، وشعرن بمستويات أعلى من الإثارة الجنسية والرضا بعد الجماع، مقارنة بالنساء اللاتي لم تمارسن الكثير من الأنشطة البدينة. فتساعد الرياضة على رفع مستوى الإثارة وتزيد من تدفق الدم في المهبل. لذلك ففترة ما بعد ممارسة التمرينات الرياضية تعد من أكثر الفترات التي تفضلها المرأة لممارسة العلاقة الحميمة.
علاقات وثقافة جنسية | 5 خطوات للتغلب على الملل في العلاقة العاطفية

وأحيانا يبدأ الشعور بالملل يتسرب وهنا لا بد من وقفه للتعامل مع الأمر قبل أن يتفاقم إلى حالات غضب مثيرة قد تؤدي بعد التراكمات إلى الانفصال.

اقرأي المزيد ..

وقت الإرهاق 

 أوقات الإرهاق والتعب الجسماني، فبعض النساء على الرغم من شعورهم بإرهاق بدني شديد إلا أنهن يشعرن بأن هذا الوقت هو الأفضل لممارسة العلاقة الحميمة، حيث تشعر المرأة بعدها بارتخاء في العضلات وشعور بالراحة، كما تشر بأنها تتخلص من الضغوط التي مرت بها على مدار اليوم، لذلك فأوقات الإرهاق قد تكون من أفضل الأوقات التي تفضلها بعض النساء لممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك.

ما بعد الظهيرة

فتشعر أغلب النساء بالحيوية والنشاط في هذه الفترة،  وذلك لارتفاع هرمون الكورتيزون. فيكون وقت الثالثة بعد الظهر على سبيل المثال من أهم وأفضل الأوقات المثالية التي تعزز من الأداء والدافع الجنسي لدى الشريكين، وبالتالي يصبح من الأوقات التي تفضلها المرأة.

هذه الأوقات ربما تكون هي أفل الأوقات التي تفضلها المرأة لممارسة العلاقة الحميمة، فكثي ما تتزايد التساؤلات حول هل هناك أوقات تفضل فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة؟، فنعم هناك أوقات تفضلها المرأة ومثلما يفضل الرجال أوقات معينة أهمها فترة الصباح والتي يستيقظ فيها هناك أيضًا أوقات تفضلها النساء، ومعرفة الشريكين للأوقات التي يفضل كل منهما ممارسة العلاقة الحميمة فيها يمنحهما علاقة حميمة أكثر متعة وتلبية لاحتياجات كل منهما.
 

علاقات وثقافة جنسية | أشياء عليكم فعلها يوميًا لتسعدوا بزواج ناجح

هناك أمور ومشاعر يومية على الأزواج أن يحرصوا على فعلها حتى يسعدون بزواج ناجح.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | أسباب الخوف من الارتباط وكيفية التغلب عليها

إذا كنتي تشعرين بالخوف من الارتباط أو صادفتي من يعاني من تلك المشكلة فإن الحل غير معقد على الإطلاق، إليك كيفية التغلب على الخوف من الارتباط.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | هكذا تطلبين الاهتمام من شريكك بطرق غير مباشرة

الكثير من السيدات والفتيات يُعانين من فكرة عدم الاهتمام من الشريك. اكتشفي كيف تجعلين شريكك يهتم بكِ ويُحبك أكثر.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!