هل هناك علاقة بين العلاقة الحميمة والنظام الغذائي؟

تعرفي على العلاقة بين نظمك الغذائي وعلاقتك الحميمة

Share your love

للنظام الغذائي تأثيره على كل العليات التي يقوم بها الجسم بما في ذلك العملية الجنسية، فهناك أطعمة تتحكم في الشهوة الجنسية للطرفين، كأن تتسبب أصناف في تقليل الشهوة الجنسية وأخرى في زيادتها، وفي السطور القادمة ستتعرفين على كل ا يتعلق بعلاقة الطعام بالشهوة الجنسية وهل هناك علاقة بين نظامك الغذائي والعلاقة الحميمة.

 

هل هناك علاقة بين النظام الغذائي والعلاقة الحميمة؟

 

بالطبع يتحكم الطعام في العلاقة الحميمة ودرجة الرغبة ليس فقط للمرأة وإنما أيضًا للرجل، والأمر لا يقف هنا عند مجرد  التأثير النفسي والعضوي، بل أن ما تتناولينه من طعام يتحكم أيضًا في رائحة إفرازات جسمك أيضًا، فكل ما تتناولنه من طعم له تأثيره الواضح على البشرة والجلد وإفرازات الجسم أيضًا

تأثير النظام الغذائي على الرغبة الجنسية للشريكين

للنظام الغذائي تأثيره الواضح على العلاقة الحميمة والرغبة الجنسية، فعلى سبيل المثال فإن الوجبات الغذائية الغنية بالسكر، تحفز  على تخزين الدهون التي يمكن أن تؤثر على نظام الغدد الصماء عن طريق إنتاج هرمون الاستروجين من مخزن الدهون وهو ما يقلل من الرغبة الجنسية، لأنه يزيد إنتاج الغلوبيولين، الذي يعد أحد بروتينات بلازما الدم) المرتبط بالهرمونات الجنسية، والذي يزيل الأندروجينات، وهي مجموعة من الهرمونات التي تعزز الرغبة الجنسية.

 

 

أطعمة تقلل الشهوة الجنسية لدى الرجال

 

توجد كثير من الأطعمة التي إن تم اعتمادها في النظام الغذائي تتسبب في تقليل الشهوة الجنسية لدى الرجال ومن أهم هذه الأصناف:
  • المقليات،   فإلى جانب أضرارها المفرطة عند اعتمادها في  النظام الغذائي إلا أنها لها تأثيراتها السلبية على الرغبة الجنسية للزوج، إلى جانب تأثيرها على حجم الحيوانات المنوية، فكل أنواع المقلات لها انعكاساتها السلبية على صحة الجسم بشكل عام.
علاقات وثقافة جنسية | أشياء تفعلاها أثناء العلاقة الحميمة تُفسد متعتكما بها

يبحث كل زوج وزوجة عن طرق مختلفة للاستمتاع بالعلاقة الحميمة، لذلك لا تسمحي لشىء أن يُفسد متعتكم بها وتعرفي على الأخطاء التي قد تؤدي لذلك.

اقرأي المزيد ..

  •  بعض منتجات الألبان، فعلى الرغم من أهمية هذه المنتجات في النظام الغذائي إلا أن الإفراط فيها شأنه شأن الإفراط في أي أمر أو في تناول أي مادة أخرى، حيث يتسبب كثرة تناولها في التأثير السلبي على هرموني الإسترووجين والتستوستيرون، واللذان يلعبان دوراً هاماً في الرغبة الجنسية للرجال والنساء. 
  • الدهون، فجميع الأطعمة الغنية بالدهون الضارة لها تأثيرها على القدرة الجنسية للرجال وكذلك النساء أيضًا، حيث تتسبب الدهون في ضعف نشاط الجسم وقدرته على القيام بوظائفه بشكل طبيعي
  • اللحوم الحمراء، والتي تعتمد في تربية المواشي على الحقن الهرموني يحتوي والمضادات الحيوية المضافة التي تستخدم لتحفيز النمو السريع، إلا أن هذه المنتجات تتسبب في عدم التوازن الهرموني لدى الرجال، خاصة عند تناول هذه اللحوم بكميات كبيرة، فمن الأفضل تناول بروتينات اللحوم البيضاء مثل الدواجن والأسماك.
  •  الأطعمة التي تحتوي على حمض البيرفلوروكتانويك ، مثل الفشار المخصص للإعداد في الميكروويف. النكهات الصناعية: فكل الأطعمة التي تعتمد على النكهات الصناعية لها تأثيراتها السلبية على العلاقة الحميمة، حيث تتسبب في فقدان الزوج للرغبة الجنسية وتؤثر على هرمون التستوستيرون. 
علاقات وثقافة جنسية | ما هي العوامل التي تؤثر على العلاقة الحميمة

العديد من العوامل التي قد لا تتوقع معظمها تؤثر على علاقتك الحميمة ومن ثم تهدد زواجك بالكامل، إليك أهم العوامل المؤثرة على العلاقة الحميمة وكيف تواجهينها.

اقرأي المزيد ..

  • النعناع، فبعض دراسات أثبتت أن النعناع، سواء بتناوله كعشب أو مشروب سائل، أو تناوله ضمن أصناف الأطعمة لمختلفة كنوع من أنواع التوابل له تأثيره على هرمون التستوستيرون حيث يعمل النعناع على خفض هذا الهرمون لدى الرجال، وبالتالي يؤثر على الرغبة الجنسية. 

 

في النهاية فإن النظام الغذائي له انعكاساته على صحة الجسم بشكل كامل، بما يتضمنه من عمليات جنسية ورغبات مرتبطة بها، فإن كنت تتسائلين هل هناك علاقة بين نظامك الغذائي والعلاقة الحميمة، فقد نكون جاوبنا على تساؤلك، وأوضحنا لك في السطور السابقة كيف يمكن أن ؤثر الطعام على الشهوة الجنسية للشريكين.
علاقات وثقافة جنسية | أخطاء تقع فيها الزوجة أثناء العلاقة الحميمة

في العلاقة الحميمة يسعى كل طرف ليس فقط لإسعاد الآخر ولكن لإسعاد نفسه أيضا. تعرفي على الأخطاء التي قد تُفسد استمتاعك بالعلاقة الحميمة.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | الثقافة الجنسية قبل الزواج وما تحتاجين معرفته عنها

نفتقد كثيرا فكرة الثقافة الجنسية قبل الزواج خاصةً بالنسبة للفتيات، بالرغم من أهمية هذا الأمر في إنجاح العلاقة الزوجية. اكتشفي ما يجب عليكِ معرفته قبل الزواج.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية

الشعور بالمتعة ليس هو الشعور الوحيدة المرتبط بالعلاقة الحميمة، حيث أن أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية كثيرة، فتعرفي عليها لتجنبها ومماسة علاقة حميمة تحقق ا…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!