وقعها سياسيون وجمعيات ومنظمات وطنية …عريضة تطالب بالتصدي لتمجيد الإرهاب داخل البرلمان

تونس - الشروق  وقّعت منظمات وجمعيات وشخصيات سياسية تونسية، عريضة شعبية تطالب بوقف تمجيد الارهاب داخل البرلمان، وتم توجيه العريضة إلى رئيس البرلمان راشد الغنوشي، ورئيس الجمهورية  قيس سعيد.  وتضمّنت العريضة طلبا موجها للنيابة العمومية ،لتطبيق القانون على كل من يعتمد خطابا تكفيريا مساندا للارهاب مهما كان موقعه، ومهما كان دوره في تمجيد المجموعات الارهابية ، إن كان فاعلا اصليا أو مساعدت على نشره. وأضافت العريضة أن البرلمان اصبح مكانا لدعاة التكفير ومن يمجد الإرهاب و"الدواعش" ،وجاء في العريضة أن هذا الخطاب يتم اعتماده داخل البرلمان دون رقابة أو ردع. 

Share your love

تونس – الشروق 
وقّعت منظمات وجمعيات وشخصيات سياسية تونسية، عريضة شعبية تطالب بوقف تمجيد الارهاب داخل البرلمان، وتم توجيه العريضة إلى رئيس البرلمان راشد الغنوشي، ورئيس الجمهورية  قيس سعيد. 
وتضمّنت العريضة طلبا موجها للنيابة العمومية ،لتطبيق القانون على كل من يعتمد خطابا تكفيريا مساندا للارهاب مهما كان موقعه، ومهما كان دوره في تمجيد المجموعات الارهابية ، إن كان فاعلا اصليا أو مساعدت على نشره. وأضافت العريضة أن البرلمان اصبح مكانا لدعاة التكفير ومن يمجد الإرهاب و”الدواعش” ،وجاء في العريضة أن هذا الخطاب يتم اعتماده داخل البرلمان دون رقابة أو ردع. 
وذكّرت العريضة بأن الدستور يمنع  مثل هذه التصريحات وان القانون التونسي  يعاقب عليها، لافتة الى انه من شأن مثل هذه التصريحات التشجع على مزيد ارتكاب الجرائم الإرهابية.  وأشارت العريضة إلى أن الشعب التونسي قاسى الويلات ، من العمليات الإرهابية التي تسببت في قتل العديد من التونسيين. 
وطلبت المنظمات والجمعيات والشخصيات السياسية التي وقّعت العريضة، وسائل الإعلام، المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، الكف عن نشر تصريحات ومُبرّرات التكفيريين والمدافعين عن الإرهاب.
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!