هنا الزاهد (ممثلة مصرية)

‘);
}

من هي هنا الزاهد؟

هنا الزاهد من الوجوه الشابة التي أطلّت على الشاشة الفنيّة في الفترة الأخيرة وفيما يأتي تفاصيل عنها:

اسم الشهرة
هنا الزاهد
الاسم
هنا الزاهد
بلد الأصل
مصر
تاريخ الميلاد
1994م
مكان الميلاد
مصر
مجال الشهرة
التمثيل

الحياة الشخصية لهنا الزاهد

هنا الزاهد هي ابنة الفن، إذ إنّ والدتها هي شيرين منزلاوي، وقد تزوّجت من الفنان الكوميدي المعروف أحمد فهمي ويعيشان حياة غاية في التفاهم، وقد كشف الثنائي في غير لقاء عن مدى تعلقهما ببعضهما، وتحظى هنا الزاهد بمعاملة راقية من زوجها ويُعاملها دائمًا على أنّها طفلته الصغيرة كون الفارق الزمني بينهما هو 14 عامًا.

وقد ترشّحت هنا الزاهد لكثير من الجوائز التي تُعنى بالجمال نظرًا لمظهرها الخارجي الجميل المتناسق بين وجهها وجسمها، ومن ذلك ترشيحها من قبل مؤسسة “تي سي كاندلر” التي تُعنى باختيار أفضل 100 وجه في العالم منذ الثمانينيات لدخول قائمتها عن عام 2020م كما نشرت هنا الزاهد على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستاجرام”.

بدايات هنا الزاهد الفنية

لقد بدأت الفنانة هنا الزاهد حياتها الفنية عن طريق مجموعة من الإعلانات التي كانت تقدمها ما بين الحين والآخر، ولكنّ النقلة الحقيقية في عالم الفن كانت من خلال فيلم “خطة جيمي” وقد ساعد جمال هنا الزاهد على دخول عالم الفن بطريقة خاصة، حيث عمل المخرجون والمنتجون دائمًا على إسناد الأدوار الرومانسية لها، وعلى الرغم من الفترة القريبة التي دخلت فيها هنا الزاهد إلى عالم الفن إلا أنّها استطاعت أن تترك بصمة خاصة بها في كافة الأعمال التي قدمت إليها، ثم استطاعت أن تحوز على دور خاص في أحد الأفلام بالاشتراك مع الفنان النجم تامر حسني، وكانت هنا بدايتها الحقيقية في عالم الفن.

بدأت الأعمال تتوالى عليها فيما بعد، ولكن لم تكن تأخذ البطولة المطلقة في أيّ من الأعمال التي قُدمت إليها، حتى قدمت مسلسل “حلوة الدنيا سكر” والذي استطاعت فيه أن تلعب الدور الرئيس لتكون هي السيدة الأولى التي تلعب ثماني شخصيات في مسلسل واحد، ومن الجدير بالذّكر أنّ هذا المسلسل قد استطاعت هنا الزاهد تقديمه في فترة حملها، ويعد نقلة نوعية في تاريخها الفني، إذ إنّها حققت فيها نجاحًا هائلًا منقطع النظير، وقد ظهرت هنا الزاهد غير مرة إلى جانب زوجها أحمد فهمي في المهرجانات التي تكرم الفنانين المتميزين، وكان لهم نصيب من ذلك في بعض الأحيان.

أعمال هنا الزاهد

عملت هنا الزاهد بجد كبير حتى استطاعت أن تجد لنفسها متسعًا في عالم الفن والدراما، فقدمت مجموعة من الأعمال الفنية ومن أهمها:

