ولاية نيوجرسي الأمريكية تجلب 20 شاحنة تبريد لنقل 1680 جثة استعداداً لزيادة متوقعة في الوفيات بسبب كورونا

نيوجرسي-"القدس العربي": جلبت ولاية نيوجرسي الأمريكية 20 شاحنة تبريد قادرة على نقل 1680 جثة بعد أن عجزت بيوت الجنازات عن استقبال المزيد من الموتى بسبب فيروس

Share your love

ولاية نيوجرسي الأمريكية تجلب 20 شاحنة تبريد لنقل 1680 جثة استعداداً لزيادة متوقعة في الوفيات بسبب كورونا

[wpcc-script type=”d17ef57217872f8577ab6860-text/javascript”]

نيوجرسي-“القدس العربي”:
جلبت ولاية نيوجرسي الأمريكية 20 شاحنة تبريد قادرة على نقل 1680 جثة بعد أن عجزت بيوت الجنازات عن استقبال المزيد من الموتى بسبب فيروس كورونا.
وقال مسؤولون إن هذه الخطوة جاءت بسبب توقعات بأن الولاية تقترب بسرعة من الذروة في عدد الإصابات والوفيات مع استمرار المعركة ضد فيروس كورونا.
وجاءت هذه الأنباء بعد أقل من أسبوع من إعلان وفاة أكثر من ألف مقيم في الولايات بسبب الفيروس، في حين قفز عدد إلاصابات إلى أكثر 44 ألف حالة على الأقل .
وحصلت الولاية على 500 من أجهزة التنفس من الحكومة الفيدرالية، ولكنها في أمس الحاجة لعدد يفوق هذا الرقم من أجل إنقاذ حياة الناس.
وقالت مفوضة الصحة بالولاية جوديث بيرسيشيلي إن 1505 من المرضى بفيروس كورونا، هم الآن في العناية المركزة بسبب وضعهم المحرج.
وتم افتتاح أول مستشفى ميداني في الولاية بمنطقة سيكوكس ، الاثنين الماضي، للمساعدة على التعامل مع تدفق المرضى، كما ستساعد الحكومة الفيدرالية على بناء مستشفيين ميدانيين في الولاية، وقال مسؤولون إن أحدهما سيفتتح في 8 أبريل في مركز نيوجرسي للمؤتمرات والمعارض في إديسون وفي 14 أبريل بمركز اتلانتك سيتي للمؤتمرات.
وأفاد موقع “نيوجرسي” أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في نيوجرسي قد وصل حتى صباح يوم الثلاثاء (7 أبريل) إلى 44416 حالة مع 1233 وفاة .
وتقع ولاية نيوجرسي على حدود ولاية نيويورك، وتتواجد بها جالية عربية كبيرة، بما في باترسون وكلفتون ونيوورك وجيرسي سيتي، وهي مدن شهدت انتشاراً للفيروس بشكل مخيف.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/QfP8WOEwLzE” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!