وفاة بحار من حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” بعد إصابته بكورونا

واشنطن: أعلنت البحرية الأمريكية أن بحارا من حاملة الطائرات الأمريكية "يو اس اس ثيودور روزفلت" توفي، اليوم الإثنين، جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد في جزيرة

Share your love

وفاة بحار من حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” بعد إصابته بكورونا

[wpcc-script type=”70fd37083f42d2db29d10706-text/javascript”]

واشنطن: أعلنت البحرية الأمريكية أن بحارا من حاملة الطائرات الأمريكية “يو اس اس ثيودور روزفلت” توفي، اليوم الإثنين، جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد في جزيرة غوام في المحيط الهادىء حيث تم إجلاء قسم من طاقمها بعد تفشي الوباء فيها.

وكان عثر، صباح الجمعة، على البحار الذي لم تكشف هويته أو عمره، فاقدا للوعي خلال رقابة طبية روتينية في المنشآت الموضوعة في تصرف الطاقم. وقالت البحرية الأمريكية في بيان إنه نقل إلى وحدة العناية الفائقة في مستشفى غوام.

وفي 30 آذار/ مارس تاكدت إصابة البحار بوباء كوفيد-19 بعد ثلاثة أيام من وصول حاملة الطائرات إلى غوام. ونقل من السفينة ووضع في العزل في قاعدة غوام البحرية مع أربعة بحارة آخرين.

وكان أطباء عسكريون يعاينونهم مرتين في اليوم للتحقق من وضعهم الصحي. وبعد أن فقد الوعي قام رفاقه بإنعاشه.

وصباح الإثنين، ثبتت إصابة 92% من الطاقم بكوفيد-19. وتأكدت إصابة 585 بحارا بالفيروس الذي أودى بأكثر من 115 ألف شخص في العالم بينهم أكثر من 22 ألفا في الولايات المتحدة.

ومطلع الشهر الحالي، أقيل القائد السابق لحاملة الطائرات بريت كروزيير، من مهامه بعد أن بعث برسالة إلى قيادته طلب فيها الإجلاء الفوري لطاقمها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال “لسنا في حالة حرب. لا سبب لوفاة بحارة”.

وبعد خمسة أيام استقال وزير البحرية الأمريكية توماس مودلي من منصبه، بعد انتقاده لطريقة معالجة الأزمة.

(أ ف ب)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!