  • مسلسل مأمون وشركاه: هذا المسلسل بمثابة نقلة عالية في حياة الفنانة هنا الزاهد، إذ استطاعت أن تقدم عملًا مميزًا بالاشتراك مع نجوم الدراما المصرية وعلى رأسهم عادل إمام، وفحوى العمل كان يدور حول الكوميديا الساخرة التي تعرض من خلالها الآفات الاجتماعية وقد عمل على إخراجه رامي الإمام.
  • مسلسل الميزان: يعد المسلسل من الأعمال التي تُحاكي عالم الجريمة والإثارة وهو من المسلسلات النخبويّة التي تُحاكي فئة معينة من الجتمع، وقد عملت هنا الزاهد في هذا المسلسل مع غادة عادل والممثل السوري باسل خياط وأحمد فهمي.
  • فيلم خطة جيمي: ظهر هذا الفيلم في عام 2014 ميلادي، وطابع هذا الفيلم هو الكوميديا الساخرة يميل نحو الرومانسية قليلًا حيث تكون البطلة هنا الزاهد تأخذ دور عالمة كيمياء تحاول إجراء التجارب الكيميائية من أجل عودة حبيبها لها، وقد اشترك معها في هذا المسلسل تامر حسني.
  • مسلسل حلوة الدنيا سكر: ظهر هذا المسلسل إلى العلن في عام 2021 ميلادي، وكان هذا المسلسل بمثابة نقطة التحول التاريخية في مسار الفنانة هنا، إذ أخذت فيه البطولة عن ثمانية شخصيات استطاعت تقديمها وكلّ شخصيّة لا تُشبه الثانية، وهو من تأليف محمد جلال وإخراج خالد الحلفاوي.
  • مسلسل ألف ليلة وليلة: لعبت هنا الزاهد في هذا الدور شخصية شهرزاد، واستطاعت كسر غرور الملك شهريار، يذكر أنّ المسلسل كان من إخراج رؤوف عبد العزيز بالاشتراك مع العديد من الممثلات من مختلف الشخصيات العربية.
  • فيلم بني آدم: تدور أحداث هذا الفيلم حول بعض من القضايا البوليسية الاجتماعية التي تحدث في الشارع المصري، حيث تأخذ طابع الإثارة والتشويق وقد أخرج هذا الفيلم أحمد نادر جلال، وقد شارك في هذا الفيلم مجموعة من الفنانين من بينهم هنا الزاهد ويوسف الشريف ودينا الشربيني.
  • فيلم الغسالة: أنتج هذا الفيلم في عام 2020 ميلادي، ويأخذ الفيلم طابع الكوميديا والخيال حيث يُمكن السفر عبر الزمن من خلال تلك الغسالة، وقد أخرج هذا الفيلم عصام عبد الحميد وشارك فيه نخبة من الفنانين من بينهم أحمد فتحي وأحمد حاتم وهنا الزاهد.

الجوائز الحاصلة عليها هنا الزاهد

على الرغم من المسيرة الفنية التي خطتها هنا الزاهد في عالم التمثيل إلا أنّها لم تكن طويلة بالقدر الذي تستطيع من خلاله حصد جوائز مختلفة، لذلك فإنّه لم يأت ذكر أي جائزة حصلت عليها هنا الزاهد في حفلات التكريم على الرغم من ترشحها لبعض الجوائز التي تهتمّ بالشكل الخارجي للممثل مثل الجائزة المقدمة من مؤسسة “تي سي كاندلر” إذ ترشحت لجائزة أفضل مئة وجه في العالم.

المراجع

  1. “Hana El Zahed”, imdb, Retrieved 12/6/2021. Edited.
  2. ^أب“هنا الزاهد”، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  3. “نجمات تزوجن بفارق عمر كبير عن الشريك”، سيدتي، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  4. ^أب“هنا الزاهد مرشحة لقائمة أجمل 100 وجه في العالم”، سيدتي، اطّلع عليه بتاريخ 12/6/2021. بتصرّف.
  5. “حلوة الدنيا سكر”، السينما كوم، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  6. “مأمون وشركاه (2016)”، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  7. “الميزان (2016) “، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  8. “خطة جيمي “، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  9. “حلوة الدنيا سكر”، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  10. “ألف ليلة وليلة (2015)”، سينما، اطّلع عليه بتاريخ 10/6/2021. بتصرّف.
  11. “بني آدم”، السينما، اطّلع عليه بتاريخ 12/6/2021. بتصرّف.
  12. “الغسالة”، السينما، اطّلع عليه بتاريخ 12/6/2021. بتصرّف.