وفاة أول حالة مصابة بكورونا بسكتة قلبية في مستشفى النجيلة

وفاة أول حالة مصابة بكورونا بسكتة قلبية في مستشفى النجيلة

Share your love

وفاة أول حالة مصابة بكورونا بسكتة قلبية في مستشفى النجيلة

مستشفى النجيلة

كتب أحمد كُريّم

شهدت مستشفى النجيلة المركزي بمطروح، وفاة أول حالة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منذ تخصيصه لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس.

وكشف الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة، عن تفاصيل حالة الوفاة التي أكد أنها لسيدة من الإسكندرية تبلغ من العمر 64 عامًا، دخلت المستشفى يوم 31 مارس الماضي، وكانت حاملة للفيروس ولا تعاني من أي أعراض، وبصحة جيدة باستثناء مرضها بالسكري.

وكشف “علي” عن مفاجأة لحالة الوفاة الأولى داخل المستشفى، إذ يرجع سبب الوفاة المباشر إلى “سكتة قلبية” وليس بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف: “كانت بتتكلم إمبارح العصر في التليفون مع أولادها، شدوا في التليفون شوية، وحصل خناقة بينهم وبين بعض، بعدها بدقائق جالها سكتة قلبية”، وعقب ذلك جرى محاولة إنقاذها عبر إجراء تدليك قلبي رئوي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي لنحو ساعتين قبل أن تفارق الحياة.

وقال “علي”، إن أهل المتوفية وأولادها رفضوا استلام جثمانها عقب إبلاغهم بوفاتها، لافتًا إلى التواصل مع المسؤولين بوزارة الصحة لإبلاغهم بالواقعة، والذين وجهوا بإرسال أحد المندوبين إلى أقرب قسم شرطة وتحرير محضر إثبات حالة برفض الأهل استلام الجثمان، والحصول على موافقة النيابة بالدفن في مقابر الصدقات.

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!