العمل

5 دروس في البيزنس يمكن تعلمها من أفلام The Godfather

Advertisement

1-ابني سمعة طيبة من خلال تحقيق نتائج
2-التحضير لخطط بديلة
3-تعرف على قوتك
4-افهم تحدي التغيير
5-ابني علاقات من خلال الخدمات

لدى أصحاب الأعمال الكثير ليتعلموه من فيلم The Godfather. فهناك الكثير من القواسم المشتركة بين رياديو الأعمال والمحللين ورجال العصابات. نعم ربما لم يستخدم دون فيتو كورليوني برامج Excel و Microsoft Project، لكنه كان يعرف الكثير عن تقديم المشاريع والحصول على النتائج.
تابع القراءة لتتعلم دروس مهنية مهمة من The Godfather، لكن إذا كنت تخشى حرق الأحداث، فاذهب لروية الأفلام أولًا.

دروس من فيلم The Godfather

دروس من فيلم The Godfather

هذه الدروس المهنية كانت جزءًا من أحداث أفلام The Godfather ولسنا هنا بصدد الحديث عن العمل في المافيا بكل تأكيد..

1-ابني سمعة طيبة من خلال تحقيق نتائج

عندما تفكر في المافيا والجريمة المنظمة، ربما تفكر في العنف. بالتأكيد، العنف جزء من أدوات المافيا، لكن من المثير للاهتمام أن العنف لم يكن الأداة الوحيدة التي استخدمها الأب الروحي.
بينما كان الأب الروحي يؤسس مسيرته المهنية، بنى سمعة طيبة في تحقيق النتائج والاعتماد على الإقناع والدبلوماسية، لدرجة أن العنف نادرًا ما كان هناك حاجة إليه.
الدرس: ما هي سمعتك في المكتب؟ شخص دائم الشكوى أو كشخص يقدم نتائج ويسعى للحلول؟ إنه سؤال صعب يحتاج إلى إجابة.

Advertisement

بيزنس | 5 خطوات تساعدك في إيجاد شغفك لتعيش الحياة بمعنى

خطوات يمكنها مساعدتك في إيجاد شغفك في الحياة.

اقرأي المزيد ..

2-التحضير لخطط بديلة

عالم الأعمال مثل كل شيء يصعد ويهبط.. وعائلة كورليوني لا تختلف. فعندما يموت الأب الروحي، يتولى ابنه سوني مسؤولية الأسرة في لحظة أزمة، زهذا الموقف هو حالة موثقة عن فشل التخطيط للخلافة.
فترشيح الابن الأكبر لقيادة المنظمة هو مبدأ الخلافة المستخدم من قبل العائلة. وفي عالم الشركات، سيكون الوضع المماثل هو ترقية الموظف الأكثر خبرة إلى الإدارة تلقائيًا في حالة مغادرة المدير، وهذا النهج قد يكون مضرًا لأنه يغفل المهارة والقدرات لصالح عدد السنوات فقط.
الدرس: عندما تشارك في مشاريع طويلة الأجل – أي شيء يزيد عن عام – لا يمكن تجاهل الحاجة لخطط طويلة الأجل أيضًا ومن سيخلف من. لا تخف من طرح الموضوع، حتى إذا لم يتم تعيينك رسميًا لدور إداري.

دروس بيزنس من فيلم The Godfather

3-تعرف على قوتك

قد يكون تولي مهام ومسؤوليات جديدة أمرًا خطيرًا. ففي محاولتك لإثارة إعجاب الإدارة، يمكنك عرض جهودك لتدرك لاحقًا أن القيام بذلك يتطلب معرفة لا تمتلكها. لذلك تحتاج إلى التركيز على نقاط قوتك للنجاح.
واجه دون كورليوني تحديا مماثلا في تقرير ما إذا كان سيتم توسيع إمبراطوريته لتشمل المخدرات غير المشروعة أم لا. على الرغم من فرص الربح المقدمة، رفض الدون الدخول في العمل.. في نظر البعض، جعله هذا تقليديًا متخلفًا عن العصر. أما في عالمه فقد قرر أن ذلك سيجذب الكثير من الاهتمام غير المرغوب فيه من السلطات.
الدرس: عندما تواجه نشاطًا يتطلب مهارات جديدة، استثمر في نقاط قوتك وقم بإبرازها.

بيزنس | دروس في البيزنس اتعلمناها من الأفلام

الأفلام بتلهمنا بأفكار كتير، وبتحمسنا لحاجات جديدة. ودي 10 دروس في البيزنس استلهمناها من أفلام شهيرة…

اقرأي المزيد ..

4-افهم تحدي التغيير

يعمل العديد من أصحاب الأعمال على تغيير عناصر إدارة وإدراج عمليات التحديث والتطوير، وهذا يدخل عادات جديدة إلى بيئة العمل وليس من السهل على الموظفين الارتياح لها منذ البداية في كثير من الأحيان، لذلك فإنه يجب دراسة كافة المتغيرات وما يمكن أن تؤدي إليه لأن التغييرات غير المدروسة ستؤدي إلى تدمير المشروع.
في فيلم Godfather، يبحث مايكل في البداية عن طرق الابتعاد عن عائلته.. في بداية القصة، كان فخورًا بإنجازاته في الجيش التي تميزه عن إخوته، لكن في النهاية جهود مايكل للهروب من تقاليد عائلته باءت بالفشل. انتهى به الأمر إلى إدارة عمليات عائلة الجريمة بدلاً من إصلاحها.
الدرس: ادرس التغيير أولًا وفي بعض الأحيان، كن مستعدًا لاحتمال الفشل وجاهزًا بحلول أخرى.

5-ابني علاقات من خلال الخدمات

متى كانت آخر مرة أعطيت فيها خدمة لشخص ما؟ قد تكون لفتة صغيرة – تقديم القهوة لزميل أو تعليم مهارة فنية لموظف جديد. يعد تقديم الخدمات (وطلبها أحيانًا) جانبًا أساسيًا لبناء العلاقات، وللحصول على أفضل النتائج، حدد لنفسك هدفًا لتقديم خدمات إلى زملائك عدة مرات في الشهر.
في مرحلة ما في الفيلم، كانت امرأة مسنة تواجه صعوبات مع مالك العقار، يتدخل الأب الروحي ويساعدها هذه المساعدة البسيطة ستعود عليه بطريقة أخرى في النهاية.
الدرس: تقديم خدمة بسيطة يقوي علاقات العمل بطريقة لا تتخيلها.

هذه هي الدروس التي يمكن أن نتعلمها من فيلم الأب الروحي، اخبرونا في التعليقات عن الشيء المفضل بالنسبة لكم وأي جزء من الفيلم تحبوه أكثر.

بيزنس | 9 أخطاء شائعة يرتكبها المديرون عند تقييم الموظفين

تعرفوا على هذه الأخطاء.. واحرصوا على تجنبها.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | أهم الدروس التي تعلمتها الشركات بسبب أزمة كورونا

لم يكن للأزمة وجها واحدا سيئا، ولكنها كانت فرصة لتتعلم الشركات طرق جديدة في الإدارة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى