الشهر: نوفمبر 2014

تسع حقائق او معلومات قد تجهلها عن الرقم (9) تسعة

اليك تسع حقائق قد لا تعرفها او معلومات قد تجهلها عن الرقم (9) تسعة وخصائصه ومعناه ومميزاته في التاريخ والحضارات الماضية والديانات والرياضيات الحديثة

أكمل القراءة »

كيف تستغل الفيس بوك (facebook) ليصبح طريق السعادة ؟

هناك من يقول ان الفيس بوك هو السعادة ذاتها، وهناك من يجيب انه يشبه حفرة الانهدام، اليك الخطوات في كيف تستغل الفيس بوك ليصبح طريقا معبدا لوقت جميل وسعيد ؟

أكمل القراءة »

آلام الظهر عند المرأة – أسبابها وطرق الوقاية من حدوثها

تعاني المرأة من آلام الظهر بشكل  تنفرد به دون الرجل وتتمركز هذه الآلام أسفل العمود الفقري وتكون عادة غير محددة المكان، فإما أن تتركز في منتصف العمود

أكمل القراءة »
Advertisement

الحل الامثل لخفض كوليسترول الدم

nbsp اعلنت شركة ميرك للادوية في تاريخ 17 11 2014م ان الدراسة التي اجرتها تحت عنوان امبروفيت IMPROVE IT nbsp nbsp قد حققت اهدافها الاولية والثانوية واظ...

أكمل القراءة »

كيف تقوم برفع الأشياء الثقيلة بأمان دون أن تؤذي نفسك ؟!

يف يمكن تفادي آلام وإصابات الظهر والمفاصل التي يمكن أن تنتج عن رفع الأشياء الثقيلة بطريقة خاطئة ؟ وما هي خطوات رفع الأشياء الثقيلة دون أن تؤذي نفسك وظهرك

أكمل القراءة »

كيف تختار المكان المناسب لقضاء عطلة مع عائلتك ؟!

عندما تتخذ قرار قضاء عطلة مع عائلتك عليك التفكير جيدا في اختيار المكان ووضع كافة الظروف في اعتبارك، هذه بعض خطوات قد تساعدك في التخطيط لقضاء عطلة لا تنسى

أكمل القراءة »

كيف تختار نوع أسماك الزينة والحوض المناسب لها ؟!

إذا كنت ترغب في الدخول لعالم أسماك الزينة وشراء حوض سمك مناسب، فإليك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار أسماك الزينة و حوض أسماك مميز ورائع ومناسب لاحتياجاتك

أكمل القراءة »

هل تعلم كيف تقوم بفتح ثمرة جوز الهند بأبسط الطرق ؟!

يعالج جوز الهند العديد من الأمراض ويحسن من صحةالجسم. اذا ابتعت واحدة من هذه ثمار جوز الهند الطازجة فلابد أن تتعلم كيف تفتحها أولاً كي تشرب عصيرها وتأكلها

أكمل القراءة »
العمل

كيف تعالج مشاكل الدخل المحدود ؟،نقب عن مصادر اخرى.

يبحث عليك ان تعمل على تطوير مصادر الدخل وزيادتها حتى تستطيع التقدم خطوة الى الامام. فلماذا اذاً لماذا يجب التفكير بزيادة الدخل وكيف حقاً تتطور مصادر دخلك

أكمل القراءة »

فضائل الوضوء الصحية والشرعية

فضائل الوضوء تتعدى إن  تكون مجرد تنظيف للأعضاء الظاهرة فقط ولا مجرد تطهير للجسد يتكررعدة مرات في اليوم بل هو أيضاً صحة و حياة للجسد كله و للروح أيضاً.   

أكمل القراءة »

الحجامة – أكثر من 20 فائدة صحية لها، وبعض محظوراتها

الحجامة هي شكل من أشكال العلاج في الطب البديل للتداوي وهي طريقة طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض، لأن الناس كانوا يجهلون أسباب الأمراض، وكانت

أكمل القراءة »

القمل – انواعه المعروفة ، وكيفية التخلص منه بالاعشاب

القمل هو عبارة عن حشرات صغيرة تعيش على جسم الانسان وتتغذى على دمه. عندما تعيش وتتكاثر اعداد كبيرة من هذه الحشرات على جسم الانسان تسمى هذه الظاهرة

أكمل القراءة »

بحة الصوت – ما هي أسبابها وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية؟

مع قدوم فصل الشتاء يعاني الكثير من بحة الصوت و أحيانا فقدان الصوت. فبحة الصّوت هو التّغييرات التي تصيب الصّوت الطّبيعي أي نسمع الصّوت خلاف ما أعتدنا على

أكمل القراءة »

الخنزير – الإعجاز الإلهي في تحريم الخنزير والامراض الموجودة في جسمه

بين حين و آخر تشتعل الدنيا بضجيج هائل و سؤال مستمر بكل اللغات :  لماذا حرّم الله أكل الخنزير؟ ذاك الحيوان الوديع اللطيف! دون أن يفهم هؤلاء أننا معشر

أكمل القراءة »

وصفات طبيعية لأمراض الشتاء

ستتعرفون معنا في هذا المقال على وصفات مدهشة حقاً لعلاج أغلب أمراض الشتاء وهي وصفات مجربة و علاجية ممتازة بالإضافة إلى أن الكثير منها لذيذ الطعم و يقبله

