وزير الدفاع التركي يبحث مع نظيره الروسي تكريس هدنة إدلب.. مصدر عسكري روسي يؤكد ان تركيا بدأت بسحب الأسلحة الثقيلة من نقاط المراقبة في إدلب السورية

Share your love

الفهرس

أنقرة/ الأناضول: بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، سبل تكريس وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ومسألة النازحين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الطرفين، الثلاثاء، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

وأوضح البيان، أن أكار، تبادل مع شويغو، وجهات النظر بشأن جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائما، وضمان عودة أكثر من مليون نازح إلى منازلهم.

وأكد الجانبان، على ضرورة الوفاء بالمسؤوليات المنبثقة عن الاتفاقيات، ومواصلة جهود الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

والخميس، عقد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، أعلنا فيه توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة السورية.

ومن جهة اخرى نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر عسكري أن تركيا بدأت بسحب الأسلحة الثقيلة من نقاط مراقبتها في محافظة إدلب السورية.

وقال المصدر إن “أنقرة بدأت تدريجيا بسحب الأسلحة الثقيلة من نقاط المراقبة في إدلب السورية وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 5 مارس”.

يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان أجريا يوم 5 مارس الجاري، مباحثات حول التصعيد الأخير في محافظة إدلب السورية.

وأسفرت المباحثات عن الاتفاق على وثيقة مشتركة تنص على التمسك بصيغة أستانا للتسوية السورية، ووقف إطلاق النار في إدلب وتسيير دوريا مشتركة في قسم من طريق M4 الاستراتيجي.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!