وصفات لتنعيم الشعر بطرق سهلة

البحث عن وصفات لتنعيم الشعر هو شغل كل امرأة الشاغل، فهل أنتِ منهن؟ إذاً تابعي معنا هذا المقال، لتتعرفي على وصفات لتنعيم الشعر بطرق سهلة

Share your love

وصفات لتنعيم الشعر

عزيزتي القارئة، إن الشعر هو زينة المرأة وتاجها، ودوماً هو شغلها الشاغل فيما يتعلق بالعناية بجمالها، ولعل السمة الأولى والأهم التي تبحث عنها كل امرأة هي تنعيم الشعر، إذاً هل تريدين التخلص من الشعر الخشن دون اللجوء لمنتجات كيماوية؟ تابعي معنا هذا المقال، لتتعرفي على وصفاتلتنعيم الشعر الجاف والخشن، بطرق سهلة وبسيطة.

أهمية استخدام وصفات لتنعيم الشعر

إن الشعر الناعم والصحي هو هدف مشترك لجميع النساء، ومع ذلك فإن الحياة تأخذ من الشعر أفضل ما فيه دائماً، سواء بسبب الشيخوخة، أو عادات وأسلوب الحياة، أو التقنيات السيئة في العناية بالشعر، يمكن للعديد من الأشياء أن تُلحق الضرر بالشعر، وبمرور الوقت قد يفقد الشعر زيوته الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافه.

ولكن مع وجود مكونات الطبيعة، فإن هذا لا يعني الاستسلام لجفاف وخشونة الشعر، يمكن العناية بـ الشعر الجاف والخشن باستخدام وصفات لتنعيم الشعر من العلاجات المنزلية، وتكمن الفكرة هنا في اتباع العادات الصحية وترطيب الشعر بشكل جيد.

اقرئي أيضاً: 6 زيوت رائعة لتطويل الشعر وتحذيرات هامة.

أهمية التعرف على نوع الشعر

من المهم فهم طبيعة ونوع الشعر قبل البدء في استخدام وصفات لتنعيم الشعر أو استخدام أي علاج منزلي، على سبيل المثال فإن الشعر الجاف والخشن يحتاج بالتأكيد استخدام مرطبات إضافية، في حين أن الشعر المفرود والناعم لا يحتاج الكثير من الزيوت مقارنة بالشعر المجعد، وذلك لأن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس تتحرك بسهولة فيه أكثر من الشعر المجعد.

وعلى الرغم من أنكِ قد تعرفين نوع شعركِ في الوقت الحالي، إلا أنه من الممكن أن يتغير مع التقدم في السن بسبب انخفاض نسبة الزيوت الطبيعية، كما أنه قد يختلف بناء على المناخ والتغيرات الموسمية.

وصفات لتنعيم الشعر بالزيوت

يمكن تنعيم الشعر بعدد من الوصفات التي تعتمد على الزيوت الطبيعية وأهمها:

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

أصبح زيت جوز الهند الآن أكثر انتشاراً في منتجات التجميل، فهو لا يفيد فقط البشرة الجافة، ولكن له فوائد أيضاً في ترطيب الشعر، حيث يمكنه أن يتغلغل بعمق في الشعر بنفس قوة تغلغله في البشرة والجلد.

يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي بالفعل على زيت جوز الهند، أو تطبيق الزيت النقي مباشرة على الشعر بعد استخدام الشامبو، إذا كانت النتيجة دهنية للغاية يمكن استخدامه مع الأطراف فقط.

اقرئي أيضاً: تطويل الشعر بالثوم، كيف يساعد الثوم على تطويل الشعر وعلاج التساقط؟

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

 

عند البحث عن وصفات لتنعيم الشعر فإن التفكير يذهب بديهياً إلى زيت الزيتون، أكدت دراسة أن زيت الزيتون له دور كبير في العناية بالشعر، حيث يمكن أن يعمل كحاجز ضد الماء، مما يمنع جزيئات الماء أن تتمدد وتُلحق الضرر بالجلد والفروة.

يعتبر الجانب السلبي لهذا الحاجز أنه قد يجعل الشهر دهنياً أكثر، وللتغلب على هذه المشكلة يمكن وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على نهايات الشعر مرة واحدة كل أسبوع.

زيت الأركان لتنعيم الشعر

وهو مشتق من فاكهة الأركان المغربية، هذا الزيت معروف بخصائصه المرطبة، وتظهر نتيجة العلاج رغم أن البحوث الخاصة به مازالت غير موجودة.

تمت إضافة زيت الأركان أو الأرجان إلى العديد من أنواع الشامبو والبلسم والعلاجات، ولكن الشعر الجاف والخشن قد يستفيد منه بشكل أكبر، ولن تكون هناك حاجة لاستخدام المنتجات الكيميائية والإضافات غير المرغوب فيها.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت الأركان للشعر والبشرة وصحة الجسم.

طين البنتونيت إحدى الـ وصفات لتنعيم الشعر

طين البنتونيت هو مادة مشتقة من البراكين تُستخدم عادة في أمراض الجهاز الهضمي، كما يتم استخدامها لعلاج مشاكل البشرة مثل الجفاف والإكزيما ولدغات الحشرات، مازال البحث مستمراً حول تأثيرات طين البنتونيت على الشعر، ويعتقد المؤيدون أنه يساعد على تنظيف الشعر وموازنة مستويات الرطوبة، وقد يساعد في علاج القشرة.

اقرئي أيضاً: كيف تختاري الشامبو والبلسم المناسب لشعركِ؟

نصائح أخرى للعناية بالشعر وحمايته

 

  • لا تغسلي شعركِ بالماء الساخن.
  • لا تغسلي الشعر كل يوم وبشكل مفرط.
  • لا تتبعي روتيناً واحداً لغسل الشعر في جميع الحالات، على سبيل المثال تحتاج القشرة إلى روتين غسل يختلف عن جفاف الشعر وهكذا.
  • اتباع الاحتياطات اللازمة عند استخدام أدوات التسخين مثل مكواة الشعر والمجفف، واستخدام أقل درجة حرارة ممكنة.
  • تجنبي بعض اكسسوارات وتسريحات الشعر التي تجهده وتزيد من فرص تلفه.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على وصفات لتنعيم الشعر بالطرق المختلفة، ونصائح العناية بالشعر وحمايته من التلف، من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!