أكمل القراءة »

فوائد الحلبة المذهلة للجسم ، الشعر، البشرة ، فقدان الوزن وتعزيز القدرة الجنسية

لقد عرفت نبتة الحلبة منذ قديم الزمان و فوائد الحلبة كثيرة ولها طعم مميز. كانت العشبة المفضلة لدى العرب لأمد طويل و كانت تُدرّس على أيدي الأطباء العرب . و

أكمل القراءة »

أغذية لتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال – أهم 18 غذاء تساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل

لو أن الرجال يعلمون ان هناك أغذية لتنشيط القدرة الجنسية ما أكلوا غيرها.  يبدو ان المثل القائل ان السيارة تعمل حسب نوع الوقود الذي تزودها به صحيح.  فمعظم

أكمل القراءة »

نقابة الأطباء ودورها في تعزيز استخدام اللغة العربية الفصحى

كانت للمسلمين عقيدتهم التي جمعتهم ووحدت قلوبهم، وصارت اللغة العربية لغة علمهم ومعارفهم، ومن هنا يتناول هذا المقال الحديث عن تاريخ الطب عند العرب والمسلمين، ودور نقابة الأطباء في تعزيز…

أكمل القراءة »

مقطع رائع.. «مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ» للشيخ محمد إسماعيل المقدم

مقطع رائع.. «مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ» للشيخ محمد إسماعيل المقدم الإسلام من مصادر الحضارة الإنسانية حسب الكونغرس Source: howiyapress.com

أكمل القراءة »

العصبية عند الأطفال أسبابها ، مظاهرها وطرق علاجها

تشكو بعض الأمهات من العصبية عند  أطفالهن وتوالي صراخهم وصدور بعض التصرفات مثل قرض الأظافر أو شد الشعر أو ضرب أقران أو مص الإصبع أو اللعب بالشعر بشكل مستمر

أكمل القراءة »

فوائد الشمندر او البنجر الأحمر الصحية الكثيرة

الشمندر من أكثر الخضروات الجذرية الغنية بالعناصر الغذائية المتنوعة مثل بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد ، وفيتامين B6 ، A، C ، نترات، والذي يمكن استخدامه

أكمل القراءة »

تعرف على أثر التدخين السلبي على طفلك

قد لا يعي الأهل بأن تدخينهم قد يضر بأطفالهم، فقد يعد طفلك معرضا للتدخين السلبي، من أهم اضرارخه أنه قد يصاب طفلك بالربو والعديد من الأمراض التي أنت وطفلك في…

أكمل القراءة »

سكري الأطفال خطر يهدد استقرار وحياة أسره بأكملها

مرض السكري هو عبارة عن ارتفاع مستوى السكر في الدم الى اكثر من 100 125 ميلغرام ديسيليتر في حاله الصيام ويمكن اعتبار مرض السكري على انه وباء عالمي و وفق...

أكمل القراءة »

فوائد السبانخ – أهم 24 فائدة للسبانخ

السبانخ من فئة الخضروات الورقية داكنة اللون و فوائد السبانخ عديدة ومهمة حتى اذا عرفتها لشربت عصير السبانخ كل صباح.  والون الاخضر الداكن دليلاً على انه

أكمل القراءة »

كيف تصبح أكثر انفتاحاً وتتعرف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى؟!

إن كنت شخصاً محباً للسفر والمغامرة، ستفتح لنفسك أبوباً وعوالم أخرى للإكتشاف، لكن كيف تصبح شخصاً متفتحاً ومتحضراً على عادات وتقاليد الشعوب والبلدان الاخرى ؟

أكمل القراءة »

عند القراءة : كيف تفهم وتستوعب ما تقرأ بسهولة ؟

إن لم تستطع فهم ما تقرأ والتمعن فيه سيكون هذا مشكلة قد تواجهك خاصة عند دخولك لعالم القراءة المشوق. كيف تتمكن من فهم ما تقرأ واستيعابه بمنتهى السهولة اذاً ؟

أكمل القراءة »

كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج ؟

لا تتسرع في اختيار الحقيبة، أعطي لنفسك الوقت الكافي للبحث واختبار أكثر من حقيبة حتى تجد ما تناسبك. تعلم كيف تختار حقيبة الظهر المناسبة التي توفر لك ما تحتاج

أكمل القراءة »

نصائح استخدام لغة الجسد في الحب : كيف تعبر بلغة الجسد لحبيبك ؟

ما هي هذه اللغة التي تعادل اهميتها اللغات الحية والدارجة، وبذات الوقت كيف تستغل لغة الجسد في العلاقات العاطفية والتعبير عن الاهتمام لمن تحب او لحبيبك

أكمل القراءة »

كيف تحصل على وجبة خفيفة وصحية ولذيذة ومناسبة ؟!

من المهم جداً أن تعرف كيف تختار وجبة خفيفة صحية سليمة كي تحصل على جسم سليم ونشيط، إليك بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك في اختيار وجبة خفيفة صحية مناسبة

أكمل القراءة »

فاكهة القشطة (فاكهة الكاسترد ) و5 فوائد صحية لها

فاكهة القشطة من أكثر أنواع الفاكهة التي تحمل قيمة غذائية عاليه يجهلها الكثير من الناس ، حيث تمتاز بمذاقها الطيب والحلو ، حيث تحتوي على مجموعة من

أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى