ٳكتشفنا مرجعاً مفيداً لطفلكِ على يوتيوب… تعرّفي معنا على Kidzigo!

تعرّفي معنا على قناة جديدة على يوتيوب مخصّصة للأطفال وهي قناة kidzigo التي تجدينها بثلاث لغات لتختاري المناسب لطفلكِ.

Share your love

هل يحبّ طفلكِ مشاهدة الفيديوهات الكرتونية عبر يوتيوب، لكنّكِ تشعرين بالقلق من الرسائل التي تصلُ اليه من خلالها وكيف يمكن أن يتأثر بها؟ هذا الهاجس يرافقُ كلّ الأمّهات في عصرنا الحاليّ، مع قضاء الطفل ما لا يقلُّ عن ساعتين يوميّاً وهو يُشاهد فيديوهات يوتيوب. فما الذي يمكن أن تقومي به لتكوني مطمئنة أكثر؟ بكلّ بساطة، ٳختاري له قناةً موثوقة توفّر لهُ المرح، لكن أيضاً التعلّم بطريقة مبسّطة.

لذا ٳخترنا أن نضيء في هذا الموضوع على قناة لفتت ٳنتباهنا على يوتيوب وهي كيدزيغو (Kidzigo)، التي تشكّل فعلاً مرجعاً للطفل يمكن الٳعتماد عليه للٳستفادة من الوقت الذي يمضيه أمام الشّاشة.

 

ما المميّز في قناة Kidzigo؟

في كلّ فيديو من قناة Kidzigo، هناك قصَّة تُروى بطريقة جذّابة ولكنّها تتضمّن الكثير من الرسائل حول مفاهيم متنوّعة كالسرعة والبطء، الأشكال، الألوان، الاحرف والأرقام، والتي سيتعلّمها الطفل بطريقة مبسّطة جداً.

وضمن القصّة، هناك نشاطات متنوّعة سيتفاعل معها أيضاً مثل تعلّم الرقص، الرسم، التلوين… وقد وُضِعت هذه النشاطات تحت ٳشراف أخصائيين تربويين ونفسيين ليستفيد منها الطفل بأفضل طريقة.

هذا المضمون المميّز تكامل مع رسالة لفتتنا كثيراً تتجسّد عبر ٳحدى الشخصيات الكرتونية وهو الأسد ليو الذي ينضمّ لرفاقه الثلاثة في الفيديو (ألتو ثعلب الصحراء، ليلا الأرنب ومينا السنجاب) لعيش مغامرة رائعة. فما يميّز ليو أنّه ذو ٳعاقة، ويجلس على كرسيّ متحرّك. ٳنّه ذات شخصيّة تتّسم بالعزيمة والذكاء، ممّا يبعث رسالة دمج واحترام ومحبّة بين كلّ الأفراد، خصوصاً بين الأولاد، بغضّ النظر عمّا يجمعهم وما يفرّقهم، فهي رسالة احترام ومحبّة.  

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/yGcqFnH4n9Q” frameborder=”0″ width=”560″ height=”315″]


3 لغات مُتاحة!

كم مرّة بحثتِ عن قناة تقدّم محتوى أصيل للأطفال باللغة العربيّة السليمة؟ نحن نشارككِ هذه المشكلة. فمن المعروف أنّ هناك محدودية في هذا المجال، لذا وجدنا في قناة Kidzigo مرجعاً لطفلكِ لكي يتعلّم اللّغة العربيّة من خلال التعابير المستخدمة وهي مبسّطة، لكن في الوقت نفسه صحيحة لغويّاً.

ونشير هنا الى أنّ هناك تفصيل لفتنا في الفيديوهات، وهو النفحة العربيّة التي تجلّت في بعض العناصر الكرتونية مثل آلة العود الموسيقيّة. فذلك يعكس لمسة تراثيّة لها ٳنعكاس ٳيجابيّ على الطفل، بالٳضافة الى اللّغة العربيّة الأصيلة.  

أمّا في حال أردتِ أن يشاهد طفلكِ الفيديوهات باللغتين الفرنسيّة والٳنكليزية، فذلك مُتاحٌ أيضاً عبر القناة. فيمكنكِ أن تختاري ما تريدينه، وأنتِ مطمئنة أنّ اللغات الثلاث مُستخدمة تحت ٳشراف أخصائيّين.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/yqL2SaWQIT0″ frameborder=”0″ width=”560″ height=”315″]


لأي عمر تُعتبر هذه القناة مناسِبة؟

يمكن لطفلكِ الٳستمتاع بفيديوهات Kidzigo من عمر سنة واحدة حتّى ستّ سنوات. وطبعاً في كلّ مرحلة عمريّة، سيكون قادراً على تعلّم مهارات جديدة منها. فمثلاً في القسم الخاص بالتلوين، يمكن للطفل بعمر السنة أن تلفته الألوان ويبدأ بتعلّم أسمائها (الأزرق، الأصفر…). ومع مشاهدة الفيديو بعمر أكبر، يتعلّم ما هو كلّ عنصر في الرسمة التي يتمّ تلوينها (مثل الشّمس أو الجبل…)، وكيفية توزيع الألوان بين مختلف العناصر الموجودة.

وطبعاً يمكنكِ أن تطّبقي مع طفلكِ ما تعلّمه بعد مشاهدة الفيديو، فتسألينه عن لون الشّمس مثلاً وتحضري له رسومات ليقوم بالتلوين بنفسِه.

فماذا تنتظرين حتّى تدخلي أنتِ وطفلكِ الى قناة Kidzigo لتستكشفا الفيديوهات الرائعة التي تنتظركما؟!

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!