وصفات طبيعية لأمراض الشتاء

وصفات طبيعية لأمراض الشتاء

ستتعرفون معنا في هذا المقال على وصفات مدهشة حقاً لعلاج أغلب أمراض الشتاء وهي وصفات مجربة و علاجية ممتازة بالإضافة إلى أن الكثير منها لذيذ الطعم و يقبله الصغار قبل الكبار.

سوف نعرض لكم وصفات طبيعية مدهشة ولذيذة:

  1. تخلص من الكريب والسعال ونظّف أمعاءك بوصفات مدهشة لسهولتها:
    افتح الألوفيرا aloe vera و خذ المادة الهلامية التي بداخلها واخلطها مع العسل مع رشة فلفل أسود ثم قم بتناولها. و هذه وصفة لذيذة و سهلة حيث يمكنكم شراء الألوفيرا من الصيدليات على شكل جل أو سائل ونبات الألوفيرا يحتوي على مادة الـ Aloemodin التي تحمي الرئتين والأمعاء و تزيل السعال و تساعد على تقوية الجهاز المناعي.
  2. وصفة للالتهابات الرئوية الحادة:
    اخلطوا ربع ملعقة كركم ( عقدة صفراء) مع ملعقة صغيرة من العسل وستخف حدة الالتهاب وتتراجع بسرعة.
  3. وصفة  للوقاية من الكريب (الانفلونزا):
    إنها وصفة تفيد الكبار والصغار معاً فمن عنده طفل يصاب غالباً بالرشح و الزكام فعليه أن يتبع برنامج غذائي محدد و لن يصاب طفله بأمراض الشتاء بإذن الله والبرنامج هو كما يلي: أطعم طفلك 5 حبات من اللوز النيء و بياض بيضة واحدة و فنجان من مغلي البابونج مع بذر الشمار و حبة كيوي بالإضافة إلى كوبين من مصل اللبن الرائب و ذلك كل يوم . كما و ينصح مع هذه الأطعمة بتناول مستحضر خميرة saccharomyces boulardii و هي متوفرة في الصيدليات.
  4. وصفات مدهشة لعلاج ارتفاع الحرارة استعملوا هذه الوصفات أو بعضها :
    • شرب شاي البابونج مع قطع ليمون حامض بقشره.
    • شرب نقيع بذر الشمار مع قطع ليمون حامض بقشره.
    • تناول ما لا يقل عن 300 ملغ من المغنيزيوم.
    • تناول الفيتامين (C) بمقدار 1000 ملغ كل يوم.
    • إن تناول الفجل يزيل الحرارة من الجسم.
  5. خلطة طبيعية لإزالة الألم من الجسم:
    اخلطوا رشة صغيرة من الزعفران مع حبة كاملة من الفلفل الرومي مع كوب من الجزر (250 مل) مع حفنة من ورق الشمار مع حفنة من ورق الغار ( الرند) مع ملعقة صغيرة من الصعتر البري . قوموا بخلط جميع المكونات جيداً و أضيفوها إلى أي نوع من السلطات أوالشوربات.