هل يتغير جسم المرأة بعد الزواج؟ ولماذا!

كيف يتغير جسم المرأة بعد الزواج وما هي أسباب ذلك

Share your love

المحتويات:

هل يتغير جسم المرأة بعد الزواج

كيف يتغير جسم المرأة بعد الزواج

 

بعد الزواج يحدث الكثير من التغيرات التي تطرأ على الشريكين سواء تلك المتعلقة  بالحالة النفسية والمزاجية، أو أخرى جسدية، فهل يتعرض جسم المرأة للتغير بعد الزواج، وهل ينعكس الأمر على حياتها الزوجية بشكل عام! في السطور القادمة ستتعرفين معنا على أهم التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة بعد الزواج، وأهم أسباب هذه التغيرات وكيف تحدث.

 

كيف يتغير جسم المرأة بعد الزواج

بعد الزواج يطرأة على جسم المرأة الكثير من التغييرات، ليس فقط التي تتعلق بالمواصفات الشكلية لها، وإنما أيضًا تتعرض لتغيرات هرمونية واضحة. وهذه التغيرات منها ما يتسبب في زيادة الوزن، وأخرى يتحكم في الحالة المزاجية.
وتُحدث هذه التغيرات الهرمونية الكثير من الانعكاسات سواء على التصرفات والسلوكيات بشكل عام أو على شكل جسم المرأة، ومن أهم انعكاسات التغيرات الهرمونية هو التغيرات النفسية والتي تحدث نتيجة الهرمونات التي يفرزها الجسم فقد يشعر الزوج أو الزوجة بالسعادة أو بالكتئاب والحزن وكلها مشاعر طبيعية جدا.
علاقات وثقافة جنسية | كيف يؤثر الضغط النفسي على العلاقة الحميمة

ربما تستهينين بتأثير الضغط النفسي على صحتك وعلاقتك الجنسية إلا أنك يجب أن تتوقفي عن هذا الآن، إليك كيف يؤثر الضغط النفسي على العلاقة الحميمة وكيفية علاجه.

اقرأي المزيد ..

كما تتعرض المرأة لكثير من التغييرات منها اضطراب الدورة الشهرية عند النساء نتيجة التغيرات الهرمونية في فترة التبويض، وقد يتأخر موعدها أيضا، كما تتضمن التغيرات التي ستعرض لها جسم المرأة الشعور بألم في الثدي عند المرأة. زيادة حجم الثدي عند المرأة، وزيادة الوزن، نتيجة الهرمونات وتغير نظام الحياة والشهية المفتوحة على الطعام. فضلاً عن الشعور بالكسل والخمول وعدم الرغبة في التحرك. فقد يميل الجسم للجلوس كثيرا ويتفقد نشاطه.

هل يتغير جسم المرأة بعد الزواج؟

 بالطبع، يشهد جسم المرأة الكثير من التغيرات بعد الزواج، ومن أهم التغيرات الجسدية التي تتعرض لها المرأة:
  • تغير حجم الثدي، فمن المعروف أن حجم الثدي لدى المرأة يزيد بعد الزواج، وذلك بسبب إفراز الجسم للهرمونات المختلفة مثل هرمون الإستروجين. وعند الحمل والولادة يفرز الجسم البرولاكتين الذي يُحفز الثدي للرضاعة وإنتاج الحليب، وبالتالي يزيد حجم الثدي أيضًا. وقد تشعر المرأة أيضا ببعض الألم في ثديها بعد الزواج وخاصةً في الحلمات نتيجة إفراز هذه الهرمونات وبسبب العلاقة الحميمة.
علاقات وثقافة جنسية | كيف يؤثر الضغط النفسي على العلاقة الحميمة

ربما تستهينين بتأثير الضغط النفسي على صحتك وعلاقتك الجنسية إلا أنك يجب أن تتوقفي عن هذا الآن، إليك كيف يؤثر الضغط النفسي على العلاقة الحميمة وكيفية علاجه.

اقرأي المزيد ..

 

 

  • تغير حجم المهبل، بالتأكيد تحدث تغيرات للمهبل بعد الزواج وممارسة العلاقة الحميمة، وهذا التغير يكون في الحجم، فعضلات المهبل مرنة وتتسع عند ممارسة العلاقة الحميمة لدخول العضو الذكري والإيلاج، ولكن بعدها يعود لحجمه الطبيعي لأن عضلاته تُشبه المطاط القابل للتمدد والعودة لحجمه الطبيعي مرة أخرى. كما يُصبح المهبل رطب أكثر وينتج إفرازات بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وسوائل لتسهيل دخول الحيوانات المنوية، وهذه الإفرازات قد تتسبب في تكون بكتيريا وأمراض لذلك عليكِ الاهتمام دائما بالنظافة الشخصية. أما بعد الحمل والولادة فيتغير شكل المهبل أيضا، ففي حالة الولادة طبيعية يتسع المهبل لخروج الجنين، وقد يُصاب المهبل بالتورم بعدها ولكنه يعود لطبيعته بعد مدى أقصاها 6 أشهر، أما في حالة الولادة القيصرية فلا يتأثر حجم المهبل.

 

 

  • زيادة الوزن، وهي الزيادة التي تحدث نتيجة الهرمونات وتغير نظام الحياة والشهية المفتوحة على الطعام. وربما يتسبب هذا الأمر في إزعاج شديد للشريكين إن لم يحرصا على إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد، فعادة ما يظهر للرجال منطقة الكرش بوضوح بعد الزواج، وكذلك يزداد وزن المرأة بشكل عام.
في السطور السابقة عرضنا لك أغلب التغيرات التي يتعرض لها جسم المرأة بعد الزواج، وأبرزها ما يتعلق بزيادة الون، وهو التغير الذي يمكنك التحكم فيه إن كنت غير راضية عنه، وذلك بممارسة الرياضة والتحكم في نظامك الغذائي والعتماد على الأطعمة التي تحقق لك الشبع دون زيادة في الوزن.
علاقات وثقافة جنسية | أماكن لا يمكنك نسيانهم في المداعبة أثناء العلاقة الحميمة

هناك أماكن في جسد المرأة معروفة بالمداعبة وهناك أماكن يغفل عنها كثير من الأزواج، إليك أماكن لا يمكنك نسيانها في المداعبة أثناء العلاقة الحميمة.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | لعلاقة حميمة أفضل جربي طريقة التانترا

ممارسة العلاقة الحميمة تحتاج للتجديد دائما، فضغوط الحياة تؤثر على استمتاع الزوجين بالعلاقة الجنسية، لذلك تعرفي على طريقة التانترا لعلاقة حميمة أفضل.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | أطعمة تعزز القدرة الجنسية

الحصول على علاقة حميمة صحية وسيلمة يتطلب تناول بعض الأطعمة التي بإمكانها مساعدتك في تعزيز القدرة الجنسية.

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!