وسط موسيقى صاخبة ومدعوّين كثر… عمدة مكسيكي يتزوج تمساحاً!

تفاعل العالم مع خبر عمدة مكسيكي يتزوج من تمساح نظراً لغرابته. إلا أنه لهذا الحدث دلالة تعود لأحد الطقوس التقليدية في المكسيك.

Share your love

وسط موسيقى صاخبة ومدعوّين كثر… عمدة مكسيكي يتزوج تمساحاً!

تختلف العادات والتقاليد حول العالم، إلا أن عمدة مكسيكي يتزوج من تمساح، خبر لا ترونه كل يوم!

سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخيّله أحد

 حفل زواج صاخب

في حفل صاخب، تزوّج عمدة سان بيدرو هواميلولا، فيكتور هوغو سوسا من تمساح يبلغ من العمر سبع سنوات ارتدى رداءً باللون الأبيض، في طقس يعتمده السكان الأصليون لاستقدام الحظ والوفرة للقرية الواقعة في جنوب المكسيك.

ووسط صدح الموسيقى التقليدية ورقص المحتفلين، تلقى العمدة مناشدات عدّة لتقبيل العروس الجديدة التي كانت مقيّدة لتجنّب العضّ.

الزواج من “الأميرة الصغيرة”

يعود تاريخ هذه الطقوس إلى قرون ما قبل الإسبان بين المجتمعات المعروفة بتشونتال وهواف، حيث يتمّ الزواج بين العمدة والزواحف التي تسمى في هذه الحالة بـ”الأميرة الصغيرة” وهي إله يمثل الأرض الأم، وزواجها من الزعيم المحلي يرمز إلى انضمام البشر إلى الإله، كدعاء للحصول على مكافأة من الطبيعة للقرية.

ويمكن القول إن أواكساكا، الواقعة في جنوب المكسيك الفقير، هي أغنى البلاد بثقافة السكان الأصليين وموطن للعديد من المجموعات التي حافظت بعناد على لغاتها وتقاليدها.

تشمل الطقوس القديمة في سان بيدرو هواميلولا، والتي تختلط الآن بالروحانية الكاثوليكية، ارتداء التمساح ثوب الزفاف الأبيض بالإضافة إلى الملابس الملونة الأخرى.

“تقليد جميل”

قال سوسا، عمدة قرية الصيد الصغيرة على ساحل المحيط الهادئ بأوكساكا: “نطلب من الطبيعة هطول أمطار كافية، غذاء كاف، وأن يكون لدينا أسماك في النهر”.

من جهتها، قالت إيليا إديث أغيلار، وهي العرابة التي نظمت حفل الزفاف: “هذا الطقس يمنحني الكثير من السعادة ويجعلني فخوة بجذوري”، مشددة على أنها تشعر بالامتياز لأنه تم تكليفها بتنفيذ الحفل.

وفي حين أشارت إلى أنها شعرت بالكثير من القلق على مدى طويل من الوقت بشأن ما سترتديه العروس، وأضافت مبتسمة: “إنه تقليد جميل للغاية”.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!