العمل

3 صفات تجعل منك مديراً ناجحاً

Advertisement

1. القيادة:

هي صفة هامّة وضرورية يجب أن يمتلكها كل مدير يريد أن يحقق النجاح، لما لها من دور كبير في تحقيق التفاعل بين الموظفين والحفاظ على تماسكهم ووحدتهم أثناء الأزمات، والعمل معهم بجدّ لبلوغ الأهداف المرجوة، فالمدير القيادي هو من يرسم سياسات المؤسسة ويضع خططها الاستراتيجية من أجل تحقيق التقدم والنجاح على كل الأصعدة.

2. التحكم في الذات:

المدير الناجح هو الذي يملك القدرة على التحكم في الذات، وضبط النفس، والسيطرة على الأعصاب أثناء العمل وفي أوقات الأزمات، ومن يتحكم في ذاته يستطيع أن يدير الاجتماعات والمفاوضات بهدوء وبسلاسة فيحقق النجاح لنفسه وللمؤسسة.

3. احترام القوانين:

المدير الناجح يجد أنّ أساس أي تطور وانجاز هو احترام القوانين، لذلك تجده يحترم قوانين وأنظمة المؤسسة التي يعمل بها ويخطط وفق هذه القوانين ويحرص على تطبيقها على نفسه وعلى الآخرين دون تمييز بين أحد، فهو لايقبل الوساطات ولا يقبل أن يصل إلى غايته عن طريق التزوير والخداع، وهو من يجعل من القانون سنده ويحاسب كل من يقوم بمخالفته.

 

عزيزي القارئ… يتوقف نجاح أو فشل أي مؤسسة على مديرها بالدرجة الأولى، إن كنت مديراً وتطمح أن تكون ناجحاً في عملك، ماعليك إلاّ أن تكون ذو شخصية قيادية يتجمّع الجميع من حولك، وأن تضبط نفسك في كل المواقف، وأن تسير وفق أنظمة القانون حتى تحقّق النجاح والازدهار لمؤسستك.

Advertisement

Source: Annajah.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى