وزير الخارجية الإسباني الجديد يبعث برسائل ودية إلى المغرب ويصفه “بالصديق الكبير”

في خطوة نحو الصلح والتخفيف من حدّة التوتر بين المغرب وإسبانيا، قام وزير الخارجية الإسباني الجديد، خوسيه مانويل، اليوم الاثنين، ببعث برسالة ودية إلى الجانب... 12.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

ووصف وزير الخارجية الإسباني المغرب بـ “الصديق الكبير”، مشدّدا “على ضرورة العمل مع شركاء وأصدقاء بلاده وتعزيز العلاقة بينهما، خاصة مع المغرب”، وفقا لام نقلته صحيفة “هيسبريس” المغربية.

كما أوضحت الصحافة الإسبانية أن خوسيه مانويل أراد من خلال هذه الكلمات إرسال رسائل سياسية ودبلوماسية إلى الرباط، بعد الأزمة الأخيرة بين البلدين بسبب استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا”.

معبر مدينة سبتة مع المغرب  - سبوتنيك عربي, 1920, 08.07.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

هل يلجأ المغرب إلى إغلاق الحدود بشكل كامل مع “سبتة ومليلية”؟

ونتيجة للتوتر السياسي بين البلدين الأخير، قامت المملكة المغربية باستدعاء سفيرتها في مدريد، كريمة بنيعيش، للتشاور بشأن استقبال زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، واعتبار تصرف الجانب الإسباني في هذه القضية عدم احترام للمغرب.

كما كشفت مصادر إعلامية إسبانية أن إسبانيا “تريد إعادة العلاقات مع المغرب في أسرع وقت ممكن، لذلك تمت التضحية بوزيرة الخارجية الإسبانية في محاولة لامتصاص غضب الرباط، إذ جرى تعويضها بسفير مدريد في فرنسا”.

وترجّح مصادر إعلام إسبانية إلى أن المهمة السياسية المستعجلة لوزير الخارجية الإسباني الجديد، خوسيه مانويل، تتمثل في إعادة العلاقات مع المغرب بعد أزمة تدفق المهاجرين إلى مدينة سبتة، وقبلها تداعيات استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!