وصفات لعلاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية ونصائح هامة

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر وضعفه، حيث يقل حجمه ويتساقط أثناء تصفيفه، وذلك بسبب العديد من العوامل، بعض هذه العوامل يكون نفسياً وبعضها يكون غذائياً، لذلك لابد من البحث عن وصفات لعلاج تساقط الشعر لدى النساء، ومن خلال هذا المقال، نقدم لكِ عزيزتي القارئة كيفية التعامل مع هذه المشكلة

Share your love

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر وضعفه، حيث تقل كثافة الشعر في مقدمة الرأس، ويقل حجمه ويتساقط أثناء تصفيفه، وذلك بسبب العديد من العوامل، بعض هذه العوامل يكون نفسياً وبعضها يكون غذائياً، لذلك لابد من البحث عن وصفات لعلاج تساقط الشعر لدى النساء، ومن خلال هذا المقال، نقدم لكِ عزيزتي القارئة كيفية التعامل مع هذه المشكلة، فتابعي معنا القراءة.

مشكلة تساقط الشعر عند النساء

العديد من النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر في صمت، إنها ليست مشكلة نادرة كما تظن أغلب السيدات، حيث أن 5% من النساء تحت سن الثلاثين و 60% من النساء فوق سن السبعين يعانين منها، وهناك صور عديدة من تساقط الشعر، منها ما يعتمد بقوة على الجينات التي تتوارث من الأب أو الأم والتي تبدأ في أواخر فترة المراهقة.

وكلما بدأت بعمر أصغر كلما كانت أكثر شدة، لا تعاني هؤلاء السيدات من رجوع أو زحف لخط الشعر الأمامي، ولا تعانين أيضاً من مناطق صلعاء أعلى الرأس كما هو منتشر بين الرجال، إنما يبدأ الشعر بفقدان كثافة الشعر في أعلى الرأس الذي ينمو بصورة سليمة، مما يجعله أقصر من باقي شعر الرأس مما يسهل سقوطه، ومن أول علامات تساقط الشعر التي يلاحظها النساء هي خفة الشعر في مقدمة الرأس وقلة حجم الشعر أثناء تصفيفه.

اقرئي أيضاً: أفضل 6 زيوت رائعة لتطويل الشعر وزيادة نموه.

وصفات لعلاج تساقط الشعر بالطرق الطبيعية

نقدم لكِ عزيزتي المرأة وصفات لعلاج تساقط الشعر بمكونات طبيعية رائعة، ومن هذه الوصفات ما يلي:

التدليك بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف بخصائصه الجمالية والعلاجية المعروفة، ويمكن استخدامه كأحد علاجات تساقط الشعر، قومي بتسخين بعض من زيت جوز الهند حتى يذوب، واستخدميه لتدليك فروة الرأس بشكل جيد، يفيد ذلك في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات، مما يقلل من التساقط.

صبار الألوفيرا

يحتوي الصبار على العديد من الإنزيمات التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، يمكن تطبيق عصير أو جل الألوفيرا مباشرة على فروة الرأس، حيث يساعد الصبار في إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس ويحفز نموه.

زيت الجوجوبا

يستخدم زيت الجوجوبا كعلاج منزلي قوي منذ أكثر من مائة عام، إن له تأثير قوي على نمو الشعر عندما يتم فركه في فروة الرأس والشعر، وخاصة في المكان الذي ظهر فيه تساقط الشعر، وهو أحد العلاجات المنزلية الرائعة لعلاج التساقط.

الروزماري وزيت اللوز

لا شك لأن الروزماري من أروع الأعشاب التي تُستخدم للكثير من الأغراض العلاجية والجمالية، وقد تم استخدامه كأحد علاجات الشعر منذ قرون طويلة، الطريقة الأمثل لاستخدام الروزماري هي مزجع بزيت اللوز وتطبيقه مباشرة على فروة الرأس والمنطقة التي بها فقدان للشعر.

زيت اليمو (زيت النفط)

هذا نوع من الزيت عادة يوصي به أطباء الطب البديل لعلاج تساقط الشعر لدى النساء، ويعمل زيت النفط كمرطب للشعر، كما يحفز نموه في المسام، ويمكن تطبيقه مباشرة على فروة الرأس.

حليب جوز الهند

اصنعي عجينة تعزز فروة الرأس من خلال خلط 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع 3/4 كوب من حليب جوز الهند غير المحلى في وعاء صغير، ثم قومي بتدليك المزيج في فروة رأسك، ثم غطي رأسك بغطاء دش واتركيه لمدة 30 دقيقة، قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين.

التغذية وتساقط الشعر

إن البروتين مهم جداً لتقوية ونمو الشعر، والاحتياج اليومي من الغذاء هو من 2-3 أونصات من اللحوم، بالإضافة إلى 4-5 وجبات من الحبوب والألبان، والكثير من الخضراوات والفواكه، وتعتبر المكسرات والحبوب والبيض والسمك من أهم المصادر لـ أوميجا 3 وهو أحد أهم الأحماض الدهنية الذي يمنح فروة الرأس الحيوية ويقلل الالتهابات بها.

كما أن المكملات الغذائية مثل الحديد مفيدة جداً في حالات الأنيميا بسبب نقص الحديد والتي تسبب تساقط الشعر، كما أن الزنك وفيتامين ب المركب يساعدان على نمو الشعر من جديد، وإذا أردتِ أخذ المكملات الغذائية لا تنسي استشارة الطبيب في الموضوع، كما ينبغي الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والقلق، لأنهما من أسباب تساقط الشعر.

اقرئي أيضاً: ما هي أسباب تـساقط الشعر عند الأطفال؟ وما هي الأعراض؟

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”طرق طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف” width=”640″ height=”360″ src=”about:blank” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen data-rocket-lazyload=”fitvidscompatible” data-lazy-src=”https://www.youtube.com/embed/inWMTFprwnY?feature=oembed”]

[wpcc-iframe title=”طرق طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/inWMTFprwnY?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ وصفات لعلاج تساقط الشعر وكيفية علاجه، من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!