يديك تظهر أسرارك للناس قومي بإخفائها

Share your love

ليست القلوب وحدها المكان المفضل لكتمان أسرار الماضي وأماني المستقبل فالأيدي أيضا خزان للذكريات ومرآة تعكس شخصية الإنسان ومشاعره وطموحاته، والفرق بين الاثنين أن القلوب لا تفضي إلا بإرادتنا بينما الأيدي تكشف الأسرار رغما عنا. العمر والعمل وأسلوب الحياة والطموحات كلها تكتشف من اليد والأصابع والخطوط فهي وحسب الأخصائيين مفاتيح الصحة والثروة والسعادة والحياة العاطفية.

أول الأسرار وأكثرها حساسية هي العمر ولعل أكبر دليل على انعكاسه على اليدين تحذير خبراء التجميل النساء من تأثير عوامل عدة كأشعة الشمس وتغير درجات الحرارة والعمل والمنظفات على اليدين، فإذا كانت العناية بالوجه وغيره من الأعضاء من أولويات المحافظة على شباب الجسم فإن اليد يجب أن تحظى بعناية خاصة لأنها المستعملة في العمل، وهو ما يجعل إخفاء العلامات التي قد تظهر عليها صعبا للغاية. كما تساعدنا صفتها العملية كونها أداة عمل على التنبؤ بمهنة الشخص وما مر به من ظروف في حياته.

الطباع والصفات تكشفها أصابع اليد حيث يدل تناسب طولي أصبعي الخنصر والسبابة عن وسامة الإنسان وجاذبيته، فيما يكشف طول إصبع الخنصر عند الرجال عن مهارة رياضية وقدرة إنجاب عالية لكنهم قليلو المجاملة وليسوا اجتماعيين، وعند السيدات يدل تساوي طول إصبعي البنصر والسبابة على قدرة كبيرة على الحوار والمجاملة، في حين تعبر زيادة طول البنصر على السبابة عن إرادة قوية لفرض الرأي. وتكون صاحبات الخناصر الطويلة أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية والعصبية. فيما تصنف صاحبات الخناصر والسبابات المتساوية بأنهن أكثر معاناة من مخاطر التشوش النفسي والقلق، أما الرجال الذين يملكون نفس الصفة فهم يجيدون المخاطبة ولكنهم لا يفضّلون ممارسة الرياضة ولا يتمتعون بحسّ جيد.

شكل الأصابع والأظافر يكشف هو أيضا عن الكثير من الأسرار فقد ثبت أن طول الأصابع يتناسب طرديا مع الرغبة في التفكير والتروي، فالطويلة تعكس شخصية صبورة مكافحة، في حين ترمز الأصابع القصيرة لإنسان حيوي وكثير الحركة. كذلك أوضاع يدي الشخص تنم عن شخصيته وطريقة تفكيره فحينما يتناول الحديث ويرفقه بحركات متواصلة ليديه يدل ذلك على رغبة زائدة في شرح الأحداث وإقناع الآخرين بكل الطرق والاستحواذ على انتباه الموجودين، أما من يفضل الحديث دون تحريك يديه فهو غالبا ما يكون إنسانا واثقا من نفسه غير مكترث بآراء الآخرين.

ويعني لفظة »اليد« في كثير من اللغات القوّة والشدّة والنشاط، وينظر إليها على أنها أداة حية معبرة توحي بما يختلج في الروح من أحاسيس وصفات. الوظيفة الحسية لليد جعلت العلماء يصفون هذا العضو بالجهاز العصبي ممثل بصورة مصغرة. وقد انطبع في ذاكرة الناس بعض أوضاع اليد التي يدل كل منها على معنى معين يمكن فهمه دون إقرانه بكلام، فرفع الإبهام مع قبض باقي الأصابع يعني التشجيع والتنويه أما رفع أصبعي السبابة والوسطى فتعني النصر والنجاح، ويدل ضم اليدين إلى الاتحاد والتعاون فيما تأمر اليد الممتدة عموديا بالإنصات والتوقف عن الكلام ومثلها الممتدة أفقيا تدل على السلم والصلح، أما اليد المتفرقة الأصابع فتساعد على درء العين والحسد.

اليد أيضا تنطق من خلال الخطوط عن طباع صاحبها خاصة تلك التي تكون فطرية أو غريزية، وهو ما أسس لما بات يعرف بعلم قراءة الكف الذي يكشف عن حياة الإنسان العاطفية ومقدار ثروته واتجاهه في الحياة. 

 

المصدر: مكتوب

 

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!