هل يصدر طفلكِ صوت أنين خلال نومه؟ إليكِ الأسباب

من الطبيعي أن يصدر الرضيع أصواتاً عدّة خلال نومه، لكن بعض الأصوات تدل على مشكلة تحتاج إلى حل. فما سبب أنين الرضيع خلال النوم؟

Share your love

هل يصدر طفلكِ صوت أنين خلال نومه؟ إليكِ الأسباب

من الطبيعي أن يصدر الرضيع أصواتاً عدّة خلال نومه، لكن بعض الأصوات تدلّ على مشكلة تحتاج إلى حلّ. فما سبب أنين الرضيع خلال النوم؟ تابعي هذا الموضوع للتعرّف على كل التفاصيل لضمان نوم هنيئ وصحيّ لطفلكِ.

ما هي أسباب أنين الرضيع؟

أصوات الأنين ممكن أن تكون بسيطة ولكن أحياناً تحتاج إلى استشارة الطبيب.

فمن الأسباب غير المقلقة هي شعوره بالألم خلال التبرز او التبول، محاولة التخلص من الغازات المتراكمة في بطنه، الطقس الحار ورغبة الطفل في الحصول على بعض الهواء الطلق. كما أنّ كثرة الملابس او ضيقها يمكن أن تدفعه الى الأنين، أو حاجته لتغيير الحفاض او الاكل او تغيير وضعية النوم.

امّا الأسباب التي تحتاج الى استشارة الطبيب فهي: انخفاض أو ارتفاع درجة حرارة الطفل، الإمساك ومعاناة الطفل منه، القصور القلبي الذي يترافق مع التعرق والسعال وضيق النفس، بالاضافة الى اضطرابات الجهاز الهضمي.

لتنويم طفلك الرضيع… طبّقي أسهل الطرق وأسرعها!

ما هو علاج أنين الرضيع خلال النوم؟

بالبداية يجب معرفة ما هو سبب أنين الطفل، لكي تبدأي بالعلاج. وبحال كان أنين الطفل ناتج عن الاسباب البسيطة فيكمن علاجه بتوفير الراحة له عن طريق إطعامه أو تغيير الحفاض الطفل أو تهوئة الغرفة… أما اذا كان الأنين بسبب عدم إنتظام التنفس وغيره فيجب استشارة مختص. والأهمّ دائما متابعة درجة حرارة الرضيع لملاحظة أي تغيّر.

اذاً يمكن اعتبار أنين الرضيع بمثابة جرس انذار للأم بأنّ هناك ما يزعجه، ولا يجب اهمال الأمر انما البحث في العامل المسبّب له.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!