١ هيكساديكانول ايثانول سيراميد جليسيرول

١ هيكساديكانول ايثانول سيراميد جليسيرول الومينوسيليكات زيت البارافين, الامراض الجلدية الاستخدامات : دواء يستخدم لعلاج الأكزيما و التهاب الجلد التماسي و التخفيف من الأعراض التي تصاحبها.

Share your love

ما هو دواء ١ هيكساديكانول ايثانول سيراميد جليسيرول

مستحضر مركب يحتوي على ال ١- هيكساديكانول و هو عبارة عن كحول دهني يعمل على المحافظة على رطوبة الجلد كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا حيث يؤثر على نفاذية غشاء خلية البكتيريا للمواد بحيث إما أن يمنع دخول المواد الغذائية المهمة إلى الخلية أو أن يزيد من تسرب هذه المواد الغذائية من داخل الخلية البكتيرية إلى خارجها ، يستخدم لعلاج جفاف، خشونة، تقشر و حكة الجلد، كما أنه يستخدم للعلاج و للوقاية من حالات تهيج الجلد الطفيفة كطفح الحفاض لدى الأطفال أو التهيج الناتج عن العلاج بالإشعاع. الإيثانول و هي مادة لديها القدرة على قتل البكتيريا فهي تستخدم لتطهيرالأسطح و تعقيم الجلد و الجروح المختلفة، كما أنه يستخدم في حالات التسمم الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الميثانول أو الإيثيلين جليكول و كما يمكن حقنه في أماكن مختلفة من الجسد بهدف تحليل و إتلاف الأعصاب المتواجدة في المنطقة المحيطة بمكان الحقن. السيراميد و هو جزي دهني يحتوي على العديد من جزيئات الدهون التي تسمى بالسيراميدات و التي تعتبر أحد الدهون الأساسية المكونة للطبقة المتقرنة، إحدى الطبقات المتواجدة في بشرة الإنسان، تستخدم في العديد من المنتجات الطبية و التجميلية للحفاظ على رطوبة الجلد. الجليسيرول و هي مادة تستخدم لعلاج جفاف، خشونة، تقشر و حكة الجلد، كما أنها تستخدم للعلاج و للوقاية من حالات تهيج الجلد الطفيفة كطفح الحفاض لدى الأطفال أو التهيج الناتج عن العلاج بالإشعاع. ألومينوسيليكات و هو أحد العناصر المعدنية المركبة التي تتواجد في الطبيعة و الذي يحتوي على الألمنيوم و الأكسجين و السليكون معاً، يستخدم في المنتجات الطبية و التجميلية كمادة ملطفة، كمادة تساعد على ادمصاص المواد الأخرى، كعامل مضاد للتكتل و غيرها من الفوائد خلال الصناعة الدوائية. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس.

تصنيف الدواء:مرطبات للبشرة

الفئة:
الأمراض الجلدية

 

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html
Source: Altibbi.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!