وصف الجمال المرأة وعلاماته

يدور مقالنا اليوم حول وصف الجمال المرأة وعلاماته ، فالجمال ليس له معايير ثابتة، يمكن أن تكون هناك عدد من المعايير المتعارف عليها إنما يظل الجمال كما يقال

Share your love

mosoah

جمال المراة

يدور مقالنا اليوم حول وصف الجمال المرأة وعلاماته ، فالجمال ليس له معايير ثابتة، يمكن أن تكون هناك عدد من المعايير المتعارف عليها إنما يظل الجمال كما يقال عنه نسبي، يختلف من شخص لآخر ومن بلدة لأخرى ومن ثقافة لأخرى.

فيمكن للمرأة مهما بلغت من جمال يراها بعض الأشخاص غير جذابة والعكس صحيح قد يرى البعض أن المرأة في بلدها لا تمتلك القدر الكافي من الجمال وإذا ذهبت لبلد أخرى يراها الكل ملكة جمال.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم المعايير الخاصة بجمال المرأة المتعارف عليه والإجابة على تساؤل هام هل الطول من علامات الجمال أم لا بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

وصف الجمال المرأة

المرأة هي الأم والحبيبة والابنة والأخت والرفيقة، وجمالها هو النابع من دقة ملامحها وجمال ونقاء روحها، وقديما كانوا يقولون أن الفتاة الجميلة ذات الطلة البهية والملامح المنمقة تحمل مهرها فوق جبينها.

ولكن هناك عدد من المعايير الجسدية التي وضعها البعض لمعرفة المرأة الجميلة ومن أهم تلك المعايير نجد ما يلي:

علامات جمال المرأة الجسدية

تنقسم علامات الجمال العلامات ظاهرية يمكننا أن نراها وعلامات داخلية تظهر بالمواقف والشدائد، أما عن المعايير الجسدية الخاصة بالجمال لدى المرأة فهي:

القوام الرشيق

كلما كانت المرأة تمتلك جسداً رشيق ومتناسق كلما زاد جمالها، لأن الوزن المتناسب مع شكل الجسم والمائل للنحافة يجعل من المرأة أكثر صحة وجمالاً وخفة.

العيون والرموش

العيون من أهم العلامات الخاصة بالجمال والتي طالما تغزل بها الشعراء والكتاب، والعيون ذات اللون الأسود دائما هي التي تتربع على قمة جمال العيون، خاصة إذا كانت سوداء وتمتلك رموشاً كثيفة وطويلة.

والعيون الملونة مثل الأزرق أو البني أو العسلي أو الأخضر لهم ببهائهم وجمالهم الأخاذ ولكن تظل العيون السوداء متصدرة القائمة.

الشعر

يعد الشعر هو تاج المرأة وكلما كان ناعماً وطويلاً وكثيفاً كلما زاد جمال المرأة وكانت أجمل، كما أن اللون الأسود أيضاً يسيطر على لقب الأكثر جمالاً.

جمال البشرة ونضارتها

كلما كانت البشرة أكثر جمالاً وحيوية وخالية من أي بقع أو تصبغات أو حبوب أو كلف، فكلما زاد نقاء البشرة وصفاءها كلما قلنا على تلك الفتاة إنها جميلة.

فراغات الأسنان

كلما كانت الأسنان بيضاء وذات مسافات قليلة تكاد تري بين الأسنان وبعضها كانت الفتاة أجمل وأسنانها متراصة كاللولي من جمالها وتناسقها.

الغمازات وطابع الحسن

  • يعتبر وجود الغمازات في الخدود الممتلئة من أجمل العلامات الخاصة بالجمال وتميز أصحابها عن غيرهم وتزيد من جمالهم.
  • كما أن وجود طابع الحسن تلك العلامة التي تتوسط الذقن خاصة إذا كن محدد وصغير تحمل الكثير من العلامات الدالة على الجمال وتطفي مظهر جذاب على الأنثى.
  • كما توجد غمازات في عظام الرقبة وأسفل الظهر من أهم علامات الجمال أيضاً.

وهناك عدد من العلامات الأخرى مثل:

  • العنق الطويل أو الممشوق.
  • العنق الممتلئ ذات التقسيمات المتعددة.
  • الشامة أو الحسنة الكبيرة.
  • الشفاه ذات الحجم الكبير أو الشفاة المحددة الصغيرة كلاهما من علامات الجمال.
  • النمش الخفيف لأنه يحمل الكثير من الدلالات على رقة المرأة وأنوثتها وجمالها.
  • الأذن كلما كانت صغيرة ومتناغمة ومتناسقة مع شكل الوجه وحجمه كلما كانت أكثر جمالاً.
  • العظام البارزة في الرقبة من أهم علامات الجمال.
  • الأصابع الطويلة والأظافر المقوسة لأسفل والقوية من علامات الجمال.
  • القدم المرسوم مائل لأسفل كما يقال له القدم الأخمصية.
  • الحواجب المرسومة والشعر بين الحاجبين.

تاثير جمال المراة على الرجل

  • أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن لجمال المرأة تأثيراً أشد أو يماثل تأثير المخدرات على الرجل، فتؤكد الدراسة أن الرجل إذا رأى امرأة جميلة يشعر بالراحة والهدوء والسكينة.
  • ولأن الرجل دائما ما يرغب في الوصول للكمال فإن الرجل كلما كانت المرأة معه جميلة زادت ثقته في نفسه وتزيد من كفاءة دائرة المكافأة الموجودة بتفكيره.

هل الطول من علامات الجمال

كثيراً ما يتساءل البعض عن الطول المناسب حتى يمكننا القول أن هذه الفتاة جميلة، ولكن لا طول القامة المبالغ فيه ولا قصرها من العلامات الدالة على الجمال، بل على العكس تماماً فإن الطول المتوسط هو الدال على الجمال.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!